شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

الشيطان الأحمر.. أندرتيكر

مارك ويليام كالوي يعرف في عالم الرياضة باسم أندرتيكر ويلقب عالميا باسم حاصد الأرواح أو الشيطان الأحمر أو سيد الظلام والعديد من الألقاب، هو لاعب حلبة مصارعة أمريكي من أصول ألمانية ولد عام ١٩٦٥ ويبلغ من العمر ٥٢ عاما، خاض ٣٠ مباراة منها في المصارعة الحرة وسجل أرقاما قياسية عديدة فيها. وفي هذا التقرير عرض للسيرة الذاتية الخاصة باللاعب أندرتيكر بناءً على ما جاء في لقاءاته الإعلامية الصحفية والتلفزيونية.

اقرأ أيضا : دوين جونسون .. ذا روك

النشأة :

ولد مارك ويليام كالوي في ٢٤ أذار عام ١٩٦٥ وهو من أصول ألمانية حيث هاجر والده إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكان خامس الأبناء لوالديه وأصغر أشقائه، وبالمزامنة مع دراسته في الجامعة التحق بفريق كرة السلة فيها ورغب في إكمال طريقه فيها لنيل منحة إلا أنه وخلال دراسته أعجب برياضة المصارعة و أراد أن يصبح مصارعًا.

المسيرة الرياضية:

عمل في بادئ الأمر مدرب لياقة بدنية، ثم تركها ليبدأ رحلته مع المصارعة في عام ١٩٨٤ م من خلال اتحاد WCW، ليخوض أول مباراة له بخسارة، وبعد أربع سنوات ترك الاتحاد لينضم عام ١٩٨٩ إلى اتحاد وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ.
إلا أنه لم يستمر، حيث رفض اتحاد بطولة العالم للمصارعة تجديد عقده بعد أن هزم في مباراة مع المصارع ستينج عام 1990،ثم بدأ مشوار جديد في عالم المصارعة مع بداية نوفمبر في ذات العام في اتحاد WWE و بقي معه حتى أعلن اعتزاله.
ثم تدرب عن طريق أحد خبراء الفنون القتالية المختلطة، ونال الحزام الأسود في الجوجيتسو البرازيلى، وهذا ما يفسر أسلوبه في المصارعة. خاض اللاعب العديد من المصارعات الحرة وذكر اسمه العديد من المباريات الصعبة و الدموية، مثل: زنزانة الجحيم، ومبارة النيران، والتابوت، والدفن الحي.

اقرأ أيضا : نبذة عن اللّاعب زلاتان إبراهيموفيتش
شارك في عدد هائل من المباريات منها ما أخذ صدى إعلامي واسع مثل:
• مباراته ضد المصارع كامالا، الذي واجهه وهزمه في أول مباراة تابوت في مهرجان Surviver Series.
• و منافسة مع المصارع ياكوزونا في مباراة التابوت في مهرجان Royal Rumble والتي تمكن فيها ياكوزونا من إدخال تيكر في التابوت مع عدد من المصارعين الآخرين.

في واقعة غريبة بعد مهرجان Wrestlmania X لم يشارك فيه تيكر فقام تيد ديباسي بتقديم المصارع براين لي على أنه أندرتيكر للعب هذا الدور . ليظهر بعد ذلك تيكر من جديد في مهرجان Summer Slam 94 وقد غيّر قفازته ولون حذائه ، وكانت المنافسة ضد براين لي وهو الاندرتيكر الوهمي وفاز تيكى الحقيقي فيها. ‎وفي وقت لاحق تم اعادة مباراة التابوت مع ياكوزونا لينتصر فيها أندرتيكر.
في عام ١٩٩١ شارك في فيلم “surburban commando” ، لكن الفيلم فشل فى السينما تماماً ولم يحقق مردود مادي بحسب قول المنتجين.
ثم لعب مع كين جنبًا إلى جنب مكونين فريق ونالا على أحزمة الفرق , ولكن خسروه بعد قيام كين بخيانة تيكر ، لتقام بعد ذلك مباراة بينهم وتنتهي بلا فائز بسبب إزالة تيكر قناع كين الأمر الذي أدى إلى خروج الأخير خارج الحلبة.
وبعد مدة عادت العلاقة مع كين ثم تم الإعلان عن رجوع ما يسمى (بأخوة الدمار) , وكان ذلك بتخطيط من اتحاد المصارعة.
ثم هزم اللاعب الشهير الملقب بالأسطورة هالك هوجان وتمكن من الحصول على حزام البطولة للمرة الرابعة في مسيرته ، كما نجح في هزيمة المصارع جريت كالي الذى لم يستطع أحد هزيمته سوى تيكر.

اقرأ أيضا : الملاكم مايك تايسون..الرجل الحديدي

أطلق عليه العديد من الألقاب منها:
• ‎ الشيطان الأحمر.
• الظاهرة.
• ‎ الرجل الميت.
• ‎ شيطان وادي الموت
• ‎ سيد الظلام.
.• ‎الحانوتي
• ‎ ‎ حاصد الأرواح.
• ‎الشر الكبير.
• ‎ ساحر الموت.

حياته الشخصية:

في عام ١٩٨٩ تزوج للمرة الأ‌ولى من السيدة جودي لين وأنجب منها ابنه. وفي عام ٢٠٠٠ تزوج للمرة الثانية من السيدة سارة.
ثم تزوج عام ٢٠١٠ من ميشيل ماكول وهي مصارعة مثله و أنجب منها ابنة ويذكر أن زوجته تعاني من السرطان في الوقت الحالي.

الشيطان الأحمر.. أندرتيكر -نقش

الشيطان الأحمر.. أندرتيكر

الكلمات الدلالية:, , ,