الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء
معجزة رحلة الإسراء والمعراج
الحمة السورية وجهة سياحية رائعة
كرات اللحم بالكريمة
من المطبخ الفرنسي  .. دوريا

عن فيلم فتى الكاراتيه The Karate Kid

فيلم فتى الكاراتيه The Karate Kid ، أمريكي درامي قتالي وأكشن ، صدر في العام 2010 ، إخراج هارلد زويرات . يروي الفيلم قصة أم وطفلها حيث تجبر على الإنتقال من أمريكا إلى الصين بسبب عملها ، وهناك يتعرض الطفل لمضايقات ومشاكل ، فيأخذه معلم كونج فو ويعمل على تعليمه أسرار اللعبة وفنون القتال ، بعدها تتغير حياة الطفل وأمه إلى الأفضل .

اقرأ أيضا : فيلم الملازم العثماني .. The Ottoman Lieutenant

معلومات عامة حول الفيلم :

إخراج : هارلد زويرات .
إنتاج : ويل سميث .
الكاتب : مايكل كريشتون .
توزيع شركة : كولومبيا بيكتشرز .
مدة عرض الفيلم : 92 دقيقة .
البطولة :
• جاكي شان في دور مدرب الطفل وهو رجل الصيانة هان .
• جيدن سميث في دور الطفل دري .
مواقع التصوير : مدينة بكين عاصمة الصين ، بدأ التصوير في يوليو 2009 و إنتهى في 16 أكتوبر . كما تم إصدار الفيلم في أمريكا11 يونيو 2010 ، لكنه عرض قبل بيوم في سغافورة .
الميزانية : 40,000,000 دولار أمريكي .
الإيرادات : 222,071,028 دولار أمريكي .

اقرأ أيضا : فيلم كُتّاب الحرية .. Freedom Writers

أحداث فيلم ( فتى الكاراتيه ) :

يعتبر نسخة جديدة من سلسلة أفلام فتى الكاراتيه التي صدرت في ثمانينيات القرن الماضي . تبدأ أحداث الفيلم عند طفل يدعى دري عمره 12 عام ، يتميز بشعبيته في المدينة التي يعيش فيها . لكن والدته وتدعى تارجي تنتقل للعيش في الصين بسبب ظروف عملها في شركة السيارات .
عند وصولهم إلى الصين يفتقد الطفل أصدقاؤه وحياته في أمريكا ، وتبدأ والدته في إقناعه أن الصين هي وطنهما الجديد إلى أن يتأقلم دري مع وضعه الجديد .يعمل دري في محاولة للتعود على الطقوس الصينية ، بالإضافة إلى تكوين صداقات جديدة في مدرسته الصينية ، فيتعرف على صديقة له تدعى مي يينغ .
بعد مرور وقت وبسبب اختلاف في الثقافات والعادات يصبح تكوين الصداقات مستحيلًا ، بل ويشعر دري بعدم الراحة ، فتحدث المشاكل معه في المدرسة بسبب وحدته وعدم التفاهم مع زملائه الصينيين ، ويتعرض للمضايقة من زميله تشنغ المعروف بمهارته في فنون القتال.ويكون الخلاف على الفتاة مي يينغ.
يتعرف دري على رجل الصيانة هان ، وهو أستاذ في الكونغ فو أيضا ، يعطف هان على دري ويتقرب منه ، لأنه يذكره بابنه الذي مات مع زوجته في حادث سيارة مؤسف .
يعمل هان على تعليمه أسرار الكونغ فو ويخبره عن سرها الرئيسي وهو ليس في اللكمات والضربات ، بل في النضج العقلي وهدوء النفس والفكر ، إضافة إلى أنها تستخدم كلعبة قتال ودفاع عن النفس ووقف الشر . كما أنها تعمل على نشر السلام والدفاع عن كل مظلوم وتقدير الإنسان لنفسه وكرامته .
بعد أن يتقن دري فن اللعبة والقتال ، يشارك في مسابقة مدرسية للكونغ فو فينجح دري ومعلمه هاي في كسب اللعبة ويصبح حينها دري محاط بمجموعة من الأصدقاء ، كما وينال محبة وإحترام جميع من بالمدرسة .

اقرأ أيضا :عن فيلم العراب .. The Godfather

رأي الممثل جاكي شان :

أوضح الممثل ( جاكي شان ) ، من خلال مواقعه الإلكترونية عن مدى انبهاره وحبه للنجم الصغير الصاعد ( جايدن سميث ) ، موضحًا إلى أنه قد أظهر براعته وسرعته في تعلم المهارات القتالية بتألق . وأضاف أن الطفل كان يستجيب إلى الأوامر التي يتلقاها بلغة ( الماندرين ) الصينية ، كما وأنه تعلم الأصول القتالية الصينية القديمة في الكثير من حركات الكونغ فو .
النجاح الذي حققه فيلم ( فتى القتال ) :
قد تصدر الفيلم وهو من إخراج هارالد زوارت ، إيرادات من بطاقات السينما في أميركا الشمالية 56 مليون دولار خلال ثلاثة أيام فقط من عرضه في السينما .
أكثر ما ميز الفيلم هو وجود الممثل الشهير جاكي شان ، وظهوره اللطيف الذي يعطي الفيلم بعد إنساني واضح ، فهو يعمل على نشر الحب والسلام . يعد جاكي شان فنان ذكي لأنه يختار أفلام مسلية ومفعمة بالحياة التي يحرص على أدائها بنفسه .

الكلمات الدلالية:, , , , ,