الرشتة الفلسطينية بطرق مبتكرة
ديك رومي محشي بالدولمة
الكاتب الإيراني علي الشريعتي
عن فيلم 12 رجل غاضب .. Twelve angry men 
فيلم عمر المختار .. أسد الصحراء
عن قصة واقعية .. الفيلم التركي أيلا
عروس المطر للكاتبة بثينة العيسى
عمل صينية الجبن الحلو من الألف إلى الياء
معجزة رحلة الإسراء والمعراج
الحمة السورية وجهة سياحية رائعة
كرات اللحم بالكريمة
من المطبخ الفرنسي  .. دوريا

قصة فيلم غرباء بالكامل Perfect Strangers

غرباء بالكامل Perfect Strangers فيلم إيطالي إجتماعي درامي إثارة وغموض ، من إخراج Paolo Genovese . تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعوا على سفرة العشاء ، ويقترح أحدهم أن يلعبوا لعبة وهي عبارة عن وضع هواتفهم على الطاولة ، ومن يستلم رسالة أو مكالمة تفتح أمام الجميع وعلى مسامعهم . حينها تنكشف أسرار الكثير منهم ، ثم تتحول سهرتهم إلى مجموعة من المواجهات الحساسة فيما بينهم وتثير الكثير من الموضوعات .

اقرأ أيضا : قصة الفيلم الرومانسي رسائل إلى جولييت Letters to Juliet

معلومات عامة حول الفيلم 

إخراج : Paolo Genovese .
تأليف : Paolo Genovese ، Filippo Bologna ، Paolo Costella .
مدة الفيلم : 1 ساعة و 37 دقيقة .

بطولة :
• Valerio Mastandrea في دور Lele .
• Kasia Smutniak في دور Eva .
• Marco Giallini في دور Rocco .
• Alba Rohrwacher في دور Bianca .
• Anna Foglietta في دور Carlotta .

اقرأ أيضا : قصة الفيلم الأمريكي إلى البرية Into the Wild

قصة فيلم غرباء بالكامل 

في ليلة من الليالي يحدث خسوف كامل للقمر يستمر لمدة ساعتين ، وهنا يقرر مجموعة من الأصدقاء أن يتناولوا طعام العشاء في أثناء حدوث الخسوف ، في منزل صديقهم الدكتور روكو وزوجته الدكتورة إيفا ، لقضاء وقت لطيف مع الأصدقاء .
بعدها يعود كل منهم إلى حياته الروتينية ، مثلا روكو وإيفا يواجهان صعوبة في تربية ابنتهم المراهقة إكس ، أما عن كارلوتا فإنها تضطر لتتحمل وجود حماتها في بيتها ، من أجل زوجها لي لي . أما سائق التاكسي كوسيمو وزوجته بيانكا دائمًا ما يختلفان بسبب الإنجاب ، ومشاكل مدرب اللياقة بيب مع المدرسة التي قررت إنهاء عقد العمل معه بسبب وزنه الزائد .
يبدأ العشاء وهناك صديق لم يأتي ، لأن زوجته اكتشفت خيانته مع فتاة أخرى . فيبدأ النقاش كيف استطاع أن يخفي هذا الأمر عنهم رغم أنهم أصدقاء منذ الطفولة ،حينها تقترح إيفا لعب لعبة ؛هي أن يقوموا بوضع هواتفهم على الطاولة ، ويتم حينها قراءة أي رسالة من أي تطبيق كانت على الجميع بصوت مرتفع ، وكذلك الرد على المكالمات عبر السماعة الخارجية ، وأمام الجميع .
يدخل الجميع هذه اللعبة بسبب رغبة حقيقية في كشف أسرارهم ، أو كأنهم وجدوها فرصة مميزة لكشف ما يخفون عن بعضهم، من خلال البوح به مهما كانت عواقبه .
تبدأ اللعبة بمكالمة هاتفية لإيفا ، يكتشف من خلالها أن الطبيبة النفسية التي تعمل على مساعدة الناس لتقبل ذاتهم ، هي نفسها تعاني من مشكلة في تقبل ذاتها ، حيث إنها تنوي القيام بعملية تجميلية . و يكتشفون أن كارلوتا تنوي نقل حماتها إلى بيت المسنين .
ويتلقى روكو مكالمة من ابنته ، تستشيره بأن صديقها يريد التقرب منها أكثر في علاقة جدية بينهم ، فيفهم الجميع بأنها تلجأ للأب ، لأنها لا تحب أمها ايفا ، وأن الأب يخفي عن الأم هذه العلاقة ، كما يتم كشف سر يخفيه روكو عن زوجته وهو أنه يذهب إلى معالجة نفسية .
يتم تقبل هذه الإعترافات دون توتر ، فيحدث التوتر الحقيقي حين يعلمون أن أحدهم من المثليين جنسيًا ، يفضح من خلال رسائل ومكالمة مع صديقه الرجل الذي يشتاق للغراميات معه . فيقابله الجميع بالهجوم والإستنكار ، المفاجأة أن هذا الهاتف ليس له ، بل كان لصديق آخر عمل على تبديل هاتفه معه ليغطي عليه ، ويخفي هو حقيقة خيانته لزوجته .
بعدها يكتشف الأصدقاء أن أحدهم يخون زوجته وأن صديقته قد تكون حامل . كما أنه يتم كشف ان هناك صديقة لهم واقعة في حب شخص على فيسبوك ، لتعويض الحرمان العاطفي لديها .و ينتهي عشاء الأصدقاء هذا وكأنه لم يحدث شيء ، فيسلمون على بعضهم ويكملون حياتهم الطبيعية مع هذه الأسرار .

اقرأ أيضا : عن الفيلم الإيراني البائع وسبب غياب المخرج عن استلام جائزته

الجوائز

حصل فيلم غرباء بالكامل على جوائز عديدة منها جائزة ديفيد دوناتيلو كأفضل فيلم في عام 2016 ، إضافة إلى جائزة دوناتيلو لأفضل سيناريو .
كما أن الفيلم نال إستحسان كل من شاهده ، لأنه دخل في تفاصيل كل شخصية حتى أنه كشف الجانب المظلم منها . مع كل سر يكتشف يعتقد المشاهد أن الأصدقاء لن يستمروا في اللعبة ، ولكنهم يواصلون اللعب رغبة في كشف أسرار بعضهم البعض ، فكلما يرن هاتف أحدهم يسارع الجميع للذهاب إلى الطاولة ليكتشفوا إلى من يتوجه سهم الإعتراف القادم .

الكلمات الدلالية:, , , , ,