حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية
كيفية عمل العصيدة اليمنية بالمرق
الدبلة التونسية أو ذنين القاضي
شرح الحديث النبوي الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ
البان كيك الكوري
مبيحات الإفطار في رمضان
بسكويت اللوز أو الغريبة الليبية
طرق تحقق الخشوع في الصلاة

تعتبر حلاقة الذقن أكثر ما يعاني منه الرجل ، والحلاقة دليل نظافة وترتيب وأناقة لا يمكن التخلي عنها أبدا ، يواجه الرجل عند الحلاقة العديد من المشكلات ، ويرتكب الأخطاء ، يمكن تفادي هذه الأخطاء والعناية الفائقة بالذقن للحصول على مظهر لائق وصحة جيدة أيضا.

اقرأ أيضا : من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟

أخطاء يرتكبها الرجل اثناء الحلاقة بحسب موقع مين جورنال الإلكتروني:

1. الحلاقة الصباحية : تعوّد بعض الرجال على الحلاقة الصباحية قبل الذهاب الى الدوام ، الا ان هذا يسبب المشاكل ؛ فالحلاقة السريعة يمكن ان تعرض الجلد للجروح الطفيفة المؤذية.

2. الحلاقة بعد تناول الطعام : حذر خبراء التجميل من الحلاقة بعد الأكل ، وقالوا أنه من الأفضل الحلاقة والمعدة خاوية ؛ يرجع السبب الى أن الجسم بعد تناول الطعام يرفع ضربات القلب ويزيد تدفق الدم الى اعضاء الجسم ، مما سيؤدي الى زيادة الدم في البشرة وبالتالي زيادة النزف في حال حدوث جروح الحلاقة ،بل ويجعل البشرة أكثر حساسية ومرونة.

3. الغسل بالماء البارد : الماء البارد يعمل على غلق مسام البشرة بعكس الماء الدافئ الذي يعمل على توسيع المسام وتهئية البشرة للحلاقة وجعلها أكثر سهولة.

اقرأ أيضا : علاقة الفتاة بالرجل المتزوج .. على من تقع المسؤولية ؟

4. عدم تهيئة البشرة : وتكون تهيئة البشرة من خلال تدليك الوجه بزيت خاص لعدة دقائق.

5. استخدام رغوات الحلاقة : لا تعتبر الرغوات وخصوصا من الأنواع الأقل جودة مرطب جيد للبشرة ،ويمكن ان تعمل على جفافها .

6. الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر : ينصح الخبراء بعدم حلق الذقن بعكس نمو الشعر خصوصا للبشرة التي تعاني من حب الشباب والبثور ، لان ذلك يسبب التهاب الجلد.

7. تقصير السوالف : السوالف القصيرة لا تعطي مظهرا جميلا كما الطويلة التي تربط بين الذقن والشعر ، ينصح خبراء الموضة بترك السوالف طويلة فهي الموضة الآن.

8. عدم حلق شعر العنق : شعر العنق جزء لا يتجزأ من شعر الذقن لا يجب التغافل عنه أبدا.

اقرأ أيضا : تساقط الشعر .. الأسباب والعلاج

9. الضغط على الشفرة : الضغط الزائد على البشرة يعمل على ازدياد التفاوت في طبقات الجلد ، مما يؤدي الى ظهور البثور .

10. استخدام الشفرة لعدة مرات : تصنع شفرات الحلاقة من المعدن الذي بدوره يتآكل ويصدأ فيؤذي الجلد ، فلا ينصح باستخدام الشفرة الواحدة أكثر من 5 مرات.

11. اهمال التفقد الاخير : بعد ازالة الكريمات عن الوجه يجب تفقد الوجه وملاحظة ما اذا كان هناك بعض الشعر الذي غطاه الكريم ومواد الحلاقة ، فهذه اللمسات الاخيرة لابد منها.

12. استخدام الكحول بعد الحلاقة : عند استخدام سائل غني بالكحول سيعمل على تهيج البشرة واحمرارها رغم انه يعطي شعورا بالانتعاش ، لذا يفضل استخدام مكونات طبيعية بعد الحلاقة يمكن شراؤها من السوق مباشرة او صنعها في المنزل ، وحتى يمكن استبدال كريمات الحلاقة بمواد اخرى متوفرة بالطرق التالية :

اقرأ أيضا : الصلع .. تعريفه وأسبابه وطرق جديدة للعلاج

– زيت الاطفال : يمكن استخدام زيت الاطفال كبديل عن كريم الحلاقة خصوصا للبشرة الحساسة ، فزيت الأطفال يحمي من الهيجان ويترك الجلد ناعم ورطبا.

– لوشن الجسم : يمكن استبدال كريم الحلاقة بلوشن الجسم لانه يتمتع بنفس السمات التي يحملها كريم الحلاقة.

– الصابون : البعض يفضل الحلاقة باستخدام الصابون ، فهو يدوم على الوجه لفترة أطول وسهل الغسل ، يمكن أن يكون الصابون بديلا جيدا في حال عدم توفر الكريمات الخاصة بالحلاقة ورخيص الثمن أيضا.

– بلسم الشعر : يعمل بلسم الشعر على ترطيب بصيلة الشعر وجعلها سلسلة أكثر ، ويساعد جدا في الحلاقة.

اقرأ أيضا : إزالة الشعر بالليزر .. الإيجابيات والسلبيات

– الشامبو : يعد الشامبو أحد الخيارات الرائعة للحلاقة فهو يعطي رغوة كثيفة ويخلص الوجه من الملوثات.

– زيت جوز الهند : يمكن استخدام زيت جوز للحلاقة عند توفره ، فهو ينعم ويرطب البشرة لكنه من الممكن ان يسبب الانزلاقات فيجب الحذر عند استخدامه.

– زبدة الشيا: زبدة الشيا مُرطب ممتاز، وبالتالي تقلل من قوة الشفرة على الجلد، والنتيجة حلاقة ناعمة وأقل آلماً، ولن يكون هناك حاجة إلى وضع مرطبات أو كريم ما بعد الحلاقة، لأن الزبدة تغذي الجلد وتعطيه الحيوية والانتعاش المطلوب.

الكلمات الدلالية:, , ,