سورة ص
سورة الصّافات
سورة يس
سورة فاطر
سورة سبأ
سورة الأحزاب
أصابع السيدة (ليدي فنجرز) بطريقة سهلة ومع التيراميسو
سورة السّجدة
سورة لقمان
سورة الرّوم
عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت

السياسي الأمريكي سوني بونو

كان سوني بونو (16 فبراير 1935 – 5 يناير 1998) موسيقيا ناجحا في البوب، وكان يؤدي دورًا في الثنائي سوني وشير، وفي وقت لاحق أصبح سياسيا، وفاز في انتخابات مجلس النواب الأمريكي. وقد حدث إنجازه السياسي الأكثر دواما بعد تسعة أشهر من وفاته، عندما مدد قانون تمديد حق المؤلف لعام 1998 مدة 20 سنة. أصبح هذا القانون معروفًا باسم قانون سوني بونو لتمديد حقوق الطبع والنشر، كما يتحدث الكاتب الموسيقي والفني منذ أكثر من عقد بيل لامب، والمتخصص في علم المكتبات من جامعة انديانا.

اقرأ أيضا : السياسي ديزموند توتو
ويضيف بيل لامب : ولد سوني بونو لأب مهاجر إيطالي، وكان الأصغر بين ثلاثة أطفال، كان عنده شقيقتان كبيرتان، فران و بيتي. والدة بونو هي من لقبته بسوني. انتقلت العائلة إلى إنجلوود في كاليفورنيا عندما كان عمر سوني سبع سنوات. وقد التحق بمدرسة إنجلوود الثانوية، لكنه ترك العمل في مجال الموسيقى. وبينما كان يسعى لاقتحام صناعة الموسيقى، شغل عددا من الوظائف المختلفة، بما في ذلك نادلا، وسائق شاحنة، وعامل بناء.
أول نجاح له في صناعة الموسيقى، جاء ككاتب وموزع ومنتج لشركة لوس أنجلوس “تسجيلات آر آند بي” في أواخر الخمسينات. كان يعمل في سجلات الروك أند رول من قبل دون وديوي ولاري وليامز، وعندما أغلق المتجر، حاول سوني بونو التسجيل بمفرده، لكن تسجيلاته لم تبع.
بحلول عام 1965، كان سوني وزوجته شير من نجوم البوب، وأول أغنية من البومهما هي حصلت عليك يا حبيبتي، ووصلت إلى المركز الاول في التصنيفات، وبحلول نهاية هذا العقد، أطلقوا سبع أغنيات من بين أكثر من 40 أغنية منفردة، ولكن كان لكل منهما نجاحه الخاص كفنان منفرد.

اقرأ أيضا : السياسي الأسترالي توني أبوت
بدأت ثروات سونّي وشير التجارية تتلاشى مع نهاية الستينات، بدأوا في صقل مهارات جديدة كثنائي كوميدي موسيقي مع سلسلة من عروض الأداء في لاس فيغاس، بعد ظهور تلفزيوني تم استقباله بشكل جيد في عام 1970، عرض رئيس قسم البرامج في سي بي إس فريد سيلفرمان عرض سوني الخاص به، وكان الظهور الأول لسوني وشير كوميديًّا لأول مرة، في صيف عام 1971 وسرعان ما أصبح ضربة الموسم.
في أول موسم له في ثلاثة مواسم، حصل العرض على أكثر من عشرة ترشيحات لجائزة إيمي، لقد كان ضمن أعلى 20 تصنيفًا شهدته مسيرته بالكامل، لكن العرض انحدر في خريف عام 1974 وسط الفصل العلني جدًا لنجوم العرض.
حياته السياسية :
فاز في الانتخابات، وخدم في الفترة من 1988 إلى 1992، في عام 1992 خسر حملة لمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي كعضو في الحزب الجمهوري.
بعد ذلك بعامين، فاز بونو في انتخابات مجلس النواب الأمريكي من منطقة الكونجرس 44 في كاليفورنيا، بعد وقت قصير من أدائه اليمين خلال كانون الثاني / يناير 1995، قال ساخراً: “آخر شيء في العالم ظننت أنني سأكون عضواً في الكونغرس الأمريكي، بالنظر إلى جميع سترات البوبكات واحذية الإسكيمو التي كنت أرتديها”.

اقرأ أيضا : ستيف بانون مسؤول حملة ترامب الإنتخابية
فاز سوني بونو بإعادة انتخابه للكونجرس فى عام 1996، لكنه لم يقضى فترة ولايته بسبب وفاته فى حادث تزلج فى عام 1998، فازت زوجته ماري بالانتخابات الخاصة لخلافته فى الكونجرس.

الكلمات الدلالية:, , ,