8 أجهزة مساعدة في أعمال المنزل

قامت شركات مختلفة بتطوير أجهزة من شأنها أن تساعد الإنسان على عملية تنظيف المنزل ، وللقيام ببعض الأعمال معتمدة في صنعها على تقنية المسح الآلي ، وبعضها يعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي وخاصة المستخدم في الروبوتات .
فكل ما على مقتني هذه الأجهزة إصدار الأوامر فقط . بعدما يكون قد ضبط اعدادات الجهاز ، وبدون حاجه منه إلى أن يقوم بهذه الأعمال بيده .

اقرأ أيضا : هل استخدام التكنولوجيا الرقمية يُسبب الشيخوخة المُبكرة ؟

1- جهاز ” برافا جت 240 “

قامت بإنتاجه شركة آي روبوت ، حيث يتجول الجهاز في المنزل بحثا عن أوساخ حتى يقوم بإزالتها وتنظيفها ومسحها عن الأرض ، حيث أن البعض لا يفضل أعمال تنظيف المنزل ، أو لا يسعفه وقته أو كسله لهذا التنظيف المتواصل والدوري . وسعر الجهاز. وصل إلى 170 دولار أمريكي .


2- جهاز ” ليتر بوكس 3 أوبن إير “

وهذا الجهاز جيد للأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة ، ويعمل الجهاز على تنظيف فضلات الحيوانات بشكل المستمر، ومن ثم يلقي الفضلات في منطقة محددة أو ” صندوق محدد” يقوم بمعالجة فضلات الحيوانات من خلال الكربون . حيث سيشكل هذا الصندوق إحدى الحلول الجذرية للمشاكل التي يواجهها مقتني الحيوانات الأليفة ، و يبلغ سعر الجهاز 450 دولار أمريكي .

اقرأ أيضا : جهاز يفحص التربة ويحدد بماذا تزرع

3- جهاز “جيرم غارديان 3 إن 1 “

لتنقية الهواء ، وهو جيد للأشخاص المصابين بالحساسية ، حيث يقوم الجهاز على تنقية الهواء ويزيل من نسبته 99.97 بالمئة من الغبار والشوائب الموجودة في الهواء ، معتمدا بذلك على فلتر “هيبا” المدمج داخل نظام التنقية الخاص به .
اما الآلية التي يعمل بها فيقوم الجهاز ببث أشعة فوق البنفسجية في الهواء ؛ من أجل التخلص من الجراثيم المتواجدة في الهواء ، ثم يقوم فحم الحجر الموجود داخل الجهاز بإزالة الروائح ، مما يحسن الهواء وجودته .

4- جهاز “ألفا وايز المغناطيسي “

وهو عبارة عن روبوت متخصص في عملية تنظيف الزجاج والنوافذ ، حيث يصل إلى جميع أجزاء النوافذ بما فيها الزوايا والمناطق المرتفعة ويتم التحكم بالروبوت عبر جهاز التحكم ، ثم توجيهه للأماكن المراد تنظيفها .

ويستخدم الروبوت لبدات خاصة به مصنوعة من ألياف دقيقة ، حتى يتمكن من إزالة الغبار، ومسح البقع ، والتحرك بسرعة وحرية على الزجاج ، ويبلغ سعره 170 دولار أمريكي .

اقرأ أيضا: ما هو جهاز : HUD WAY Glass ؟

5- جهاز ” سونيك سكرابر”

الذي يعمل بتقنية مشابهة الى حد كبير تقنية فرشاة الأسنان الكهربائية ، يمتلك الجهاز رأسا دوارا يقوم بفرك الشوائب و يزيلها بسرعة فائقة ، وهو جهاز مساعد للأشخاص ولا يعمل بمفرده ، وإنما وظيفته المساعدة السريعة فقط .

6- جهاز” تو بيست أنغري ماما “

وهو جهاز خاص لتنظيف الميكرويف والأفران ، وهو جهاز فعال وبسيط ، فيتم ملئ الجهاز بالماء والخل والليمون ، ومن ثم يتم تشغيل الميكرويف لمدة 10 دقائق ، فينبعث البخار إلى كافة الأجزاء الدقيقة في المايكرويف ، التي لا نستطيع أن نصلها نحن بالعادة ، أو نبذل مجهود لتنظيفها . يختصر لنا هذا الجهاز العمل وما يترتب علينا بعد ذلك هو فقط مسح البخار الذي يكون قد أزال الأوساخ العالقة ، وسعره 8 دولار أمريكي .

اقرأ أيضا: Cache Memory ودورها في سرعة جهازك

7- جهاز ” سبوت بوت بيت “

والذي يقوم بعملية تنظيف السجاد والبقع التي تعلوها وخاصة الصعبة والعنيدة . حيث يرش الجهاز مواد التنظيف على البقعة ، و من ثم يبدأ بفركها وإزالة أوساخها ، وهو ملائم للأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة ، أو أطفال كثر . ويصل سعر الجهاز إلى 130 دولار أمريكي .

8- جهاز ” إليكول “

وهو عبارة عن فرشاة تنظيف لستائر البيت ، حيث تزيل الغبار عن الستائر ، مما يوفر لمستخدميه عناء فك الستائر وغسلها ويوفر الوقت والجهد . و يبلغ سعر الجهاز 5 دولار أمريكي .

الكلمات الدلالية:, , ,