نوم خفيف ونوم ثقيل .. أيهما أفضل ؟
7 مكونات لبشرة أصغر
أعراض نقص فيتامين D
8 طرق للحد من التعرق
هل من الآمن استخدام زيت جوز الهند لجفاف المهبل؟
إدمان القمار أخطاره وأعراضه
كيفية اختيار واقي الشمس المناسب
ما هي أعراض الإدمان؟
أهمية فيتامين د للجسم
كيف نتغلب على الوحدة؟
جفاف المهبل .. الأسباب والأعراض والعلاج
ماذا بعد علاج الادمان ؟

المسلسل التركي نساء حائرات

نساء حائرات Umutsuz Ev Kadınları مسلسل تلفزيوني تركي اجتماعي كوميدي رومانسي بوليسي ، مقتبس من المسلسل الأمريكي ربات بيوت يائسات، بث لأول مرة في تركيا في العام 2011 وانتهى عرضه سنة 2014 ، من انتاج شركة Med Yapım ، وهو عبارة عن 3 مواسم ، شارك في الأداء نخبة من الممثلين الأتراك ، وأخذت دور البطولة الممثلات بننو يلدرملار، سونغول أودان، جيداء دوفنجي، أوزجا أوزدر، ودينيز أوغور ، تم تصوير المسلسل في حارة الزهور في حي كوتشوكيالي مالتبا في اسطنبول.

اقرأ أيضا : نبذة عامة عن المسلسل اللبناني ثواني

الممثلون

المسلسل التركي نساء حائرات - نقش

بطلات المسلسل

1. سونجول أودن قامت بدور ياسمين أنضاي قالينجو (من الحلقة الأولي الي 154 الأخيرة).
2. جيداء دوفنجي قامت بدور رفيف أوزون (من الحلقة 1-154).
3. بننو يلدرملار قامت بدور نيرمين تشاكين أوغلو (1-52/56-154).
4. دينيز أوغور قامت بدور روشان طاشدلان (81-154).
5. أوزجا أوزدر قامت بدور أمل صويلو بينجول (1-154).
6. أفريم صولماز قامت بدور زيزي طاشدالان (1-80).

التعليق الصوتي

1. تيلبا صران ( هناء ) ( من الحلقة 1- 136 )
2. أوزجا أوزدر، بننو يلدرملار، وجيداء دوفنجي، و دينيز أوغور (من الحلقة 137 حتى الحلقة 154 ).
3. سونجول أودن الحلقة الأخيرة.

اقرأ أيضا : ملخص المسلسل التركي البحر الأسود 

شخصيات المسلسل

1. ياسمين : امرأة في الثلاثين من عمرها تعيش مع ابنتها في بيتها بعدما انفصلت عن زوجها بسبب خيانته لها بشكل متكرر ، وهي امرأة بسيطة ومرحة ، تقع في الكثير من المشكلات التي تسعى لحلها بطريقة كوميدية .
2. نرمين : امرأة في الأربعين من عمرها ، متزوجة ولديها ابن وابنة ، تعاني من هوس النظافة مما يسبب لها الكثير من المشكلات مع المحيطين بها .
3. رفيف : امرأة متزوجة في الثلاثين من عمرها ولديها 4 أبناء ، تترك عملها وتتفرغ لتربية اطفالها الأشقياء جدا ، والذين طالما يسببون لها المشكلات ، حيث ان زوجها دائم السفر فهي التي تتحمل مسؤولية تربية أولادها وحدها .
4. زيزي / زينة : امرأة في الثلاثين من عمرها ، متزوجة ، لم تنجب ، تهتم بجمالها واناقتها لأبعد الحدود، فهي ملكة جمال لتركيا سابقا ، تعيش مع زوجها رجل الاعمال الثري لؤي .
5. أمل : امرأة تعيش وحيدة في منزلها بعد أن انفصلت مرتين من قبل، وتبحث عن شريك حياة تتزوجه لتنتهي وحدتها .
6. غسان : رجل أربعيني أرمل ، يقع في حب ياسمين ، وتحبه أمل أيضا ، فيتعرض لكثير من المشكلات بسبب هذا الحب المزدوج .
7. عمر : زوج رفيف ، كان متزوج قبل رفيف ولديه ابنة من زواجه السابق ، كثير السفر ، لكن في الأجزاء الأخيرة يترك السفر ويعيش مع عائلته لمساعدة زوجته في تربية الاطفال.
8. لؤي : زوج زيزي ، ورجل اعمال ثري ، يحب زوجته ويغير عليها بسبب جمالها وجاذبيتها فيتسبب هذا الحب بالكثير من المشكلات بينهما .
9. بهجت : زوج نرمين ، رجل أربعيني يعمل طبيب ، يعاني من هوس زوجته بالنظافة ، يموت بعد فترة بسبب تسمم.
10. جميل : زوج هناء ، ووالد مراد ، وهو يحاول الانتقام لزوجته بعدما انتحرت.
11. هناء : زوجة جميل ووالدة مراد ، انتحرت في الحلقة الاولى، وهي صديقة ياسمين ورفيف وزيزي وامل ونرمين ، فتبحث صديقاتها عن سبب انتحارها.

