شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

يؤدي التهاب الحنجرة الى خلل في عمل الاحبال الصوتية التي تشكل الصوت عن طريق الفتح والغلق بسلاسة والحركة والاهتزاز ،وتصاب هذه الحبال بالالتهاب نتيجة عدوى او تهيج او استخدامها بشكل مبالغ فيه ، وهنا بعض الاسئلة الشائعة عن التهاب الحنجرة أجاب عليها موقع ” MedicineN ” :

اقرأ أيضا : التهاب الحنجرة .. الأعراض والتشخيص والمضاعفات والعلاج

– هل التهاب الحنجرة معدي؟
التهاب الحنجرة معدي فقط إذا كان سببه عدوى، ويمكن التقليل من انتشار المرض أو منعه عن طريق تغطية الأنف والفم عند السعال والعطس ، والعادات الصحية السليمة مثل غسل الأيدي باستمرار ، وعدم مشاركة الأدوات الخاصة مع الآخرين ، والحفاظ على نظافة الأثاث المنزلي وخصوصا مقابض الأبواب والشبابيك.

– كم مدة التهاب الحنجرة؟
التهاب الحنجرة هو ذاتي الحد يستمر لعدة أيام فقط ، ويجب أن تحل الأعراض خلال 7 أيام ، ولكن يمكن أن تستمر لفترة تصل إلى أسبوعين؛ فإذا استمرت الأعراض لفترة أطول من ثلاثة أسابيع فهذا يعتبر التهاب حنجرة مزمن وأسباب أخرى غير العدوى الفيروسية التي يجب استكشافها.

اقرأ أيضا : أسباب وأعراض التهاب الحنجرة

– ما هي العادات التي تزيد من المرض ؟
النظام الغذائي ، واستخدام الكحول ، والأسبرين ، وايبوبروفين ، والتدخين كلها قد تسبب مرض الجزر المعدي المريئي،اضافة الى تهيج الحبال الصوتية.
والاستنشاق الكيميائي المتكرر والتعرض لتلوث الهواء،ومرضى الربو قد يصابوا بالتهاب مزمن في الحبال الصوتية، كل هذه المهيجات يجب الابتعاد عنها قدر الامكان عند الاصابة للحصول على العلاج بسرعة أكبر.

– كيف يتم تشخيص المرض ؟
معظم حالات التهاب الحنجرة لا تحتاج إلى اختبار لتأكيد التشخيص ، أما في المرضى الذين يعانون من التهاب الحنجرة المزمن ، فإن ضرورة إجراء فحوصات الدم ، والأشعة السينية وغيرها من الاختبارات التشخيصية تعتمد على عرض المريض والمخاوف المحتملة لدى أخصائي الرعاية الصحية بشأن سبب بحة الصوت.
ومن التشخيص يتم اكتشاف أي علامات أو أعراض تشير إلى احتمال الإصابة بأمراض الغدة الدرقية أو السكتة أو سرطان الرأس والرقبة.

اقرأ أيضا : لماذا يبقى التهاب الحلق بعد العملية ؟

– من هم الأطباء المتخصصون في التهاب الحنجرة؟
غالبًا ما يتم تقييم التهاب الحنجرة في المقام الأول من قبل مقدم الرعاية الأولية بما في ذلك الباطنيون وأطباء الأطفال والمتخصصين في طب الأسرة، وبما أن المرض في معظم الأحيان يكون محدودًا ذاتيًا ، فلا يتطلب الأمر علاجًا إضافيًا. عندما يستمر التهاب الحنجرة ، يمكن استشارة أخصائيي الأذن والأنف والحنجرة ، أو أخصائي أمراض الجهاز الهضمي ، أو أطباء قسم الطوارئ.

– ما هو تنظير الحنجرة ؟
تنظير الحنجرة هو الاختبار الأكثر شيوعا للنظر مباشرة في الحبال الصوتية وتقييم وظائفها ، يستخدم هذا الإجراء أنبوبًا رفيعًا يحتوي على كاميرا ضوئية من الألياف الضوئية يتم إدخالها من خلال الأنف في الجزء الخلفي من الحلق.
يمكن للطبيب الذي يقوم بإجراء العملية أن يرى ما إذا كانت الحبال الصوتية ملتهبة ، أو إذا كانت هناك أية أورام أو عقيدات تنمو عليها ، وإذا كانت الحبال الصوتية تتحرك بشكل مناسب مع التنفس والتحدث.
يتم إجراء هذا الاختبار غالبًا بواسطة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة ، ولكن يتم تدريب العديد من الأطباء والمتخصصين على إجراء تنظير الحنجرة المباشر، يمكن محاولة تنظير الحنجرة غير المباشر باستخدام مرآة وضعت في الجزء الخلفي من الحلق لتصور الحبال الصوتية.

الكلمات الدلالية:, ,