الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء
معجزة رحلة الإسراء والمعراج
الحمة السورية وجهة سياحية رائعة
كرات اللحم بالكريمة
من المطبخ الفرنسي  .. دوريا

مايكل جاكسون .. الجوكر وملك البوب

مايكل جوزيف جاكسون مغني وممثل وملحن وراقص ومنتج أغاني ومصمم رقصات ومخرج وكاتب وناشط حقوقي أمريكي لقب بملك البوب ، ولد في غاري إنديانا الولايات المتحدة الأمريكية سنة 29أغسطس 1958، في عائلة فنية مكونة من تسعة أطفال، وكان ترتيبه السابع بينهم ، انشهر في الغناء والرقص في سن الطفولة فقد كان في السادسة من عمره حيث بدأ في عام 1963.

اقرأ أيضا : الأسطورة مايكل جوردان
رافقه أربعة من إخوته في مسيرته في عالم الموسيقى ببلوغه سن الحادية عشرة من العمر تحت اسم فرقة (الجاكسون فايف ) التي أسسها مع أشقائه الذكور الأربعة : جاكي جاكسون،و تيتو جاكسون، و جيرماين جاكسون، ومارلون جاكسون، ثم تحول بعدها للغناء الفردي بينما كان عضواً في الفرقة عام 1971 مع شركة موتاون للتسجيلات ، كما قالت مصادر صحفية .
لمع جاكسون وأصبح نجم مشهور في أوائل الثمانينات في الرقص والموسيقى الشعبية، لقدرته على كسر الحواجز العرقية والعنصرية التي كانت في ذاك الوقت وتحويل الأوبرا الدراماتيكية القصيرة إلى شكل فني وأداة ترويجية. حيث ساعدت نجوميته أن يكون أول مغني إفريقي الأصل تظهر فيديوهات أغانيه على قناة إم تي في الحديثة أنذاك ما أدى لشهرتها، كما شكلت سبعة من ألبوماته المنفردة وحدها أكثر الألبومات مبيعًا في العالم خلال مسيرته الفنية وهي :
1. أوف ذا وول (1979).
2. ثريلر (1982).
3. باد(1987).
4. دينجرس (1991).
5. هيستوري (1995).
6. بلود إن ذا دانس فلور: هيستوري إن ذا ميكس (1997).
7. إنفنسبل (2001).

اقرأ أيضا : ملك البوب الأمريكي
ويشكل ألبوم ثريلر وحده أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ، بنسب مبيعات قُدِرت بأكثر من 65 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.ومايكل جاكسون الفنان الأكثر شعبية عالميًا ، واعتبر أيضًا الموسيقي الأكثر تأثير والأقوى في الساحة الفنية ، ودخل موسوعة غينيس حوالي 21 مرة ، ولمع أكثر في تسعينيات القرن الماضي .

جوائز مايكل جاكسون

1. جائزة غرامي لألبوم السنة عن (عمل ثريلر)في عام 1983.
2. جائزة غرامي لتسجيل العام (عن عمل بت اي)لعام 1983
3. جائزة جينيس
4. جائزة غرامي لإنجاز العمر (2010) ، وغيرها من الجوائز .

اقرأ أيضا : الصحفي الملهم.. لي توماس

الحياة الشخصية


سُمِعَ لأول مرة عن عمليات تجميل مثيرة كسحر تجعل الملامح مختلفة عن حقيقتها تمامًا كالأنف الإفريقي الكبير يصبح صغيرا وجميلا ، وتجعل البشرة السوداء المعتمة بيضاء ناعمة، والشعر المجعد خصلات من الحرير ويقال ان سبب اول عملية الأنف لجاكسون كانت اثناء سقوطه من خلال تمرينات في عام 1979.

مايكل جاكسون قبل وبعد عمليات التجميل

مايكل جاكسون قبل وبعد عمليات التجميل


قال مايكل وبعض أشقائه إنه تعرض للتعذيب الجسدي والعاطفي من قبل والده، وفي 2003 اعترف والده بأنه كان يقوم بجلد مايكل وتعذيبه والغريب أنه قليلًا ما تحدث مايكل عن هذا الأمر، ولكن عندما فعل وتحدث انفعل عاطفياً وقال أنه غير راضي عن أنه يلتقي بوالده قبل مقابلته له.
اتهم مايكل جاكسوم في العام 1993 بالتحرش الجنسي من قبل تشارندلر الذي قال أن ابنه جوردان 13 عام تعرض للتحرش من قبل جاكسون ، فتناقلت الصحف الخبر بسرعة هائلة ، وفي التحقيقات لم يعثروا على أدلة كافية تدين جاكسون وأقفلت القضية بعد التسوية بين الخصمين مقابل مبلغ مالي .

اقرأ أيضا : أوبرا وينفري .. المرأة الحديدية

تزوج مايكل عدة مرات في حياته ، الأولى من ابنة مغني الروك إلفيس بريسلي ليزا ماري بريسلي ، ثم تزوج من ممرضته ديبي رو التي أنجبت منه طفلان هما بيرينس و باريس و الثالث هو بلانكت ، وتم الإنفصال بينهما .

مايكل جاكسون وزوجته السابقة وأولاده

مايكل جاكسون وزوجته السابقة وأولاده


و كان لمايكل أسماء نودي بها غير اسمه منها : جوكر ، وذا كنج اوف بوب ،وبامبي.
توفي ملك البوب بسبب جرعة زائدة من لبروبوفول والببنزوديازيبين اللذان تسببا التوقف عن التنفس وكان ذلك في 25يونيو لعام 2009.

الكلمات الدلالية:, , , ,