التوت البري… فاكهة مسلسلات الكرتون
من هو مخترع السيارة ؟
شرح الحديث النبوي .. عجبا لأمر المؤمن
أسيد بن الحضير ..الصحابي الكامل
الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء

عن فيلم Passengers – الرّكاب –

Passengers ” الركاب” فيلم علمي خيالي ، من إخراج المخرج الأمريكي مورتن تيلدم وتأليف جون سبيهتس . تم عرضه عام 2016 ، يحكي الفيلم قصة خيالية عن كيفية إيجاد كوكب يسطتيع أن يعيش على سطحه البشر ، يبعد عن الكرة الأرضية حوالي 120 سنة .

اقرأ أيضا : عن قصة واقعية .. فيلم الرعب أنابيل

معلومات عامة حول الفيلم :

إخراج : مورتن تيلدم .
تأليف : جون سبيهتس .
بطولة :
كريس برات في دور جيم مهندس الميكانيك .
الولزي مايكل شين في دور الخادم الألي .
لورنس فيشبور نمن في دور الربان غص .
الميزانية 110.000.000 دولار أمريكي .
الإيرادات 303.144.152 دولار أمريكي .

اقرأ أيضا : الفيلم الأمريكي إيلا المسحورة .. Ella Enchanted

قصة فيلم ( Passengers ) 

تم إرسال 5 آلاف إنسان إلى كوكب آخر غير الأرض من أجل العيش فيه . ولكن تقدر المدة الزمنية بين كوكب الأرض والكوكب المراد العيش فيه حوالي 120 سنة ، من أجل هذا تم حفظهم في أجهزة خاصة تعمل على وضعهم في حجرات من أجل دخولهم في سبات لكي يحافظوا على حياتهم ، فيصلوا الى الكوكب بنفس العمر .
بعد مرور 30 سنة على ارسال المركبة الفضائية تصطدم بأحد الكويكبات الصغيرة مما يعمل عطل في أحد أجزائها ويتسبب باستيقاظ أحد المسافرين وهو المهندس الميكانيك جيم بريستون . فيجد جيم نفسه وحيدًا داخل المركبة مع خادم آلي يدعى آرثر .
خلال تجول جيم في المركبة يعجب بإمرأة جميلة من بين المسافرين تسمى أورورا ، كما أنه تعرف عليها من خلال مقطع فيديو تم فيه تسجيل أورورا وهي تعرف بنفسها . بسبب الوحدة التي يعيشها جيم يفكر في إيقاظ أورورا ولكنه متردد في أخذ هكذا قرار ، ثم يعمل جيم على إيقاظها ويخبرها بأن عطل حدث أدى إلى إيقاظه وثم إيقاظها . فتصاب أورورا بالصدمة لأنها سوف تكبر بالسن وتموت على هذه السفينة .

اقرأ أيضا : قصة فيلم التايتنك
خلال أول سنة يتقرب الإثنين من بعضهما ، يعمل جيم على تقديم خاتم الزواج لأورورا ، قبل أن توافق يقوم الخادم آرثر بإخبارها بأن جيم هو الذي عمل على إيقاظها . تبدأ بضربه ولومه على ما فعله ، في هذه الأثناء يحدث عطل يسبب إيقاظ قبطان المركبة ويدعى غص . ثم يكتشفون بأن هناك ضغط على مفاعل الإندماج للسفينة ، وهو المسؤول عن الأعطال إضافة إلى أن باقي المسافرين في خطر .
يحاول الربان تصليح الأعطال إلا أنه يموت بسبب توقف جهاز الحياة الخاص به . قبل أن يموت يعمل الربان على أعطاء جيم وأورورا بطاقة التعريف الخاصة به لكي يتمكنوا من الدخول إلى جميع أجزاء السفينة وتصليحها .
بعدها يضطر جيم إلى فتح البوابة الخاصة بحجرة المفاعل التي تقع خارج المركبة كي يتخلص من الضغط الزائد ،و بعد خروجه تتعرض بدلته التي يرتديها إلى التلف ، فيفقد الأكسجين ويفصل عن السفينة . تعمل أورورا على التقاط جيم وإعادته وتقدم له الإسعافات . بعد أن تتحسن صحته يكتشف أنه قادر على إعادة أورورا إلى السبات ، ولكنها ترفض لأنها تعرف حينما تستيقظ لن تجد جيم على قيد الحياة .
بعد مرور الوقت المحدد إلى وصول السفينة يستيقظ الجميع فيجدون كتاب من تأليف أورورا تحكي فيه عن الأحداث التي حدثت خلال هذه الرحلة .

اقرأ أيضا : ما لا تعرفونه عن فيلم الرسالة
أخذ فيلم Passengers شهرة واسعة ونال استحسان كل من شاهده، عرض لأول مرة في تاريخ 21 كانون الأول عام 2016 ، حقق خلال أول يومين من عرضه إيرادات وصلت إلى 1.2 مليون دولار أمريكي .

الكلمات الدلالية:, , , , ,