التوت البري… فاكهة مسلسلات الكرتون
من هو مخترع السيارة ؟
شرح الحديث النبوي .. عجبا لأمر المؤمن
أسيد بن الحضير ..الصحابي الكامل
الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء

يعتبر السّرطان من أكثر الأسباب شيوعًا للوفاة بين الذّكور البالغين في الولايات المتّحدة الأمريكيّة ، في حين أنّ النّظام الغذائيّ الصّحّيّ يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بسرطانات معيّنة ، ولكنّ عوامل مثل الجينات تلعب دورًا أكبر.وبمجرد انتشار السّرطان ، قد يكون من الصعب علاجه ، كما تقول كريستن تشيرني المتخصصة في كتابة المقالات الطّبيّة.
تشرح الدّكتورة كريستينا تشون (الصيدلانيّة ، وطبيبة العيون ، وأخصائيّة الصّحّة العامّة ، وأخصائيّة علم الأورام ، وأخصائيّة علم المناعة ، وفسيولوجيا التّمرين) عن الأعراض المبكّرة للسّرطان لدى الرّجال للمساعدة على البحث عن العلاج في وقت أقرب لتحسين فرص الشّفاء ، تشمل الأعراض المبكّرة ما يلي :

اقرأ أيضا : الفرق بين أمراض القلب عند الرّجال والنّساء

أعراض الإصابة بالسرطان عند الرجال

1. تغييرات في الأمعاء.
2. الدّم في البول.
3. استمرار آلام الظهر.
4. السّعال غير العاديّ.
5. التّعب المفرط.
6. فقدان الوزن غير المبرّر.
7. تغييرات الأمعاء :
تعتبر مشكلة الأمعاء الطّبيعيّة أمرًا طبيعيًّا ، ولكنّ التّغيرات في الأمعاء قد تشير إلى سرطان القولون أو المستقيم. يمكن أن يتطور سرطان القولون في أي جزء من القولون ، بينما يؤثر سرطان المستقيم على المستقيم الذي يربط القولون بالشّرج.
قد يكون الإسهال المتكرر والإمساك من أعراض السّرطان ، خاصة إذا كانت هذه التّغييرات في الأمعاء تأتي فجأة ، قد تحدث هذه المشاكل أيضا مع الغاز المتكرر وآلام في البطن ، قد يكون التغيير في عيار أو حجم حركة الأمعاء من أعراض السّرطان أيضًا.

اقرأ أيضا : 8 عادات يومية صحية تقي من السرطان
8. الدّم في البول :
إذا كان هناك دم في البول ، يجب عدم تجاهله ، هذا هو أحد الأعراض الشّائعة لسرطان المثانة ،هذا النّوع من السّرطان أكثر شيوعًا بين المدخنين الحاليين والسّابقين مقارنةً بالأشخاص الذين لم يدخنوا أبدًا. يمكن أن يتسبب التهاب البروستات وسرطان البروستات وعدوى المسالك البوليّة أيضا في حدوث دم في البول.
9. استمرار آلام الظّهر :
ألم الظّهر هو سبب شائع للإعاقة ، لكنّ القليل من الرّجال يدركون أنّه قد يكون أحد أعراض السّرطان ، قد لا تظهر أعراض السّرطان حتى تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ، مثل عظام العمود الفقري. على سبيل المثال ، سرطان البروستات يكون عرضة بشكل خاص للانتشار إلى العظام وقد يسبب هذه الأعراض داخل عظام الورك وأسفل الظّهر ، على عكس آلام العضلات العرضيّة ، فإن سرطان العظام يسبب الرّقة وعدم الرّاحة في العظام.
10. السّعال غير العادي :
السّعال لا يقتصر على المدخّنين أو الأشخاص الذين يعانون من البرد أو الحساسيّة. السّعال المستمرّ هو علامة مبكّرة على سرطان الرّئة. إذا لم يكن السّعال مصاحبًا لأيّ أعراض أخرى ذات صلة مثل انسداد الأنف أو الحمّى ، فإن السّعال ربما لا يكون بسبب فيروس أو عدوى ، ويرتبط السعال المصحوب بمخاط دموي أيضًا بسرطان الرّئة عند الرّجال.

اقرأ أيضا : العلاقة الحميمة بين الأزواج .. فوائدها وأضرار الإسراف بممارستها
11. التّعب الشّديد :
يمكن أن يرتبط التّعب بعدد من الأمراض المزمنة والاضطرابات الطّبيّة. الإرهاق المفرط هو طريقة الجسم للإخبار عن أنّ هناك شيئًا غير صحيح ، عندما تنمو الخلايا السّرطانية وتتكاثر ، قد يبدأ الجسم بالشّعور بالإهمال. والتّعب المفرط الذي لا يختفي بعد ليلة نوم جيّدة هو أحد الأعراض الشّائعة لأمراض السّرطان المختلفة.

الكلمات الدلالية:, , , , ,