شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

زيت جوز الهند هو خيار طبيعي شعبي لتخفيف جفاف المهبل ، وتشير بعض الدراسات إلى أن زيت جوز الهند آمن للاستخدام على البشرة ، وهو مرطب فعال. تستخدم الكثير من النساء مرطبات أو مواد زيتية مهبلية للمساعدة في تخفيف الانزعاج المهبلي ولجعل الجماع أكثر راحة، وجدت دراسة أجريت عام 2014 شملت 1021 امرأة أن 66 % من المشاركات ذكرن أنهن استخدمن زيوت شخصية.

وعلى الرغم من وجود العديد من المواد الدهنية المهبلية المتاحة ، إلا أن بعض السيدات يفضلن اتباع نهج أكثر طبيعية. يتمتع زيت جوز الهند بشعبية كمرطب طبيعي للبشرة، وهوعلاج منزلي شهير لعدد من الحالات الصحية، ويستخدمه كثير من الناس أيضًا لترطيب الشعر او البشرة.

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت جوز الهند آمن للاستخدام على الجلد ويمكن أن يساعد في تخفيف الجفاف، فقد بحثت دراسة أجريت عام 2013 الاستخدام الموضعي لزيت جوز الهند لعلاج التهاب الجلد التأتبي الخفيف إلى المتوسط عند الأطفال، وخلص الفريق إلى أن زيت جوز الهند كان أكثر فعالية من الزيوت المعدنية في علاج أعراض التهاب الجلد التأتبي ، مثل جفاف الجلد، ولم يتعرض أي من الأطفال في الدراسة إلى ردود فعل سلبية على زيت جوز الهند. ووجد الباحثون أيضًا أن زيت جوز الهند ساعد في تقوية حاجز الجلد، وله خصائص مطرية ، مما يعني أنه قد يساعد في تهدئة وترطيب البشرة.

اقرأ أيضا :علاقة زيت جوز الهند بالقلب

– كيفية الاستخدام الآمن
لم يجرِ العلماء أي بحث حول سلامة أو فعالية زيت جوز الهند باعتباره مادة دهنية شخصية ، ومع ذلك تشير العديد من الدراسات إلى أن زيت جوز الهند آمن بشكل عام للاستخدام على الجلد.

يجب على أي شخص مصاب بحساسية أو حساسية تجاه جوز الهند أو زيت جوز الهند تجنب استخدام هذه المنتجات على الجلد أو كزيت تشحيم شخصي. قبل استخدام زيت جوز الهند ، قد يكون من المفيد إجراء اختبار البقعة. للقيام بذلك ، تفرك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الجلد الداخلي للساعد والانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل.

يجب التوقف والابتعاد عن استخدام زيت جوز الهند في حالة تورم الجلد وتهيجه وعدم الراحة.  وفي حال أظهراختبار البقعة الأمان في الاستخدام ، يمكن استعمال زيت جوز الهند كمواد تشحيم شخصية ، حيث يستخدم حول فتحة المهبل وعلى الفرج، ويوضع الزيت أيضًا على أي شيء سيدخل المهبل.

اقرأ أيضا : فوائد مذهلة في زيت جوز الهند

– الحذر
يجب على السيدات اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل القائمة على اللاتكس ، مثل الواقي الذكري والأغشية ، تجنب استخدام زيت جوز الهند كمواد تشحيم مهبلية، حيث يقوم زيت جوز الهند ومواد التشحيم الأخرى التي تحتوي على الزيوت بتحطيم مادة اللاتكس في هذه الأجهزة ، مما يجعلها أقل فعالية ويزيد من فرص الحمل غير المخطط له والالتهابات المنقولة جنسياً .
يمكن لزيوت التشحيم المهبلية أيضًا تعطيل توازن درجة الحموضة الطبيعية داخل المهبل ، مما قد يزيد من خطر العدوى والالتهابات. وإن مواد التشحيم التي تحتوي على الزيوت مثل زيت جوز الهند يمكن أن تكون فوضوية في الاستخدام وقد تلطخ الملابس والملابس الداخلية والفراش.

الكلمات الدلالية:, , ,