تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية
عمل لحم بتلو مع الخضار
سورة النّور
تحضير سلطة الدّجاج مع النودلز
عن فيلم الأرض ليوسف شاهين
قصة المثل الشّعبي .. اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس

أمراض القلب عند النساء

لا يعرف العديد من النساء والعديد من الأطباء أن مرض القلب هو القاتل الأول للنساء، وهو السبب الأكثر شيوعًا للإعاقة.علاوة على ذلك ، فإن مرض القلب الذي يظهر في النساء لا يكون في الغالب نفس مرض القلب عند الرجال. قد يكون من الصعب تشخيصها ، ويصعب علاجها. تؤدي هذه الحقائق إلى اعتقادين خاطئين (وأحياناً مأساويين) يحملهما الكثير من النساء وأطبائهن: إن النساء لا يصبن حقاً بأمراض القلب، وعندما يحدث ذلك، ينصرف الذهن إلى حد كبير أنه مثل أمراض القلب التي تصيب الرجال.

اقرأ أيضا : اعتلال عضلة القلب بعد الولادة
والحقيقة هي أن أمراض القلب ليست شائعة في النساء فقط، ولكن أيضًا عندما تصاب النساء بمرض القلب، فإنها غالباً ما تتصرف بشكل مختلف تمامًا عما تفعله عند الرجال. الفشل في فهم هاتين الحقيقتين الأساسيتين يؤدي إلى الكثير من الوفيات والعجز الذي يمكن الوقاية منه لدى النساء المصابات بأمراض القلب، هذا ما يقوله طبيب القلب والمتخصص في جراحة القلب السريري د. ريتشارد فوجوروس.
ويتابع بحثه بقوله :
في دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية ، قالت 6 من كل 10 نساء إن التهديد الرئيسي لصحتهن هو سرطان الثدي. فقط 1 من 10 قالوا أنه مرض القلب.
ولكن في عام 1999 ، بينما كان السرطان يقتل 264،000 امرأة أمريكية (41،000 منهن ماتن بسرطان الثدي) ، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تقتل حوالي ضعف هذا العدد (513،000) وهي نفس القصة كل عام. في الواقع ، كل عام منذ عام 1984 ، توفي عدد من النساء أكثر من الرجال بسبب أمراض القلب.

اقرأ أيضا : علاقة التمارين الرياضية بأمراض القلب
العديد من الأطباء لا يعرفون ذلك أيضًا. واعتبر أقل من نصف الأطباء في أحد الاستطلاعات أن أمراض القلب تشكل تهديدًا كبيرًا لمرضاهم من الإناث. والأسوأ من ذلك، أقل من نصف النساء اللاتي يحصلن على رعاية طبية منتظمة. ولم يتحدث معهم الطبيب حول الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

• العوارض مختلفة بشكل كبير

ربما الأكثر إثارة للقلق على الإطلاق، يمكن أن تكون أعراض أمراض القلب وحتى مرض القلب نفسه مختلفة تمامًا في النساء أكثر من الرجال.
بما أن معظم الكتب الدراسية الطبية تصف مرض القلب “النموذجي” (أي الرجال الذين يحصلون عليه) ، فإن الأطباء غالباً ما يفشلون في التعرف على أمراض القلب عندما يرونها في المرضى الإناث. حقيقة أن أمراض القلب شائعة جدا لدى النساء ، وفي الوقت نفسه يتم التقليل من شأنها والإساءة إلى الفهم من قبل كل من النساء وأطبائهم يساهم بطريقة كبيرة في معدل الوفيات المرتفع. فيما يلي الخصائص المميزة لأمراض القلب لدى النساء ، والتي يجب أن تعرفها كل امرأة:

اقرأ أيضا : أعراض قصور القلب وأسبابه

– أعراض أمراض القلب لدى النساء :

غالباً ما تعاني النساء المصابات بأمراض القلب من الأعراض بشكل مختلف عن الرجال – وقد يضلل أطبائهن بسبب هذه الاختلافات. كامرأة ، يجب أن تكون على دراية بالطرق التي تعرف بها أعراض مرض القلب يمكن أن تكون مختلفة عن الأعراض الموصوفة في كتاب الطبيب الخاص.

-مرض الشريان التاجي في النساء :

مرض الشريان التاجي (CAD) هو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا في كل من الرجال والنساء. لكن CAD يمكن أن تتصرف بطرق مدهشة في النساء ، والتي يمكن أن تقود الأطباء إلى السير في الطريق الخاطئ.

– قصور القلب لدى النساء :

فشل القلب هو حالة قلبية شائعة لها بعض المميزات الفريدة لدى النساء. إذا كنتِ امرأة تعاني من قصور القلب ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته : هناك العديد من الحالات القلبية الوعائية الأخرى التي تظهر في النساء والتي يمكن أن تكون محيرة أو مضللة للأطباء. وتشمل هذه الحالات: الخفقان ، عدم انتظام دقات القلب الوضعي (متلازمة عدم انتظام دقات القلب الانتصابي) و ارتخاء الصمام التاجي .

الكلمات الدلالية:, , ,