اقرأ أيضا : الممثل التركي كرم بورسين .. كرم

قصة المسلسل

عرض المسلسل في ثلاثة أجزاء وكان في كل جزء أحداث جديدة مع الاحتفاظ بالشخصيات الرئيسية نفسها .

الجزء الأول :

تبدأ القصة بانتحار هناء إحدى قانطات حارة الزهور ، فتسعى صديقاتها الى كشف الحقيقة ومعرفة السبب الذي دفع هناء الى الانتحار ، فتصبح حياتهن معقدة وفيها الكثير من المشاكل ؛ ياسمين أم لطفلة تبلغ من العمر 15 عاما ، انفصلت عن زوجها وعاشت مع ابنتها في بيتها في حارة الزهور ، تتعرف على غسان الذي ينتقل الى العيش في نفس الحارة ، بل وتتنافس عليه مع صديقتها امل التي تبدي اعجابها به ، أما نرمين الام المثالية التي تحب ان تهتم بمنزلها ونظافته ، وتحب اعداد الطعام تتفاجأ بأن زوجها يريد الطلاق ، فتتدمر حياتها وتسوء صحتها النفسية ، ورفيف  ام لأربعة أطفال أشقياء تحاول ان تربيهم لوحدها وذلك بسبب سفر زوجها المتكرر ، وزيزي ملكة جمال سابقة مفتونة بجمالها ودائمة الحرص على الاهتمام بنفسها ، متزوجة من لؤي رجل الاعمال الثري ، ورغم انها بالظاهر تبدو سعيدة مع زوجها الا انها تعاني من الجفاف والبرود بعلاقتها معه مما يدفعها لاقامة علاقة مع طالب جامعي اسمه فراس ، أما أمل فهي امرأة تطلقت مرتين في السابق وهي دائمة البحث عن رجل يعجبها لتتزوجه.

اقرأ أيضا : المسلسل السّوري أمل

الجزء الثاني

تنفصل نيرمين عن زوجها بهجت ، لكن سرعان ما يكتشف اهمية نيرمين في حياته ويطلب ان يعودا ليعيشان سويا ، الا ان خطيب نيرمين السابق يسمم بهجت ويموت ، فتدخل نيرمين المستشفى لانها تتعرض لانهيار عصبي ، ولكنها بعد فترة تهرب من المستشفى بسبب علمها ان ابنتها هربت مع ابن الجيران. يساعدها ألطاي خطيبها السابق في الهرب من المستشفى ويطلب أن يتزوجها ويساعدها في حل مشكلاتها ، ترفض بداية بعدها تتزوج من ألطاي ، وتكتشف فيما بعد أن زوجها الجديد قتل زوجته الأولى أرزو ، وتحاول ياسمين معرفة حقيقته مما يسبب خلاف بينها وبين صديقتها نيرمين.
بعد ان عاشت ياسمين قصة حب رائعة مع غسان يطلب غسان ان يتزوج من ياسمين الا انه وفي نفس اليوم الذي يعرض عليها الزواج يتعرض لحادث ويدخل في غيبوبة ويفقد الذاكرة .
تحمل رفيف مجددا وتنجب طفلا خامسا ، وزيزي تكتشف خيانة زوجها لها مع الخادمة فتطرده من المنزل وتطلب الطلاق.

اقرأ أيضا : المسلسل السّوري الولادة من الخاصرة

الجزء الثالث

تحصل احداث هذا الجزء بعد 5 سنوات من الاحداث السابقة حيث كبر أبناء رفيف وصاروا في سن المراهقة ، أما لؤي يتزوج روشان التي لديها 3 بنات ويعيش في سعادة معها ، وياسمين تبقى مع غسان وتسانده في مرضه ، اما نيرمين فقد اهتمت بأعمالها أكثر وألفت كتابًا عن الطبخ وأسست شركة خاصة مع شخصية جديدة تدخل على المسلسل اسمها سوزان، التي تحاول تخريب اعمال نيرمين باستمرار. أما امل فتتزوج من رجل اسمه يافوز الرجل الشرير الذي اتى للانتقام.

اقرأ أيضا : نهاية مسلسل تانغو

النقد

السيدات التركيات لم تتباين آراؤهنّ كثيراً حول الموقف من العلاقات الاجتماعية النسائية التي تقدّم المسلسل محوراً لها. وقد كان هنالك شبه إجماع على تفضيل العلاقات الأسرية أو العاطفية على العلاقات الاجتماعية النسائية. كما بيّنت بعض السيدات أن النوع الذي تقدّمه “نساء حائرات” من علاقات نسوية، موجودة وواقعية ولكنها ليست الأوسع.

الكلمات الدلالية:, , ,