الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء
معجزة رحلة الإسراء والمعراج
الحمة السورية وجهة سياحية رائعة
كرات اللحم بالكريمة
من المطبخ الفرنسي  .. دوريا

فيلم إلى البرية Into the Wild درامي وثائقي أمريكي صدر 2007 ، مقتبس من رواية من تأليف جون كراكور ، إخرج شون بن . يروي الفيلم أحداث قصة مغامرة شاب يدعى كريستوفر ماكندليس ، كان يعيش وسط عائلته ولكنه عندما تخرج من الجامعة ، يقرر الذهاب والعيش في أعماق آلاسكا ، وقبل أن يذهب قرر كريستوفر أن يتبرع بأمواله للجمعيات الخيرية . ليبدأ بعدها رحلة طويلة نحو الغابات والعيش فيها ، فيتعرض للكثير من المواقف الصعبة إضافة إلى كسب علاقات جديدة وحياة بسيطة فيتعرف من خلالهم على ثقافات متنوعة .

اقرأ أيضا : عن فيلم نادي القتال Fight Club

معلومات عامة حول الفيلم 

إخراج : شون بن .
الكتاب : جون كراكور .
سيناريو : شون بن .

البطولة :
• إميل هيرش في دور كريستوفر مكندلز .
• ويليام هورت في دور والت مكندلز وهو والد كريستوفر .
• مارسيا غاي هاردن في دور بيلي مكندلز وهي والدة كريستوفر .
• جينا مالون في دور كارين مكندلز .
• كاثرين كينر في دور جان بورس .
• فنسينت فوجن في دور واين ويستيربيرج وهو مالك المزرعة .
• كريستين ستيوارت في دور ترايسي تاترو وهي صاحبة الجيتار .
• هال هالبروك في دور رون فرانز وهو الرجل المسن .
مواقع التصوير : كاليفورنيا ، والمكسيك ، وأريزونا .
الميزانية : 15 مليون دولار أمريكي .
الإيرادات : 56,255,142 دولار أمريكي .
نال الفيلم العديد من الجوائز ورشح لإستلام 15 جائزة ،حاز على 8 منها .

اقرأ أيضا : عن فيلم الميل الأخضر The Green Mile

قصة فيلم ( إلى البرية) 

تبدأ أحداث الفيلم حول شاب يدعى كريستوفر ، وهو شاب متفوق في دراسته الجامعية وفي لعب الرياضة إضافة إلى امتلاكه لياقة جسمية عالية فيتم تكريمه في الجامعة و يهديه والده سيارة حديثة فيرفض كريستوفر هدية والده بحجة أنها لا تلزمه .وبسبب الخلافات التي دائمًا ما تحدث بين والديه ، يقرر أن يغادر المدينة ويذهب إلى آلاسكا ،تاركًا وراءه كل شي ويأخذ معه حقيبة فيها كتب وبعض الأطعمه الضرورية . حينها تنقطع أخباره عن عائلته لمدة طويلة ، وتقوم العائلة بإبلاغ الأمن عن اختفاء كريستوفر .
يقضي كريستوفر وقته في عالمه الجديد ، وتنقله ماشيًا أو بواسطة العربات التي يشير لها بأن تتوقف لأخذه معها في طريقها ،ويتعرف خلال تجواله على أشخاص كثر ولكنه دائم الترحل والتنقل فيعود ليختفي عنهم دون أي مقدمات ، متجول بين الطرقات والوديان والسهول نحو طريق مجهول وحياة جديدة .

اقرأ أيضا : عن فيلم البحث عن السعادة The pursuit of happyness
وفي النهاية يقرر أن يعيش في باص مهجور منذ زمن طويل ، ويحفر على جدرانه كل ما حصل معه خلال رحلته هناك ، ويقضي أغلب وقته مع نفسه ، في يوم يقول كريستوفر موجه الكلام نحو تفاحة في يده : ” أنتِ رائعة بالفعل، أنتِ أفضل من ألف تفاحة مسكتها ، أنا المشرد” . أكمل كريستوفر رحلته ومر خلالها في قرى صغيرة ، كسب خلالها صداقات ومعارف جديدة .
يتعرف كريستوفر على عجوز يدعى رون وبعدها يحمل حقيبته ويتجه نحو آلاسكا حيث القدر المجهول التي حكى له عنها العجوز رون ، يبكي العجوز في لحظة وداعه حيث يقول له العجوز كريستوفر ما رأيك أن أتبناك ؟ .
بعدها يذهب كريستوفر إلى آلاسكا حيث أنه لا وجود للبشر فقط هناك أشعة الشمس والثلج والوديان . ليدخل حينها داخل آلاسكا ومعه كيس من الأرز وبندقية في يده .
بعد فترة من الزمن يقرر العودة إلى بلده وعائلته ، فيجد أن النهر الذي جاء من خلاله صار نهر هائج لا يمكن المرور منه ،فيضطر للبقاء في آلاسكا ، ويأكل النباتات البرية التي يجدها . ويبقى هكذا حتى تنتهي به الحياة ، بعيدًا عن عائلته وأصدقائه ويموت داخل أحضان طبيعة آلاسكا . حينها يقول إن السعادة الحقيقية لن تحدث ما لم نتشاركها مع الآخرين .

اقرأ أيضا : عن فيلم الأرض ليوسف شاهين        عن فيلم فتى الكاراتيه The Karate Kid           

الكلمات الدلالية:, , , ,