اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية
كيفية عمل العصيدة اليمنية بالمرق

استعراض لسيارة مرسيدس بنز 2019

تتمتع سيارة مرسيدس بنز الجديدة بمحرك V8 مزدوج سعة 4.0 لتر ، وناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات ، ويحل نظام التعليق الأمامي المزدوج عظم الترقوة محل المحور المباشر ، يبدأ السعر من 124،500 دولار لطراز (G550)، و 147،500 دولار لطراز(G63).
وبحسب ما قالته شركة مرسيدس عن سيارتها الجديدة ، فإن الفئة- G أطول طراز يتم إنتاجه في تاريخ مرسيدس بنز ، حيث تم بناؤه منذ عام 1979، وكانت هذه السيارة العسكرية (المدنية لاحقا) بمثابة Popemobile لفترة من الوقت ، وحتى فازت في رالي باريس داكار المرموق في عام 1983 ، بقيادة جاكي Ickx، وفي الولايات المتحدة كانت جميع سيارات Gelandewagens الألمانية التي تم بيعها قبل طرحها الرسمي لعام 2003 عبارة عن سيارات ذات سوق رمادية ، تم شراؤها بشكل قانوني ولكن ليس عبر القنوات المعتمدة من مرسيدس.

اقرأ أيضا : نظرة على سيارة أودي Q8 2019
هذا يضيف إلى سحر G ، الذي لا يزال يتم تجميعه باليد في Magna-Steyr في Graz ، النمسا، وعلى الرغم من أن سيارة الدفع الرباعي Mercedes 4X4 ، ذات الفوارق الثلاثة للقفل ، قادرة جدًا على السير على الطرق الوعرة ، إلا أن سيارة G أكثر شيوعًا على Rodeo Drive من Rubicon Trail.
الآن هناك سيارة مرسيدس-بنز الفئة- 2019 الجديدة كلياً ، وهي متوفرة على شكل سيارة G550 أو سيارة مرسيدس- AMG G63.
على الرغم من أن سيارة G الجديدة تبدو متشابهة وتحتفظ بمظهر الصندوق المألوف ، إلا أن ثلاثة أجزاء فقط (مقابض الأبواب وغطاء الإطارات الاحتياطية وغسالات المصابيح الأمامية) هي عبارة عن وحدات نقل.

اقرأ أيضا : نظرة على سيارة أودي Q3 2019

• الشكل الخارجي و الهيكل

إن سيارة مرسيدس بنز الفئة – G 201- هي تصميم قوي على هيكل السيارة ، وجاء مع هيكل سلم قوي يستفيد من دعامة برج دعامة مرئية داخل مقصورة المحرك، ويحل نظام التعليق الأمامي المزدوج عظم الترقوة ، والذي يتصاعد مباشرة إلى الهيكل ، محل ترتيب المحور المباشر السابق لـ G ، في حين أن المحور المباشر ذو 5 وصلات يعمل في العمق.
تزداد الصلابة الالتوائية والقوة الإجمالية للإطار الفولاذي بشكل كبير ، وذلك لتحسين أداء المناولة على الطرق الوعرة مع المساعدة في تقليل الضوضاء والاهتزاز والقسوة داخل مقصورة G ذات الخمسة مقاعد.
وفقًا لمقاييس مرسيدس ، فقدَ G550 الجديد حوالي 375 رطل مقارنةً بالنموذج الأخير ، وذلك بفضل المواد المنقحة وجسم أفتح، في حين أن الكثير من هيكل G الجديد المموه والمتكامل مصنوع من الصلب عالي القوة ، فإن المصدات ، غطاء محرك السيارة والأبواب كلها مصنوعة من الألومنيوم، بالاضافة الى ان السقف أصبح ملحومًا بالليزر للحصول على قوة أفضل.

اقرأ أيضا : مقارنة بين سيارة BMW M5 2002 و 2018

• قوة الشحن التوربيني

تحت غطاء محركها المصنوع من الألمنيوم ، تعمل سيارة مرسيدس-بنز G550 الجديدة بمحرك V8 بسعة 4.0 ليتر توربو ينتج 416 حصانًا وعزم دوران يبلغ 450 رطلًا، وهذا مناسب لسباق 60 ميل في الساعة من 5.6 ثانية.
أما محرك V8 ثنائي التوربو المدمج يدويًا في Mercedes-AMG G63 ينتج 577 حصانًا وعزم دوران 627 رطلًا، أي 60 ميلا في الساعة في أسطول 4.5 ثانية.
يتوفر ناقل واحد ، ضبط أوتوماتيكي بـ 9 سرعات للاستخدام على الطرق الوعرة والاستفادة من البرامج المنقحة التي تقلل أوقات التبديل والاستجابة، ومن الجدير بالملاحظة أن ثلاثة أجهزة استشعار للسرعة تسمح بما تسميه مرسيدس “تغييرات الترس المتداخل”، وفي ظروف معينة ، من أجل زيادة الكفاءة وعدد مخفض من التروس سيتخطى ناقل الحركة ذو التسع سرعات بضع نسب أثناء التسارع ، اعتمادًا على ناقل الحركة محدد الوضع.
يتم تركيب علبة نقل الحركة الجديدة مباشرة على ناقل الحركة G ، حيث تتميز بوجود تباين مركزي متكامل مع قابض متعدد الألواح، وفي القيادة اليومية المعتادة يرسل الفارق المركزي 60 بالمائة من الطاقة إلى العجلات الخلفية لـ G و 40 بالمائة إلى الجبهات ، أما في الأوقات التي تحتاج فيها الفئة- G إلى معالجة التضاريس الأكثر صرامة.

