أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

نهاية مسلسل تانغو

مسلسل تانغو Tango درامي إتراجيدي ، من إخراج رامي حنا ، صدر عام 2018 ، المسلسل يروي قصة من الواقع ، بصيغة درامية حديثة ، تدور أحداث المسلسل حول الخيانة الزوجية وأثرها السلبي على حياة العائلة والأطفال ، وتبعاتها من جرائم شرف وقتل .

اقرأ أيضا : معلومات عن مسلسل طريق

معلومات عامة حول مسلسل ( Tango ) 

إخراج : رامي حنا .
تأليف سيناريو وحوار : إياد أبو الشامات .
مكان التصوير : لبنان / بيروت .
بطولة :
باسل خياط في دور رجل الأعمال عامر .
باسم مغنية في دور المهندس سامي .
دانييلا رحمة في دور الراقصة فرح .
دانا مارديني في دور لينا زوجة عامر .
عدد الحلقات : 31 حلقة .

اقرأ أيضا : مسلسل أيام الدراسة

قصة مسلسل تانغو :

تبدأ أحداث المسلسل عند التقاء عامر رجل الأعمال بفرح الراقصة ، في أحد المحال التجارية للملابس الرّجاليّة في لبنان ، فرح كانت ذاهبة هناك بهدف شراء قميص لصديق زوجها بمناسبة عيد ميلاده ، و يقوم عامر بشراء نفس الشيء الذي تعجب به فرح ، وفي أثناء عيد ميلاد صديق عامر وايضا هو صديق زوج فرح ، تتعرف عائلتا عامر وفرح وتبدأ شرارة الحب ، بين عامر وفرح .
يبدأ عامر بملاحقة فرح والتقرب منها من خلال عرضه لمشروع عمل مشترك بينه وبين زوجها المهندس سامي ، ويقبل سامي هذا العرض لأنه بمثابة فرصة ذهبية ، والتي ستساعده في الحصول على المزيد من المال ، وبعد أن تستمر الأحداث واللقاءات بين عامر وفرح ، تنشأ علاقة غير شرعية بينهما ، وتكون عواقبها غير متوقعة ، فينتهي أمر عامر وفرح بحادث سير مفتعل ومخطط له ، ينقل عامر على إثر الحادث إلى المستشفى ويدخل في غيبوبة طويلة ، أما فرح تختفي وبعد عدة أيام يتم الكشف عن وجود جثتها مدفونة في إحدى القرى اللّبنانية القريبة من البحر .
وهكذا تنكشف العلاقة بينهما أمام عائلتهما ، و يصبح سامي زوج فرح قريب جدًا من لينا زوجة عامر ، لأنهما يشتركان في المشاعر الناتجة عن الخيانة التي تعرضا لها ،وتتطور العلاقة إلى ما أقوى من الصّداقة .
تبدأ التحقيقات في الكشف عن هوية قاتل فرح ، وأسباب وجود عامر وفرح معًا في نفس السيارة في وقت متأخر من اللّيل ، إلا أنّ هذه التحقيقات تكشف عن تورط عامر بقضايا غير مشروعة مثل التجارة بالمخدرات وغسيل الأموال . وأن الذي قتل فرح وعامر هم عصابة المخدرات وغسيل الأموال لأن عامر كان ينوي الهرب مع فرح إلى خارج البلاد ، لتنتهي هكذا قصة حب وخيانة زوجية ، التي كانت أغلب أحداثها يملأها الكثير من الخوف والتوتر .

اختار الكاتب نهاية لا يتوقعها المشاهد فبعد أن تكتشف فرح حقيقة عمل عامر مع المافيا ، يطلب رئيس المافيا قتلها من عامر الذي يرفض ذلك ويطلب من فرح مغادرة البلد هربًا منهم ، فيعلم الرئيس ما يخطط له عامر فيطلب من كريم – قريب فرح – وشريك عامر من تنفيذ المهمة وهي التخلص من فرح ، ويتوضح في نهاية المسلسل كيف يقتل كريم فرح وينتهي الأمر بموت فرح .

اقرأ أيضا : المسلسل السّوري عائد إلى حيفا

رأي المؤلف إياد أبو الشامات حول مسلسل تانغو :

قال الكاتب والمؤلف إياد أبو الشامات بأن قصة مسلسل تانغو مقتبسة من مسلسل أرجنتيني ( amar despues de amar ) ، بمعنى ( حب بعد حب ) ، موضحًا أن مسلسل تانغو ليس نسخة طبق الأصل عنه ، ولكن هناك بعض المشاهد المشتركة بينهم في الأحداث .
أما عن رأيه بنتائج العمل قال إن المسلسل نال إستحسان من المشاهد ، فطريقة عرض أحداث المسلسل مشوقة ومثيرة ، كما وهناك تفاعل كبير من جمهور مواقع التواصل الإجتماعي ، ومن الواضح أن العمل له مشاهدات كبيرة حتى في أوروبا ومن خلال قنوات على اليوتيوب ، فإن هذا العمل يعرض إعلانات لمنتجات أجنبية مما يدل على أن العمل مشاهد من قبل مختلف المجتمعات . وقال الكاتب أيضا إنه ليس مع تبرير الخيانة الزوجية ، وهذا ظهر عبر مصير الشخصيات في مسلسل تانغو . أما عن رأيه في أداء الممثلين والإخراج قال : ” الأجواء كانت جميلة من ناحية الإخراج والتمثيل إضافة إلى الموسيقى والتصوير ، كل شيء كان مدروس بدقة .

اقرأ أيضا : المسلسل السّوري أمل
– أما عن رأي الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة :
قالت إنها تلقت عروض تمثيلية كثيرة بعد تمثيلها في مسلسل ( تانغو ) ، بالإضافة إلى أنه عرض عليها مشروع برنامج جديد .واعتبرت دانييلا رحمة نفسها محظوظة جدًا في بداية التمثيل القوية التي بدأت بها في تانغو ، ومع الممثل باسل الخياط ، التي كانت هذه فرصة مهمة وكبيرة لها ، وعملت هي بدورها على الإجتهاد لتكون بمستوى التوقعات .

الكلمات الدلالية:, , ,