أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

وصفات فطور صحي

وجبة الإفطار أحد الوجبات الرئيسية الثلاثة في اليوم وتعتبر وجبة الفطور مهمة للغاية فهي تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية اللّازمة لإكمال اليوم بنشاط وإنتاج ؛ ومن المهم أن تحتوي على عناصر متكاملة وصحية .
ويجب أن تشمل وجبة الفطور على العناصر : الكاربوهايدرات والنشويات ( الخبز أو البطاطا),الخضروات مثل :(الطماطم والخيار و الفلفل الحلو أو البروكلي) الحليب أو أحد مشتقاته، والبروتين سواء أكان من البيض أو من لحوم الدجاج أو البقر.
ومن المهم جدا حصول الطفل على وجبة فطور صحية ومغذية لضمان صحة نموه العقلي والجسدي.
وهناك وصفات سهلة لفطور غني بالفيتامينات ومغذي ويمكن للأطفال مساعدة الأم بتحضير الطبق وذلك يشجع الأطفال على تناول طبق الفطور بشهية ومتعة.

اقرأ أيضا : خطر الوجبات السريعة على الأم الحامل

طريقة عمل مافن البيض والسجق

يعتبر البيض من الأغذية المهم تناولها عند الأطفال ولكن هناك بعض الأطفال يرفضون تناول البيض وحده فطريقة المافن تساعد الأطفال على أكل البيض بطريقة شهية والحصول على فوائد وفيتامينات متنوعة .

المكونات

• 4 حبات من البيض.
• لحم السجق مقطع إلى دوائر صغيرة ( يمكن اختيار سجق اللحم أو الدجاج حب الرغبة).
• ملعقة صغيرة ملح.
• ملعقة صغيرة من بهارات الطعام.
• نصف كوب من جبن الشيدر.
• أوراق من الزعتر الأخضر أو النعناع الأخضر.

اقرأ أيضا : البيض الاسكتلندي المسلوق باللّحم

التحضير:

1. في مقلاة على النار نضيف القليل من الزيت ونقلب قطع السجق إلى أن يتغير لونها.
2. في صينية الكب كيك نقوم بدهنها بالزيت ثم نضيف أوراق النعناع أو الزعتر الأخضر إليها .
3. نضيف قطع السجق إلى الصينية.
4. في وعاء نقوم بخفق البيض والملح والبهارات والجبن لتتجانس معا.
5. نصب خليط البيض إلى القوالب بالتساوي.
6. ندخلها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة إلى أن تنضج تماما.
7. نقوم بإخراج المافن من الصينية ونتركه حتى يبرد قليلا ثم يقدم.
8. يقدم بجانب الخبز أو البطاطس المسلوقة.

اقرأ أيضا : بروستد الدجاج بالشوفان المقرمش

طريقة تحضير الشوفان:

يعتبر الشوفان خيار صحي ومغذي كثيرا للأطفال فهو على قائمة الحبوب والأطعمة الأكثر صحية للأطفال والبالغين فيوفر الشوفان كمية كبيرة من احتياج الجسم من الألياف والبروتين ويمكن تقديم الشوفان للأطفال مع الفواكه المحببة لديهم .
وجد العلماء أن الأطفال الذين تناولوا الشوفان كان لديهم نظام غذائي صحي وكانوا أقل عرضة لزيادة الوزن والسمنة.
ويعتبر الشوفان من الوجبات سهلة وسريعة التحضير , ووفق تقرير لمنظمة الصحة العالمية فإنه يمكن تقديم الشوفان للأطفال الرضع من عمر الستة أشهر فما فوق ويمكن تحضير الشوفان بالحليب ( الطبيعي إذا كان الطفل يرضع من حليب الأم ) أو الحليب الصناعي أو الماء الساخن، ويكون تسخين الحليب من خلال وضعه في وعاء يحتوي على الماء الساخن ولا يغلى الحليب على النار أبدا.

اقرأ أيضا : أهم فوائد الشوفان

المكونات

• حبوب الشوفان.
• كوب من الحليب.
• قطع فواكه مشكلة .
• نصف كوب من قطع الموز.

التحضير

1. نسكب الحليب الساخن فوق الشوفان.
2. نضع المكونات الخلاط ونخلطها جيدا .
3. نقدمها للطفل بعدما تبرد.
4. يمكن تقديمها كنوع من الكوكتيل للأطفال بعد عمر السنة وذلك بعد تبريدها في الثلاجة مدة ساعة.

الكلمات الدلالية:, , ,