شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

السّياحة تمثل دخلًا ممتازًا للدول التي تعرف كيف تستغل مواردها التي تجذب النّاس مثل الطّقس اللّطيف، أو الآثار المتميزة، أو إقامة مهرجانات تستقطب النّاس من جميع دول العالم. تذكر دكتورة الفلسفة والمتخصصة في الكتابة عن السفر والرحلات، اويشيما سيناغ، الدول الاكثر جذبا للسيّاح في العالم من دون ترتيب :

اقرأ أيضا : مدينة تدمر الأثرية

1. فرنسا :

وفقًا لتقرير نشرته منظمة السياحة العالمية، جاء إلى فرنسا أكثر من 82.6 مليون زائر، لمشاهدة معالم جذب شهيرة على مستوى العالم مثل متحف اللوفر، وبرج إيفل، وقصر فرساي، وقوس النصر. تمتلك فرنسا مجموعة متنوعة من الأماكن ذات الأهمية السياحية، مثل المدن ذات الأهمية الثقافية مثل باريس، وليون، وستراسبورج، وجبال الألب، ومنتجعات التزلج، والشواطئ، والقرى الفرنسية الخلابة، والحدائق الرائعة.
تعتبر فرنسا موطنا لثلاثين موقعا عالميا للتراث العالمي لليونسكو، ويساهم قطاع السفر والسياحة بنسبة 9.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي. يتم الحصول على 30 ٪ من عائدات السياحة من السياح الأجانب، في حين أن 70 ٪ المتبقية مشتقة من السياحة الداخلية.

اقرأ أيضا : أشهر 6 جزر تايلندية سيّاحية

2. الولايات المتحدة الامريكية :

هي دولة شاسعة تملك عددا كبيرا من عوامل الجذب للمسافرين العالميين، يأتي الزوار إلى الولايات المتحدة لمشاهدة مدن كثير مثل نيويورك، ولوس أنجلوس، ولاس فيجاس التي تزدهر بالسياح على مدار السنة، وحديقة يلوستون الوطنية، وشلالات نياجرا، وجراند كانيون، وعجائب المناطق شبه القطبية في ألاسكا، والشواطئ في هاواي. تعد صناعة السياحة من بين الصناعات الثلاثة الأولى التي تحقق الحد الأقصى من فرص العمل، تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من السياح الأجانب من المكسيك، وكندا، والمملكة المتحدة، كما أن صناعة السياحة المحلية فيها نشطة للغاية.

اقرأ أيضا : أجمل الجزر التركية السّياحية

3. ماليزيا :

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا، وأكثر ما يجذب فيها، شواطئها، وغاباتها المطيرة، والمباني الحضرية في كوالا لامبور.

4. تايلاند :

يأتي السياح إلى تايلاند للاستمتاع بشواطئها المشمسة الرملية، والجزر الاستوائية، والحياة البرية الغنية، والمواقع الأثرية، والمعابد والأديرة.
تايلاند منطقة سياحية عالمية مزدهرة، تملؤها المهرجانات الحيوية، ومرافق التسوق ذات المستوى العالمي، والمأكولات اللذيذة، كلها جاذبة سياحية رئيسية في البلاد.

اقرأ أيضا : حقائق عن جزيرة الفصح

5. المكسيك :

المكسيك دولة كبيرة في أمريكا الشمالية، مشهورة بشواطئها النقية، ومنتجعاتها ذات المستوى العالمي. في العقود الأخيرة، شهدت صناعة السياحة في البلاد زوبعة من النمو الكبير. مع ثرائها الثقافي ومواقع التراث العالمي لليونسكو، فلا عجب من محبة المسافرين للمكسيك. تأتي الغالبية العظمى من الزوار من جيرانها في الشمال وكندا والولايات المتحدة، على الرغم من أن عدد متزايد من المسافرين من أوروبا وآسيا يقومون أيضًا بزيارتها.

اقرأ أيضا : الدول المطلة على البحر الكاريبي

6. ألمانيا :

تستقبل ألمانيا عددا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم وكذلك من داخل البلاد، يقدر قطاع السياحة في ألمانيا بنسبة 4.5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني، ويتم إنشاء مليوني فرصة عمل على أساس متطلبات الوظائف المتعلقة بالسفر والسياحة.
تعتبر برلين وميونيخ وهامبورغ من بين المدن الأكثر زيارة في البلاد، والزيارات للأغراض التعليمية والتجارية هي أيضا شائعة جدا. وهناك العديد من المناطق المحمية داخل ألمانيا.

اقرأ أيضا : بناء جدار برلين

7. المملكة المتحدة :

يأتي السياح إلى المملكة المتحدة للاستمتاع بالثقافة الغنية، والمرافق السياحية المتطورة، يمكن للسياح في المملكة المتحدة توليد دخل يبلغ حوالي 17.2 مليار دولار أمريكي، يصل غالبية الزوار من أجزاء أخرى من أوروبا في حين يشكل السياح من الولايات المتحدة وكندا ثاني أكبر مجموعة من الزوار الأجانب للبلاد.

الكلمات الدلالية:, , , , , , , , ,