أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

البصل المحشي

المحشي هو طبق عربي اشتهر في مصر ثم انتقل إلى الدول العربية ،ويتم حشو أنواع مختلفة ومتنوعة من الخضروات منها ( الكوسا والباذنجان وورق العنب والملفوف والفلفل الحلو والبصل ) وتطبخ المحشي في تركيا والسودان وبلاد الشام، ويتم حشوها بحشوات مختلفة ومتنوعة جدا ،وتعتبر من الأطباق الرئيسية على طبق الغداء وتتم إضافة المنكهات لتعطيها مذاق مميز . سنتعرف على طبق من المطبخ المصري يحضر من البصل .

اقرأ أيضا : من المطبخ اللبناني .. شيخ المحشي

طريقة عمل البصل المحشي بالفطر

المكونات

• كليو من البصل ( كبير الحجم).
• بصلة(مبروشة).
• 3 ملاعق زيت نباتي .
• كوب من الفطر المشروم.
• كوب جبن موزاريلا.
• نصف كيلو من اللحم المفروم .
• ملعقة صغيرة فلفل أسود .
• ملعقة صغيرة ملح.
• ملعقة صغيرة كزبرة .
• ملعقة صغيرة ثوم (مطحون).
• نصف كوب بقدونس ( مفروم ناعم).

اقرأ أيضا : المطبخ المصري .. الحمام المحشي بالفريك

التحضير

– الحشوة
1. في إناء على النّار نضع كمية الزيت النباتي ونضيف البصل ونقلبّه جيدًا.
2. بعدها نضيف اللحم المفروم ونقلبها جيدًا.
3. تقلب اللحمة على نار هادئة إلى أن يتغير لونها.
4. نضيف الفطر الملح والفلفل الكزبرة والثوم والبقدونس ونقلبهم جيدًا الى اأن تختلط المكونات.
5. تغطى وتبقى على نار هادئة إلى أن ينضج اللحم .

اقرأ أيضا : طريقة عمل المحاشي .. من المطبخ المصري
– البصل
1. نقوم بإزالة قشور البصل.
2. نضع في وعاء الماء والملح .
3. عندما تغلي الماء نضيف إليها البصل.
4. يترك البصل ليغلي حتى يقارب على النضوج نخرجه من الماء فورًا. * إذا استوى البصل بالكامل لن نستطيع حشوه لأنه سيتفكك بالماء* .
5. عندما نحصل على بصل ناضج بعض الشيء نبدأ بتفتيح أجزاء البصلة برفق .
6. نضيف الحشو المجهزة الى البصل .
7. ندهن صينة الفرن بالزيت أو الزبدة و نضع حبات البصل فيها.
8. نغلف الصينية بورق الألمنيوم ( القصدير).
9. تشوى على درجة حرارة 180 إلى أن ينضج .
10. نزين حبات البصل بجبنة الموزاريلا ويدخل الى الفرن مدة دقيقة واحدة حتى يذوب الجبن .

اقرأ أيضا : الكشري المصري

طريقة عمل البصل المحشو بالأرز واللحم:

المكونات

• نصف كيلو من اللحم المفروم.
• كيلو من البصل كبير الحجم.
• كوب من الأرز العادي.
• طماطم ( مقشرة ومبروشة).
• بصلة ( مبروشة ).
• ملعقة صغيرة فلفل أسود.
• ملعقة صغيرة ملح.
• ملعقة صغيرة كزبرة (مجففة)
• نصف ضمة من الشبت ( مفروم ناعم ).
• حزمة بقدونس(مفروم ناعم).
• ملعقة صغيرة بهارات لحمة.
• كوب معجون الطماطم.

اقرأ أيضا : الدوالي على طريقة المطبخ الفلسطيني

التحضير:

1. في وعاء نسلق البصل بالماء والملح ألى أن يقارب على النضج.
2. نقوم بغسل ونقع الأرز في الماء مدة ساعة قبل تحضير الحشوة.
3. في نضع الزيت النباتي في مقلاة ونضيف له البصل المبروش ونقلبه.
4. نضيف اللّحم المفروم إلى البصل ونقلبها جيدًا.
5. نضيف الأرز بعد تصفيته إلى المقلاة ونقلبه مع اللحم جيدًا.
6. نضيف بهارات اللّحم والفلفل الأسود والكزبرة المطحونة الى الخلطة.
7. نضيف الشبت والبقدونس المفروم.
8. نقلبه جيدًا ويترك على النّار الهادئة مدة عشر دقائق.
9. بعد الانتهاء من تحضير الخلطة نقوم بتفتيح البصل برفق وحشوه باللحم والأرز .
10. نقوم بوضع البصل في صينية مخصصة للفرن.
11. نقوم بخفق معجون الطماطم بالثوم المهروس والماء والملح إلى أن يصبح سائل القوام ويسكب بعدها على البصل.
12. نغطي الصينية بوق الألمنيوم (القصدير).
13. نضعها بالفرن على درجة حرارة 180 مئوية إلى أن تنضج.
14. نقوم برفع ورق القصدير ليتحمر البصل .
15. يوضع بصحن تقديم ويزين بالبقدونس.



الكلمات الدلالية:, , , ,