أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

إيلا المسحورة هو فيلم أمريكي مأخوذ من رواية تحمل ذات الاسم ، من أخراج تومي أوهافر ، وقد تم إنتاجه في عام 2004 . يحكي الفيلم قصة الطفلة إيلا التي تلقت لعنة عند ولادتها تسمى لعنة الطاعة من الجنية لوسيندا . كبرت إيلا ومعها اللعنة السحرية التي تجعلها تستجيب إلى أي طلب يطلب منها ،و صارت هذه القدرة العجيبة بمثابة مشكلة كبيرة عليها بعدما ماتت والدتها وأرغمت على العيش مع أولجا القاسية زوجة أبيها . صنف هذا الفيلم بأنه رومانسي وخيالي في آن واحد . كما وأنه حصد أرباح تصل إلى 27.4 مليون دولار أمريكي .

اقرأ أيضا : قصة فيلم التايتنك

معلومات عامة عن فيلم Ella Enchanted

تأليف : جيل كارسون ليفين .
سيناريو وحوار : كارين ماكولاه لوتز ، كريستين سميث .
أبطال فيلم إيلا المسحورة :
• آن هاثواي قامت بدور إيلا .
• هيودانسي أخذ دور الأمير تشارمونت .
• إيدجار قام بدور كاري الويس .
• أولجا قام بدور جوانا لاملي هاتي .
• جينفر هايم ماندي قامت بدور ميني درايفر .

اقرأ أيضا : لماذا الرقص في كل الأفلام الهندية؟

قصة الفيلم

كانت الطفلة الرضيعة إيلا تعيش تحت تأثير لعنة من الجنيّة لوسيندا . لقد جعلتها تعيش تحت تأثير لعنة تسمى – لعنة الطاعة – ، ممّا يجعلها تستجيب لكل أمر يطلب منها مهما كان .
تكبُر إيلا وتبقى معها اللعنة ، فتصبح بمثابة مشكلة كبيرة لها ، خصوصاً بعد زواج أبيها من زوجة أخرى بعد موت أمها . فيتزوج من أولجا القاسية ، يكون عندها ابنتان متكبرتان ، ( هاتي و أوليف ) . تتمتع إيلا بقوة الشخصية والنشاط ، كما أن لها تأثير كبير على سكان القرية التي تعيش فيها ، فهي محبوبة وخفيفة الظل . تعتقد إيلا أن الأمير إدغار مخطئ بإجبار لمن هم ليسوا من البشر بأن يغادروا القرية ويذهبوا للعيش في الغابات . إضافة إلى العمالقة والاقزام والغيلان . تعمل إيلا على المطالبة بتوفير كل الحقوق المدنية في القرية لكل الفصائل والأجناس .

اقرأ أيضا : ما لا تعرفونه عن فيلم الرسالة
في أحد الأيام تذهب إيلا إلى الغابة ، فيقوم الغيلان بمسك إيلا ووضعها فوق مرجل يغلي ويستعدون إلى تناول وجبة الغداء وهي إيلا . يعرض على إيلا الغول فيسألها : كيف تحبين أن يتم أكلك ؟ محمرة أو مسلوقة ؟ فتجيبه : كما تحب ! هنا تبدأ إيلا بالشرح لهم أنّها بصفهم ومعهم ، لأنها تريد أن تلغي كل التمييز العنصري الذي يتعرضون له ، فتنجح في إقناعهم لأنها تمتلك ميزة أسلوب النقاش والإقناع .
تقوم إيلا بالذهاب في رحلة مع كتاب يتكلم يقال له – بيني – ، والذي وقع تحت تأثير لعنة جعلته يعيش في داخل الكتاب . كما أنه من خلال التقليب في صفحات الكتاب ، تستطيع أن ترى أي شخص تريد مشاهدتة ، ولكن قدرات بيني محدودة فلا يستطيع إخبارها بمكان الأشخاص وكيفية الوصول لهم .
تقابل إيلا الأمير – شارمونت – الشخصية اللطيفة ، فتقع في حبّه من أول لقاء . تعمل ابنة زوجة أبيها على جعل الأمير – شارمونت – ينفر ويبتعد عن إيلا ، لأنها تعرف سر اللعنة . وأن إيلا مجبرة على تنفيذ أي شيء يطلب منها . رغم كل هذا عرض الأمير على إيلا الزواج فرفضت إيلا الزواج منه لأنها بذلك تكون إيلا قد أبطلت مفعول تلك اللعنة ولم تعد مجبرة للاستجابة لأي شخص آخر ، والآن أصبح بمقدورها أن تصبح حرة من جديد فشرحت كل شيء إلى الأمير تشارمونت وقبلت عرضه للزواج بها من جديد .وعاش الجميع بسعادة للأبد .

اقرأ أيضا : سجين المريخ .. رواية الخيال العلمي

رأي المشاهد والمخرج لفيلم إيلا المسحورة :

وصف الفيلم بأن مشاهده مبهجة للغاية ، والمؤثرات البصرية التي استخدمت تضيف جواً خاصاً بإظهار القرية بهذا الجمال . اما عن المخرج ( تومي أوهافر ) ، فقال أن كتابة النص السينمائي قام به خمسة كتاب مختلفين ، والذين عملوا على نقل الرواية بشكل جميل ومميز . كما يعد فيلم إيلا المسحورة واحد من أجمل الأفلام العائلية على الإطلاق .

الكلمات الدلالية:, , , ,