تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية
عمل لحم بتلو مع الخضار
سورة النّور
تحضير سلطة الدّجاج مع النودلز
عن فيلم الأرض ليوسف شاهين
قصة المثل الشّعبي .. اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس

10استراتيجيات لفقدان الوزن

الجميع يعرف أنّه لفقدان الوزن يجب أن تأكل أقل وتتحرك أكثر ، ولكن بالطّبع الأمر ليس بهذه البساطة ، الجميع بحاجة لاستراتيجيّات فعّالة لفقدان الوزن أو للمحافظة على الوزن المثاليّ. بالنّسبة لأيّ شخص يحاول إنقاص وزنه ، هناك العديد من مواقع الويب وبرامج التّلفزيون وتطبيقات الهاتف التي تقدّم نصائح مختلفة ، قد تكون صحيحة وقد تكون مضرّة. تقدّم جيمي هارتمان الباحثة وأخصّائيّة السّلوكيّات الصّحّيّة من جامعة أوكسفورد استراتيجيّات علميّة مثبتة تساعد على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا : هل ينزل الوزن بالإستغناء عن الكربوهيدرات؟
1. البحث عن معلومات حول كيفيّة إنقاص الوزن من المصادر التي يمكن الوثوق بها على سبيل المثال ، الموارد الحكوميّة أو المواقع التي يوصي بها الأطبّاء.
2. تعيين أهداف غذائيّة للكميّة التي سيأكلها الشّخص كلّ يوم أو كلّ أسبوع ، ويمكن أن يكون ذلك من حيث السّعرات الحراريّة أو حجم الوجبات الغذائيّة.
3. تعيين هدف لإنقاص الوزن ، والهدف هو تحقيق الهدف وليس وضعه فقط ، أو تحديد قدر معيّن من الوزن لخسارته كل أسبوع.
4. وضع خطّة لوجبات الطّعام الخاصّة مسبقًا للمساعدة على اتّخاذ خيارات صحّيّة.
5. الاحتفاظ بالطّعام الذي لا يتناسب مع النّظام الغذائيّ خارج المنزل ، لأنّه من السّهل التّمسك بالأهداف الغذائيّة عندما لا يكون هناك إغراءات ، لذلك يجب أن تبقى بعيدة.

اقرأ أيضا : طرق غير عادية وغير مألوفة لإنقاص الوزن
6. وضع استراتيجيّة للتّعامل مع الرّغبة الشّديدة في الأكل ، لأنّه لا يمكن دائمًا تجنّب التّواجد مع الأطعمة غير الصّحّيّة ، لذلك من الأفضل توقّع الرّغبة الشّديدة والتّعامل معها عند ظهورها ، مثل مضغ العلكة ، والانتظار لفترة معيّنة من الوقت لمعرفة ما إذا كانت الرّغبة في الأكل ستزول ، أو تشتيت الانتباه من خلال التّركيز على شيء آخر.
7. تبديل نوع واحد من الطّعام أو الشّراب بآخر إذا كنت تعرف أنّه أكثر صحّة للنّظام الغذائيّ ، على سبيل المثال اختيار كميّات أقلّ من الدّهون أو السّكر في الطّعام أو المشروبات التي عادة ما تكون في القائمة اليوميّة.
8. تتبّع ما يُؤكل للمساعدة في تحقيق الأهداف الغذائيّة عن طريق قياس السّعرات الحراريّة أو أحجام الأصناف في كل ّ وجبة أو المحتوى الغذائي في الطّعام ككل ومتابعة المشروبات أيضًا.
9. قياس الوزن بانتظام ، سيساعد هذا على قياس التّقدّم نحو الهدف باستمرار ، ولكنّه سيساعد أيضًا في التّعرف على نفسك ، إذا كنت قد اكتسبت الوزن ، أو لم تفقد قدر ما تريد ، فلا يجب القلق ، إنّها فرصة لمعرفة المزيد حول كيفيّة تأثير الطّعام والنّشاط على الوزن ويكمن أن تساعد على اتّخاذ قرارات صحّيّة في المستقبل.

اقرأ أيضا : 4 أسباب تحد من خسارة الوزن
10. البحث عن طرق لإبقاء الدّوافع ، ليس من السّهل دائمًا تنفيذ الأشياء المذكورة أعلاه والالتزام بها ، ومن المهم العثور على طرق للاستمرار عند التّعب أو الملل. على سبيل المثال محاولة إنقاص الوزن في نفس الوقت مع شخص آخر ، أو إخبار أشخاص آخرين عن التّخطيط لفقدان الوزن. يمكن أيضًا مكافأة النّفس عند تحقيق الأهداف (بشيء آخر غير الطّعام) ، والحفاظ على الملاحظات التي تذكّر بالأسباب التي تريد من أجلها أن تفقد الوزن.

الكلمات الدلالية:, , ,