شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

نظرة على أودي A8 2019

تتمتع سيارة أودي A8 الجديدة بقاعدة عجلات طويلة، ونظام معلومات MMI الجديد يستبدل المقبض بإعداد شاشة حدسي، ومزودة بنظام التعليق الفعال بالكامل الذي يعمل على تسهيل القيادة بشكل مثير ويضيف ميزات أمان مبتكرة، يبدأ سعر السيارة من 84.795 دولارًا .
تفصل سيارة A8 ، وهي سيارة السيدان الرئيسية ، عن سيارة BMW الفئة السابعة ومرسيدس بنز الفئة- S مع مزيج من التكنولوجيا الحديثة والراحة والأداء، بالنسبة لعام 2019 توسعت أودي في هذه العناصر الثلاثة جميعًا ، حيث قدمت تكنولوجيا جديدة ومستويات جديدة من التحسينات الداخلية والقوة والرشاقة المبتكرة؛ والميزات التقنية التي أضافتها Audi تجعل تخصيص A8 أسهل لكل سائق ، وتحسن الاتصال ، وجعلت A8 أكثر سهولة ، وضمان أنظمة أمان أكثر تقدماً.

ومع 2019 A8 ، تضيف أودي طبقة أخرى ، باستخدام التكنولوجيا لخلق بيئة هادئة ، في حين أن التصميم الخارجي لـ A8متطور مع وجود عناصر مستمدة من مفهوم Prologue .

اقرأ أيضا : مواصفات سيارة أودي A6 2019

• الراحة الداخلية

توفر سيارة A8 الجديدة راحة كبيرة لركاب المقعد الخلفي الذين يمكنهم تمديد أرجلهم ، والاستقرار في المقاعد الجلدية الأنيقة ، والاسترخاء ، من خلال نماذج لقاعدة عجلات طويلة، وحزمة الراحة في المقعد الخلفي التنفيذي ، والتي تتضمن مقاعد ساخنة مع دعم قطني ، ومساند للأقدام ، وطاولات قابلة للطي تستقر في وحدة تحكم مركزية جلدية طويلة، وأفضل مقعد هو للركاب الخلفي الأيمن ، الذي يمكنه أن يتكئ أكثر من الراكب الخلفي الأيسر ، ويستفيد من تدليك القدم الساخن المتاح.

كان الانتهاء من الصف الثاني من الأجهزة اللوحية المزودة بشاشة تعمل باللمس القابلة للإزالة مقاس 10.1 بوصة (جزء من حزمة توصيل المقاعد الخلفية) واضحة على المقاعد الأمامية ، والتي يمكن أن تعرض خريطة طبوغرافية ومقاطع فيديو وغيرها، وعند استخدام جهاز التحكم بشاشة تعمل باللمس بحجم الهاتف الذكي المثبت بين المقاعد الخلفية لتحديد نوع تدليك الظهر الذي يريده كل راكب ومستوى الحرارة (جزءًا من حزمة الراحة المقعد الخلفي)، هذه ميزات رائعة في حال استخدمت السيارة للسفر.

أكدت أودي على تقليل مقدار عناصر التحكم التي تعتمد على الزر الثابت ، وهو نظام بديهي بشكل مدهش حيث يستخدم A8 إصدارًا جديدًا من نظام MMI الخاص بالشركة ، والذي يحتوي على شاشات مزدوجة مكدسة ، كلاهما في متناول اليد ، ولم يعد يعمل من خلال مقبض رئيسي، الشاشة العلوية هي المكان الذي يمكن من خلالها التحكم في التنقل ، والموسيقى ، وغير ذلك ، وتستخدم مربعات مشفرة بالألوان. يسمح 2019 Audi A8 لما يصل إلى سبعة ملفات تعريف مختلفة للسائق ، كما يشتمل كل ملف تعريف على تفضيلات MMI محددة في كل مرة تحدد فيها خيارًا على الشاشة ، تخلق ردود الفعل الإيجابية إحساسًا ملحوظًا بالنقر ، كما لو كنت تضغط على زر فعلي. تستخدم الشاشة السفلية في أغلب الأحيان لضبط درجة الحرارة ، ولكنه يعمل أيضًا كنقطة سهلة الاستخدام حيث يمكن للراكب كتابة موقع والبحث عنه. الجانب السلبي الوحيد لوجود شاشتين بدلاً من سلسلة من الأوجه والضوابط هو أن اتساخ الشاشة ببصمات الاصابع التي تحتاج الى التنظيف بشكل مستمر.

اقرأ أيضا : نظرة على سيارة أودي Q8 2019

• المحرك

تبلغ قوة سيارة Audi A8 2019336 حصانًا ، بقوة 3.0 ليتر توربو V6 تستخدم نظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولت. يعمل النظام الهجين كمصدر طاقة إضافي لبعض أنظمة السيارة وملحقاتها ، ويسهل الطاقة مع التسارع الأولي ، ويضيف مساعدة عزم الدوران عند الضرورة.
ويعتبر نظام الدفع الرباعي Quattro قياسيًا ، ويأتي المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ، ويبلغ وزن السيارة 4،700 رطل .

يتوفر الموديل A8 مع نظام التوجيه بجميع العجلات ، والذي يستخدم وحدة توجيه خلفية أكثر مما يمكنه تحويل العجلات الخلفية إلى خمس درجات ووحدة توجيه أمامية تقلل من جهد التوجيه، هذا المزيج يجعل A8 أكثر مرونة عند المنعطفات ، ويحسن أيضًا من دائرة الدوران ، حيث يصل من 42.2 قدمًا إلى 38.7 قدمًا – مقارنةً بأودي A4.

اقرأ أيضا : نظرة على سيارة أودي Q3 2019

تعرض سيارة Audi A8L للبيع بسعر يبدأ من 84.795 دولارًا ، مع شاحن توربيني V6 ، والدفع الرباعي ، وعجلات 19 بوصة وإطارات جميع الفصول ، ونظام صوت Bang & Olufsen ثلاثي الأبعاد (بالإضافة إلى قائمة شاملة من الميزات القياسية الأخرى). ويمكن للمشترين إضافة حزم لإنشاء A8 تشمل الترقيات المستقلة عجلات قياس 20 بوصة مع إطارات صيفية ومساعد للرؤية الليلية وتوجيهًا على العجلات بالكامل ونظام صوتي مطورًا مزودًا بـ 23 مكبر صوت وطراز B&O بقوة 1920 واط.

الكلمات الدلالية:, , , ,