أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

معكرونة فوسيلي الإيطالية

الفوسيلي معكرونة تشتهر في إيطاليا وإنتقلت إلى جميع أنحاء العالم وهي معكرونة حلزونية الشكل يتم تحضيرها من عجينة اللازانيا وتختلف طرق تحضير معكرونة فوزلي حسب الرغبة ، فيضاف إليها المأكولات البحرية والسجق.

اقرأ أيضا : اللازانيا الإيطالية بالسبانخ

طريقة عمل معكرونة فوسيلي مع النقانق

المكونات

• 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون
• 10 حبات من الزيتون الأسود ( منزوع النواة ومقطع حلقات).
• 10حبات من الزيتون الأخضر ( منزوع النواة ومقطع حلقات).
• ملعقة صغيرة ملح.
• ملعقة صغيرة فلفل أسود.
• ملعقة كبيرة أوريغانو.
• ملعقة صغيرة فلفل أبيض.
• كوب من جبن الموزاريلا ( المبشور).
• بصل صغيرة ( مبشورة)0.
• 5 حبات من الطماطم.
• كوب من معكرونة فوسيلي ( الملتوية الشكل ).
• 10حبات من النقانق الإيطالية ( مقطعة شرائح).
• نصف كوب من جبنة بارميجان.
• ملعقة صغيرة ونصف من الفلفل الأحمر المطحون.
• ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

اقرأ أيضا : الدجاج الصيني مع الأرز

التحضير

1. تبدأ بدهن صينية الفرن بالزيت النباتي وصف حبات الطماطم بداخلها.
2. تدخل إلى الفرن حتى تنضج الطماطم وتصبح مشوية.
3. تخرج الطماطم من الفرن وتنتظر حتى تبرد تقوم بتقطيعها مكعبات صغيرة.
4. في وعاء على النار تقوم بإضافة الماء وتنتظره حتى يغلي تقوم بإضافة المعكرونة .
5. تحتاج المعكرونة في السلق مدة عشر دقائق تقريبا ( تستطيع إتباع الخطوات الموجودة على غلاف المعكرونة لسلقها بالشكل الصحيح ومعرفة الوقت المناسب للسلق *.
6. في مقلاة على النار تقوم بإضافة زيت الزيتون وتنتظر حتى يسخن قليلا تضيف حلقات الزيتون وشرائح النقانق.
7. تقلب على نار هادئة حتى تنضج تماما تحتاج مدة أربع دقائق تقريبا.
8. تقوم بإضافة الطماطم والمعكرونة إليها وتقلبهما معا .
9. تقوم بإضافة تتبيلة البهارات وتقلبها جيدا إلى أن تتجانس.
10. تقوم بإغلاق الوعاء ويترك الخليط على نار هادئة حتى ينضج.
11. بعد أن ينضج تقوم بتقليب الخليط ونقله إلى صينية خاصة بالفرن.
12. تقوم برش الجبن على وجه الصينية بالكامل .
13. تدخل الصينية إلى الفرن مدة دقيقتان حتى يذوب الجبن .
14. وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضا : الباييا هي أحد الأطباق الأندلسية الإسبانية

طريقة عمل معكرونة فوسيلي مع الروبيان

المكونات:

• كوب من معكرونة فوسيلي.
• 7 سن من الثوم ( المهروس).
• ملعقة كبيرة من الشطة الحارة.
• ملعقة صغيرة ملح.
• نصف كوب زيت زيتون
• كوب من الطماطم الكرزية.
• 3 قرون من الفلفل الأحمر مقطعة شرائح.
• حبة بصل ( مفرومة).
• 5 حبات من الروبيان ( مغسولة ومقشرة ومقطعة أنصاف).
• ملعقة صغيرة سكر.
• كوب من جبن الموزاريلا.

اقرأ أيضا : حساء المنستروني وصدور الدجاج

التحضير:

1. تبدأ بسلق المعكرنة حتى تقترب على النضج تصفى وتترك جابنا.
2. في مقلاة تضيف زيت الزيتون والبصل وتقلب جيدا حتى يذبل البصل.
3. تضيف الثوم وتقلب جيدا حتى تفوح رائحة الثوم.
4. تقوم بإضافة قطع الروبيان وتقلبها مدة دقيقتان فقط ( حتى تكتسب نكهة البصل والثوم ) وتوضع جانبا.
5. تقوم بتقطيع حبات الطماطم الكرزية إلى أنصاف وتضيفها إلى البصل مع ملعقة السكر وتقلب حتى تتفتح.
6. تقوم بإضافة الشطة وشرائح الفلفل الملح والفلفل الأسود .
7. تضاف المعكرونة وقطع الروبيان وتترك على نار هادئة حتى تنضج تماما.
8. تقوم بنقل الخليط إلى صينية خاصة بالفرن وتضيف
إلى وجهه الجبن المبشور .
9. تدخل الصينية إلى الفرن مدة دقيقتان.
10. تقدم ساخنة .

الكلمات الدلالية:, , ,