اقرأ أيضا : الفرق بين سيارة Toyota supra وسيارة Ferarri suberfas 2018
– نظام الازرار الثلاثي
طورت مرسيدس نظامًا ثلاثي الأزرار لتبسيط التحدي، توجد هذه الأزرار التي يجب استخدامها بالتسلسل وفي النطاق المنخفض فقط ، في كومة G المركزية ، محاطة بزوج من الفتحات الدائرية.
1. يقوم الزر 1 بإغلاق الفارق الأوسط ، الذي يوزع قوة G 50/50 من الأمام إلى الخلف،وهو مناسب للطرق الوعرة المعتدلة مثل طريق ترابي بطيء الحركة مع أقسام رملية عرضية، *ملاحظة: يتم فصل التحكم في ثبات ESP G تلقائيًا عند قفل الفرق المركزي.

2. زر 2 أقفال التفاضلية الخلفية، يضمن هذا الزر حصول العجلتين الخلفيتين على قدر متساو من القوة ، مما يمنع العجلة الخلفية ذات الجر الأقل من الدوران بعنف (كما يحدث مع فرق غير قابل للقفل) وعدم دفع G للأمام حسب الرغبة. مع قفل الفوارق المركزية والخلفية (تم الضغط على الزرين 1 و 2) ، فإن الفئة G لا يمكن إيقافها فعليًا ، وهي قادرة على الاستمرار في المواقف الصعبة للغاية.
3. زر 3 أقفال التفاضلية الأمامية. عند تسلق تلة شديدة الانحدار مملوءة بالصخور ، والتي تكون فيها كل الإطارات ضرورية لدفع المركبات ، فمن الضروري قفل الفرق الأمامي، من خلال القيام بذلك ، يتم تحويل الفئة G إلى ماعز جبلي فوق العادة ، قادر على الوصول إلى أي درجة تقابلها على الطريق، ومع قفل جميع الفوارق الثلاثة ، تحصل كل من العجلات الأربع على نسبة ثابتة تبلغ 25 بالمائة من القوة ، مما يمكّن G من الصعود مثل سيارات الدفع الرباعي الثمينة الأخرى ، تجدر الإشارة إلى أن الزر 3 يجب أن يستخدم فقط بشكل ضئيل لأن الفرق الأمامي المقفل يؤثر على التوجيه ، وإن القدرة على قفل كل هذه الفوارق الثلاثة هي ما يمنح سيارة الدفع الرباعي هذه قدرتها الفائقة على الطرق الوعرة.

اقرأ أيضا : ما هي أبرز مواصفات سيارة Audi A7 2018 ؟

– مقارنة

بالمقارنة مع الفئة G الأخيرة ، فإن الطراز 2019 G الجديد أفضل بعدة طرق مهمة؛ لديه زاوية نهج 31 درجة وزاوية رحيل 30 درجة ، وكلاهما تحسنا بنسبة 1 درجة، كما أن الخلوص الأرضي يبلغ 9.5 بوصات (بزيادة 0.2 بوصة) بينما يمثل عمق الحافة البالغ 27.6 بوصة تحسناً هائلاً يبلغ 4 بوصات.
*ملاحظة: تم تصميم مآخذ الهواء من G لتغلق تلقائيًا قبل أن يستهلك turbo V8 أي ماء محتمل.
* ملحوظة أيضًا: عندما تضغط على الزر ذي المدى المنخفض في الكونسول الوسطي ، يتم تحويل G إلى وضع G- جديد يصمم لتخميد نظام التعليق ، وجهد التوجيه واستجابة الخانق من أجل التحكم المحسن في السيارة على طراز terra-firma.

اقرأ أيضا : أهم مواصفات سيارة BMW M5

• وسائط القيادة

تتميز الفئة- G الجديدة أيضًا بما تسميه مرسيدس Dynamic Select، يسمح هذا النظام لسائق مرسيدس بنز G550 2019 بالاختيار من بين خمسة أوضاع قيادة مختلفة:
1. الزلقة
2. الفردية
3. الراحة
4. الرياضة
5. الرياضة +.
تم تصميم كل شيء بدءًا من المحرك وناقل الحركة واستجابة التوجيه والتحكم في استقرار ESP والعديد من برامج مساعدة السائق لكل إعداد ، مع التركيز على تحسين الأداء الكلي، أما بالنسبة لسيارة Mercedes-AMG G63 لعام 2019 ، فهي تحتوي على ثلاثة إعدادات إضافية: Trail ، Sand and Rock.
تريل اللينة وغير الموحلة على الطرق الوعرة، الرمال مناسبة للقيادة الصحراوية أو الكثبان الرملية.
والروك هو للتضاريس الفنية التي يوجد فيها إقلاع متكرر لإحدى عجلات G63 أو أكثر.

