حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية
كيفية عمل العصيدة اليمنية بالمرق
الدبلة التونسية أو ذنين القاضي
شرح الحديث النبوي الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ
البان كيك الكوري
مبيحات الإفطار في رمضان
بسكويت اللوز أو الغريبة الليبية
طرق تحقق الخشوع في الصلاة

مواصفات سيارة أودي A6 2019

أودي A6 الجديدة تمامًا من الجيل الثامن ، تأتي بشاحن توربيني V6 جديد مع ناقل حركة ثنائي القابض بـ 7 سرعات ، ومعيار 48 فولت الهجينة ، ومع استجابة اللمس من MMI تحل محل وحدة التحكم في المعلومات والترفيه الدوار ، المصابيح الأمامية LED ، يبدأ السعر من 59.895 دولارًا .
تصف Audi سيارة A6 2019 بأنها سيارة من الجيل الثامن، أودي التي ظهرت لأول مرة في أواخر عام 1968، وعلى الرغم من أن سيارة A6 سيدان لم تبيع بشكل جيد في الولايات المتحدة الا انها لا تزال سيارة السيدان متوسطة الحجم مهمة بالنسبة لأودي.
Audi A6 الجديدة تمامًا هي سيارة سيدان متوسطة الحجم (AWD) تتميز بشاسيه جديد ومجموعة نقل الحركة ، إلى جانب الوفرة اللازمة لتقنيات مساعدة السائقين والسلامة، ومن السيارات المنافسة الرئيسية لسيارة أودي A6: الفئة الخامسة BMW و Mercedes-Benz E-Class.

اقرأ أيضا : مواصفات سيارة شيفروليه سيلفرادو 2019

• الشكل الخارجي

يبلغ طول نسخة 2019 الجديدة 0.2 بوصة ، وهي تركب على قاعدة عجلات طولها نصف بوصة ، ويبلغ عرضها نصف بوصة أكبر من الطراز السابق ، مع سقف أقل 0.4 بوصة.
أما أحجام الجذع والداخلية هي نفسها كما كانت من قبل ، لكن الوزن الإجمالي للمركبة ارتفع إلى 4266 رطلاً ، أي قفزة تقارب 250 رطلاً.

اقرأ أيضا : استعراض لسيارة تويوتا RAV4 2019

• المحرك

تم تبديل محرك V6 فائق الشحن سعة 3.0 ليتر في العام الماضي بقوة 340 حصاناً بمحرك V6 سعة 3.0 ليتر جديد مدعوم بشاحن توربيني مزدوج التمرير يقع في وادي powerplant ، والذي تم تركيبه طولياً في أنف A6 ، خط المحور الأمامي.
على الرغم من أن هذا المحرك الجديد ، الذي يخرج 335 حصانًا من 5.000 إلى 6.400 دورة في الدقيقة ، لا يتطابق تمامًا مع القدرة الحصانية القصوى لشاحنة V6 الخارجة الفائقة ، إلا أنه يتمتع بعزم دوران أفضل بشكل كبير ، حيث يصل من 369 رطلًا إلى 1370 دورة في الدقيقة فقط مقابل 325 دورة في الدقيقة 2.900 لشاحن V6. يتم إرسال هذه القوة إلى جميع العجلات الأربعة الجديدة A6 من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بـ 7 سرعات والذي يحل محل نظام أوتوماتيكي بثماني سرعات في العام الماضي.
من الجدير بالذكر أن سيارة Audi A6 لعام 2019 تفتخر أيضًا بتكنولوجيا السيارات الهجينة الخفيفة ، وهو نظام يعمل بقوة 48 فولتًا مع بطارية ليثيوم أيون مثبتة على الجذع تعمل على تشغيل مشغل / مولد متكامل لتسهيل بدء وظيفة التشغيل / الإيقاف التلقائي؛ المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل مشغل A6 التقليدي هي عند بدء التشغيل الأولي.
وتم تحديث نظام Quattro AWD أيضًا، وأصبح يسمى Quattro Ultra ، يقوم نظام القيادة بفصل محرك الأقراص عن العجلات الخلفية عندما لا تكون هناك حاجة إليها ، من أجل توفير المزيد من الوقود، وتقول أودي إن Quattro Ultra ترسل تلقائيًا الطاقة إلى العجلات الخلفية.

