حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية
كيفية عمل العصيدة اليمنية بالمرق
الدبلة التونسية أو ذنين القاضي
شرح الحديث النبوي الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ
البان كيك الكوري
مبيحات الإفطار في رمضان
بسكويت اللوز أو الغريبة الليبية
طرق تحقق الخشوع في الصلاة

4 طرق تزيد الطاقة لدى الرجل

يشعر الرجل بانخفاض الطاقة لديه وعدم القدرة على اداء مهامه اليومية بشكل جيد نتيجة الضغط الكبير ،أو زيادة أو نقص التمرينات الرياضية ، أو بسبب اتباع نظام غذائي ضعيف. عندما تكون هذه هي الأسباب ، يجب أن يعرف الناس أن التغييرات البسيطة في نمط الحياة تسبب زيادة كبيرة في مستويات الطاقة لديهم ، ويجب على أي رجل يعاني من هذه الأعراض باستمرار أن يرى طبيبه لاستبعاد أي حالات صحية كامنة.

اقرأ أيضا : حلاقة الذقن المنزلية .. أخطاء وبدائل عن الكريمات
في كثير من الحالات يمكن استخدام الطرق التالية لزيادة مستويات الطاقة اليومية كما ذكرها المختصون في الموقع الطبي ” “Healthline Media:

1. النظام الغذائي المتوازن

إن تناول الكثير من الأطعمة الجاهزة أو عالية الدهون أو عالية السكر يمكن أن تسبب نقصًا في التغذية والتعب، ويجب أن يحاول الناس دائمًا التأكد من أنهم يستوفون متطلباتهم الغذائية اليومية.
وتناول الأطعمة الصحية والغنية بالطاقة يعمل على تعزيز مستويات الطاقة، وخصوصا النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة .

اقرأ أيضا : علاج دوالي الخصية

2. ممارسة الرياضة

النشاط البدني يزيد من مستويات الهرمونات بما في ذلك هرمون التستوستيرون والأدرينالين التي تعطي دفعة من الطاقة ، قد يكون من الصعب إيجاد الدافع لممارسة الرياضة عندما تكون مستويات الطاقة منخفضة ، ولكن الفوائد الصحية للتمرين تكون كبيرة ، ويمكن البدء بتمارين لطيفة ، مثل المشي ، ومع مرور الوقت يمكن لنظام التمارين المنتظمة زيادة مستويات الطاقة وتقليل التعب، كما يمكن أن يساعد التمرين المنتظم على تحسين النوم ومساعدة الشخص على الحصول على مزيد من الراحة.

اقرأ أيضا : كيف يؤثر مرض الذئبة على الرجال؟

3. النوم

كثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من النوم ، إن تكريس المزيد من الوقت والطاقة للحصول على قسط كافٍ من النوم ونظافة جيدة للنوم ، مثل الحفاظ على وقت النوم المعتاد ، يمكن أن يحسن بشكل كبير من مستويات طاقة الشخص ،ويجب أن السعي للحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

اقرأ أيضا : ١٠ تأثيرات نفسية على اتخاذ القرارات

4. شرب الكثير من الماء

يحتاج الجسم إلى الكثير من الماء للحفاظ على الطاقة ، فالجفاف يقلل مستويات الطاقة ويسبب التعب، ومن السهل أن يصاب الرجال بالجفاف خاصة إذا كانوا من كبار السن أو البالغين النشطين للغاية ، يمكن حمل زجاجة ماء بشكل دائم للحفاظ على الرطوبة خاصة في الطقس الحار أو عند ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضا : الوارد في فضل ماء زمزم
إذن ، من الطبيعي أن يشعر الرجال بالتعب أو لديهم مستويات منخفضة من الطاقة في بعض الأحيان ، على الرغم من أن الطاقة المنخفضة يمكن أن تعوق حياة الشخص اليومية، بعض أسباب انخفاض الطاقة تكون خاصة بالرجال أو من المرجح أن تحدث عند الرجال.
في كثير من الحالات ، يمكن للرجال تحسين مستويات الطاقة عن طريق إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة ، مثل تغيير تمارينهم أو نومهم أو عاداتهم الغذائية. إذا لم تساعد هذه التغييرات ، يجب على الرجال التحدث إلى الطبيب لاستبعاد الأسباب الأكثر خطورة.

الكلمات الدلالية:, ,