التوت البري… فاكهة مسلسلات الكرتون
من هو مخترع السيارة ؟
شرح الحديث النبوي .. عجبا لأمر المؤمن
أسيد بن الحضير ..الصحابي الكامل
الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء

فيلم الملازم العثماني هو قصة حب بين ممرضة أميركية مثالية، وضابط تركي في الحرب العالمية الأولى. قامت بدور الممرضة هيرا هيلمار، وهي امرأة شابة قوية الإرادة، محبطة بسبب استمرار الظلم، وتغادر الولايات المتحدة بعد لقاء جود، وهو طبيب أمريكي يدير مهمة طبية بعيدة في الإمبراطورية العثمانية، في وقت قريب جدا من الحرب العالمية الاولى. مثل كل شخصيات الفيلم، لا تزال ليلي ثنائية الأبعاد، ويعوّقها الغموض.
قام الممثل الهولندي ميشيل هويسمان، بلعب دور شخصية الملازم العثماني إسماعيل، في قصة رومانسية تاريخية في الأناضول خلال الأيام الأولى من الحرب العالمية الأولى، والأماكن التركية المذهلة أثبتت أنها أكثر إثارة للاهتمام من الشخصيات.

اقرأ أيضا : عن الفيلم الأمريكي آلام هادئة .. Quite passion

القصة :

في عام 1914، في فيلادلفيا، تعلم الممرضة الثرية المثالية ليلي روو في محاضرة للدكتور جود أن هناك مهمة طبية أمريكية أسسها الدكتور غاريت وودرف في ريف الإمبراطورية العثمانية التي تحتاج إلى التبرع، وقررت أن تتبرع بنفسها بالشاحنة التي تعود إلى شقيقها المتوفى والإمدادات الطبية باستخدام ميراثها.
هناك، تقع في حب الملازم في الجيش الإمبراطوري العثماني. ومع اقتراب غزو قوات الجيش، والعالم على وشك الدخول في حرب شاملة، يجب عليها اتخاذ قرار إذا أرادت أن تكون ما يريده الآخرون، أو أن تكون كما تريد.
عند وصولها، تعثر على الملازم العثماني إسماعيل فيلي الذي يساعدها على زيارة المسجد. تعمل ليلي في المستشفى، وتقع في حب إسماعيل بينما يعاني الدكتور جود من حبه لها بلا مقابل. في هذه الأثناء تبدأ الحرب العالمية الأولى، وتبدأ المهمة في وسط الإمبراطورية العثمانية حيث الروس قادمون.
تدور معظم الأحداث حول مستشفى بعثة أمريكية في قرية فان الأناضولية، حيث تعمل ليلي البالغة من العمر 23 عامًا، بجانب الطبيب الشاب المخلص، جود جريشام الذي قام بدوره الممثل جوش هارتنت. كانت رغبته في جمع التبرعات من ولاية فيلادلفيا، هي التي ألهمتها لأخذ مهاراتها في التمريض، حيث أنهم بحاجة ماسة إليها. مع الميراث ومجموعة متنوعة من المعدات، توجهت إلى أوروبا في عام 1914، حيث وصلت والمنطقة على حافة الحرب.
في اسطنبول، التقت على الفور إسماعيل، وهو ضابط في الجيش الإمبراطوري العثماني الذي يتطوع كمرشد سياحي مرتجل. لكنه لم يكن سعيدا عندما طلب منه تقديم حراسة عسكرية لليلي إلى شرق الأناضول.
قبل ان تسافر ليلي إلى تركيا، تقوم بتخريب في المستشفى، بإحضار مريض أسود إلى مستشفى أبيض، وتصمد أمام ضغط والديها بول باريت وجيسيكا تيرنر، بالزواج والاستقرار.

اقرأ أيضا : الفيلم الأمريكي إيلا المسحورة .. Ella Enchanted

آراء النقاد :

– شيري ليندن : القصة قصة أرقام، لا تحقق هدفها من أجل العظمة أو الشدة، والأماكن التركية المذهلة أثبتت أنها أكثر إثارة للاهتمام من الشخصيات.
– موريا ماكدونالد : ليس هناك الكثير من السيناريو.

اقرأ أيضا : فيلم كُتّاب الحرية .. Freedom Writers

طاقم العمل

– مؤلف القصة : جيف ستروك وويل.
– المخرج : جوزيف روبن.
– كاتب السيناريو: جيف ستوكويل.
– الموسيقى : جيف زانيللي.
الممثلون :
– ميشيل هويسمان : الملازم اسماعيل.
– هيرا هيلمار : الممرضة ليلي.
– جوش هارتنت : الدكتور جود.
– بن كينغسلي : غاريت وودرف
– بول باريت : الأب.
– جيسيكا تيرنر : الأم.

الكلمات الدلالية:, , , , , , ,