اقرأ أيضا : استعراض لسيارة مرسيدس بنز 2019

• الشكل الداخلي

عند فتح قفل الباب الذي تم تشغيله كهربائيًا في Audi A6 2019 هناك جو خيالي يمتاز بألوان متعددة من الإضاءة المحيطة المتوفرة ، وحل نظام MMI Touch Response الجديد من أودي محل القرص الدوار وأدوات التحكم في المعلومات والترفيه التقليدية في A6 السابقة.
يتميز MMI بشاشتين تعملان باللمس بدقة عالية مع ملاحظات حادة مصممة لاستخدامها بنفس طريقة استخدام الهاتف الذكي، ويقوم MMI Search ، استنادًا إلى إدخال النص أو التحكم الصوتي ، بسؤال السائقين فعليًا عن درجة الحرارة التي يريدونها في المقصورة عندما يقولون إنها باردة أو ساخنة، توجد شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة في الجزء العلوي من المكدس الأوسط ، وشاشة 8.1 بوصة أسفلها مباشرةً.
وهناك الشاشة المنبثقة من لوحة القيادة هي الأفضل في مساعدة السائقين على الاستمرار على الطرق، أيضًا ، بدا أن تشغيل جهاز التحكم في الاتصال الهاتفي الدوار السابق في A6 أسهل من البحث عن المواقع المختلفة التي ستحتاج إلى لمسها على الشاشات التعويضية الجديدة في A6 ، والتي تترجم إلى وقت غير آمن بعيد عن الطريق.
ومن الجانب الإيجابي ، تتميز Audi بقمرة القيادة الظاهري مقاس 12.3 بوصة ، مع إمكانية التنقل من خرائط Google، وتكملها شاشة عرض رأس ملونة كاملة الاستخدام مباشرةً في خط رؤية السائق.

اقرأ أيضا : نظرة على سيارة أودي Q8 2019

• تقنيات مساعدة السائق

هناك وحدة تحكم مركزية لمساعدة السائق تقوم بجمع المعلومات من 24 كاميرا وأجهزة الاستشعار التي تخلق صورة رقمية لبيئة القيادة في A6 لمساعدتها على مقارنة وتقييم واستنباط استراتيجيات برامج مساعدة السائق، يتضمن ذلك :
1. Adaptive Cruise Assist ، وهو نظام “التدريب العملي” الذي يساعد السائق على التسارع والكبح للمحافظة على السرعة الصحيحة والمسافة التالية في مواقف الطرق السريعة التي يمكن أن تتراوح من حركة المرور أثناء التنقل إلى سرعات تشبه Autobahn 95 ميل في الساعة.

2. ميزة الكشف عن الأشخاص أو راكبي الدراجات أو المركبات الأخرى في مسار السيارة ويمكنها بدء الفرملة الأوتوماتيكية بسرعات تصل إلى 52 ميلاً في الساعة عند وقوع حادث وشيك.

3. نظام كاميرا للرؤية العليا يوفر رؤية بزاوية 360 درجة حول A6 .

4. تقنية المساعدة على التقاطع ومساعدة الدوران .

5. تقنية التعرف على إشارات المرور و Audi Pre Sense Rear ، جنبًا إلى جنب مع تحذير الخروج من السيارة وحركة المرور الخلفية المتقاطعة مساعدة.

اقرأ أيضا : نظرة على سيارة أودي Q3 2019

• سعر Audi A6 2019

يبدأ سعر سيارة Audi A6 الجديدة لعام 2019 من 59.895 دولارًا ،يبدأ طراز A6 Premium Plus المجهز تجهيزًا أفضل والمزود بمصابيح LED Matrix Design بسعر 63.995 دولارًا. تتصدر الفئة A6 Prestige ، وهو نموذج يتميز بإصدارات عالية الدقة من المصابيح الأمامية Matrix Design LED و MSRP بمبلغ 68.095 دولارًا.

A6 Premium Plus

A6 Premium Plus

A6 Prestige

A6 Prestige

 

الكلمات الدلالية:, , ,