الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء
معجزة رحلة الإسراء والمعراج
الحمة السورية وجهة سياحية رائعة
كرات اللحم بالكريمة
من المطبخ الفرنسي  .. دوريا

مسلسل الأسطورة .. نبذة كاملة

الأسطورة مسلسل تلفزيوني درامي عربي مصري للمخرج محمد سامي، والمؤلف محمد عبدالمعطي وبطولة محمد رمضان، وقد عرض على مدى ثلاثين حلقة ومدة كل حلقة 45  دقيقة وقد لاقى نسبة مشاهدة عالية .عرض في رمضان في سنة ٢٠١٦.

اقرأ أيضا: معلومات عن مسلسل طريق

نظرة عامة حول المسلسل :


البطولة : محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، ياسمين صبري، دينا عبد العزيز، مي عمر، وائل نجم .
تأليف :محمد عبد المعطي

إخراج :محمد سامي
عدد الحلقات :٣٠
بث لأول مرة :٦يونيو ٢٠١٦
القناة :ام بي سي مصر.

اقرأ أيضا : المسلسل السّوري الولادة من الخاصرة

قصة مسلسل الأسطورة :


يحكي المسلسل قصة شقيقين توأمين هما ناصر الدسوقي ورفاعي الدسوقي الذي قام بدورهما الممثل محمد رمضان. ويتناول المسلسل قصة شاب خريج كلية الحقوق يدعى ناصر يسكن في منطقة السبيتة، ويحب ناصر فتاة غنية جداً واسمها تمارا، ويحاول أن يلتحق بالسلك القضائي كي يؤهله منصبه للزواج منها ويرفض من قبل أهلها، يتعرض ناصر لصدمةٍ كبيرة على المستوى الشخصي، وذلك بعد أن رفض أهلها أن يزوجوه إياها، وبعد أن رفض في السلك القضائي بسبب سمعة شقيقه رفاعي الذي كان يعمل بالسلاح ورغم ذلك بقي ناصر مصراً على أن يحقق أحلامه بالطرق المشروعة، فيسافر إلى دولة عربية كي يعمل في حقل الاستشارات القانونية.
تعاكس الظروف ناصر مرة أخرى، حيث تتعرض والدته لنكسةٍ صحيةٍ فيضطر للعودة إلى مصر، فتبدأ حياته بالمرور بتعقيدات كثيرة، وقد يتورط ناصر في الإجرام من بعد وفاة شقيقه رفاعي والذي يتوفى على يد تاجر سلاح كبير يدعى بدر ويدخل في صراعات مع تاجر السلاح وينتهى الأمر في مقتل أمه على يد بدر فيقوم ناصر بقتله ويسلم نفسه وينتهى به الأمر في السجن وحكم بالإعدام بعد ما اعترف عن جميع أعماله من جرائم

النقد 


وجه المشاهدون ل رمضان رسالة إنه يجب أن ينوع في أدواره لان أعماله أصبحت متشابهة في السينما والدراما مثل عبده مؤتة وابن الحلال وأن يبحث عن قصة جديدة غير مكررة . وانتقدوا أيضا مشهد أداء قتل رفاعي فوصفوه بالأداء الكوميدي .
وقد رد عليهم الفنان أمير عيد (فريق “كايروكي”) بسلسلة تغريدات لاقت رواجا وانتشاراً واسعاً قال فيها :هل كان محمد رمضان هو السبب في الفساد وانهيار القيم والأخلاق؟ وعدم تطبيق المسؤوليه؟ والفن هو عبارة عن “مرآة للواقع” ومن ثم أضاف في تغريدة له ثانية قال فيها :”أنتم فقط تنتقدوا أعماله لمحمد رمضان وأغاني المهرجانات بينما لا تستطيعون إنتقاد الأشخاص الحقيقيين لأنكم حتلاقوا مصيركم وهو السجن”.
بينما رد محمد رمضان على انتقاداتهم أنها بمثابة حملات تشويه للمسلسل خصوصًا أنه حقق نسبة إستحسان ونجاح كبير بين الجمهور، وبعيدًا عن الإنتقادات السلبية يقول بعض النقاد :”علينا أن لا ننكر أن الاسطورة مسلسل تابعته جميع الفئات العمرية وكان يتابع بتركيز عالي وإهتمام، ولا ننسى أن محمد رمضان له جمهور كبير ينتظر أعماله الجديدة في كل عام من رمضان وفي كل عام محمد رمضان يكون الرقم الأول في مسلسلاته الدرامية الشيقة”.

الكلمات الدلالية:, , , ,