اقرأ أيضا : الفرق بين سيارة Toyota supra وسيارة Ferarri suberfas 2018

• السيارة من الداخل

ربما حدث التحسن الأكثر إثارة داخل الفئة- G الجديدة ، حيث تم تعزيز الرفاهية بشكل كبير باستخدام الجلود عالية الجودة والقشرة الخشبية ولكن ليس على حساب أي فائدة أو براعة على الطرق الوعرة الأسطورية، ولا يزال هناك شريط انتزاع بارز للراكب الأمامي في لوحة القيادة ، لكن الأدوات التقليدية تم إلقاؤها لصالح شاشة رقمية تجلب G smack dab إلى 2018. شاشة رقمية أكبر مقاس 12.3 بوصة ، تبدو باردة وتمتد إلى الجانب الراكب من وحدة التحكم المركزية ،اضافة الى ذلك تم استبدال حاملات الأكواب القديمة بأخرى تقليدية تعمل بشكل أفضل ، في حين تزين أربعة فتحات دائرية اندفاعة جديدة جذابة تتميز ببداية زر ضغط وساعة تناظرية متكاملة.
تقول مرسيدس إن المساحة الخلفية للأرجل تزيد بنحو ست بوصات عن ذي قبل ، كما أن المساحة الأمامية للأرجل ترتفع بمقدار 1.5. ويمكن أن ينحني المقعد الخلفي الجديد من مجموعة G وينقسم بنسبة 60- 40% ، لكن المساند النشطة الاختيارية للمقاعد الأمامية يمكن ان لا تبدو مريحة؛ إنهم جزء من الحزمة الداخلية الحصرية لـ G’s (12، وهم يتضخّمون متأخراً جدًا على دعم المنعطفات في الوقت المناسب الذي يزعمون تقديمه، وأيضا من الصعب معرفة ما إذا كانت أبواب G المسطحة قد تم إغلاقها بشكل صحيح، على الجانب الإيجابي ، هناك 4.8 بوصة من مساحة الكتف الإضافية داخل سيارة G الجديدة ، والتي يزيد طولها عن 2.8 بوصة عن الموديل السابق ، وتزود بقاعدة عجلات زادت بنسبة 1.6 بوصة.

اقرأ أيضا : طرق فعالة لتوفير وقود سيارتك
• انطباعات القيادة
تشعر سيارة مرسيدس بنز G550 لعام 2019 بالراحة والصلابة على الطريق السريع ، مع الكثير من القوة للاستمتاع بالمرح والراحة ؛ في دواسة الوقود الخافتة ، يتحول ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 9 سرعات بشكل سلس بحيث لا يمكن ملاحظته تمامًا، مع وجود المزيد من الخانق ، تصبح التحولات أكثر هشاشة وحسمًا، ويعمل نظام التوجيه بالمساعدة الكهربائية ، الذي يكون خفيفًا عند سرعات ساحة انتظار السيارات على السير بشكل جيد على الطريق السريع.
يشبه الزجاج الأمامي للسيارة تلك الموجودة في الطائرة المسطحة ،ويساعد رؤية الطريق إلى الأمام ، بينما تساعد المصدات البارزة ، التي تعلوها إشارات الاتجاه الكبيرة السائق على استشعار الزوايا الأمامية للمركبة.
على الرغم من أن جانبًا واحدًا من جوانب القيادة لمركبة على شكل كتلة ممتلئة على الطريق السريع ، هناك قدر لا بأس به من ضوضاء الرياح ، خاصة عند القيادة بعكس اتجاه الريح.
أما على الطرق الوعرة ،تعد مرسيدس-بنز G550 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة قدرة؛ بفضل الفوارق الثلاثة للقفل ، والقوة الممتازة ، والتعليق القوي ، وتعمل الفئة- G على القيام بأعمال خفيفة في مسارات وتسلقات Ocotillo الصعبة.

اقرأ أيضا : من هو مخترع السيارة ؟

• تكلفة مرسيدس بنز الفئة- G 2019

تبلغ تكلفة سيارة مرسيدس-بنز G550 2019 ، التي تستغرق 100 ساعة للتجميع اليدوي في المصنع في غراتس ، النمسا ، 124،500 دولار. 2019
مرسيدس AMG G63 ، المتاحة في أوائل عام 2019 ، يبدأ من 147500 دولار.

مرسيدس-بنز G550 2019

مرسيدس-بنز G550 2019

مرسيدس AMG G63

مرسيدس AMG G63

الكلمات الدلالية:, , , ,