أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

الدونات عبارة عن حلوى مصنوعة من العجين الهش على شكل حلقات مقلية أو مشوية، مغطاة بالكاراميل أو السكر أو الشوكلاته وغيرها من الابتكارات ، وفي البحث في كتب التاريخ اختلفت الروايات على أصلها ؛ فبعضها ارجعتها إلى المطبخ الأمريكي ، وروايات أخرى ارجعتها إلى المطبخ الهولندي الذي نقلها بدوره الى الأمريكان .
أصبحت الدونات الآن حلوى عالمية ، تقدم في جميع أنحائه ، ويختلف تقديمه من بلد إلى أخرى ، ويختلف الصوص المقدم الى جانبه أيضا، والبعض يحشي الدونات بحشوات مختلفة ، إلا أن الفكرة واحدة .
وتنتشر المحلات المتخصصة ببيع الدونات في أنحاء العالم ، يقصدها الناس للاستمتاع بالطعم اللذيذ رغم الكمية الكبيرة من السعرات الحرارية الموجودة فيها . قسم آخر من الناس يفضل صنعها منزليًا ، ويوجد معدات خاصة متوفرة في الأسواق لتشكيل عجينة الدونات بطريقة سهلة ودون معاناة .

اقرأ أيضا : عمل الإكلير الفرنسي

طريقة عمل الدونات الأمريكي

المكونات

– العجينة
• 2 ونصف كوب من الدقيق
• 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية
• نصف ملعقة صغيرة ملح
• نصف ملعقة صغيرة من الباكنج باودر
• ربع كوب سكر
• بيضة واحدة
• 1 ملعقة صغيرة فانيلا
• 3 ملعقة كبيرة سمن نباتي
• منكهات ( برش برتقال أو قرفة ) حسب الرغبة
• 3/4 كوب حليب سائل دافئ.
– التغطية
• السكر ( 2 كوب سكر بودرة ، ملعقة كبيرة حليب ، نصف ملعقة صغيرة فانيلا ).
• الشوكولاته ( 2كوب سكر بودرة، 3 ملعقة كبيرة كاكاو،2 ملعقة كبيرة حليب)
– زيت للقلي.

اقرأ أيضا : طريقة إعداد كرسبي الدجاج -البروستد – .. من المطبخ الأمريكي

التحضير

• في وعاء عميق توضع مكونات العجينة جميعها (2 ونصف كوب من الدقيق ، ملعقة كبيرة خميرة فورية ، نصف ملعقة صغيرة ملح ، نصف ملعقة صغيرة من الباكنج باودر ، ربع كوب سكر ، بيضة واحدة ، ملعقة صغيرة فانيلا ، ملعقة كبيرة سمن نباتي ، منكهات ،3/4 كوب حليب سائل دافئ.
• تعجن المواد معا جيدا بواسطة اليد ، أو من الممكن استعمال الخلاط .
• تترك العجينة في وعاء مدهون بالزيت ، ويدهن سطحها بقليل من الزيت ، وتغطى وتترك ساعة على الأقل حتى يتضاعف حجمها وتخمر .
• تفرد العجينة بواسطة الشوبك بسماكة 5 ملم .
• تقطع العجينة على شكل دوائر بواسطة القطع الخاصة بالدونات ، او ممكن استعمال ادوات تقطيع البسكويت ، ويفرغ وسطها لاحداث ثقب في الداخل.
• توضع العجينة المشكلة الى حلقات مفرغة على صينية مرشوشة بالطحين وتترك لمدة 15 دقيقة لتخمر .
• يحمى الزيت على النار تماما على نار متوسطة الحرارة .
• توضع حلقات الدونات في الزيت وتقلى الى ان تحصل على اللون الذهبي الجميل .
• توضع حلقات الدونات المقلية على ورق خاص أو روق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض . ةتترك لتبرد تماما قبل التزيين.
– التغطية
• السكر ( في طبق عميق توضع مكونات تغطية السكر وتقلب للحصول على قوام سميك )
• الشكولاته ( توضع مكونات تغطية الشوكولاته في وعاء عميق وتقلب للحصول على قوام سميك).

اقرأ أيضا : البيتزا الإيطالية .. وصفة بيتزا مارغريتا التقليدية

التقديم

تغمس حبات الدونات بالتغطية المرغوب بها ويمكن رشها بجوز الهند الناعم أو الفارمسلي الملون وتوضع في صحن التقديم وتقدم بادرة.

الكلمات الدلالية:, , , ,