أشهر الأكلات العالمية

جزء من سر النجاح في الحياة أن تأكل ما تحب وتترك الطعام يتصارع في الداخل ( مارك توين ) , قد يختلف اثنين في هذه المقولة الشهيرة لتوين , و لكن لا اختلاف على حب الطعام والتلذذ فيه , فهو من نعم الله على البشر , أباحه ضمن ضوابط معينة , فتفنن الانسان في عمل الأطعمة على أشكالها وأنواعها , وصار جزءا لا يتجزأ من العادات والتقاليد , بل أصبح لكل بلد في العالم طبقا رسميا يرمز لها ويعبر عن خيراتها .
وأضحى لكل بلد في العالم أكلة وطنية تشتهر بها , يسأل زائرينها عنها , وتقدم بطريقتها التقليدية ودون اضافات أو تحسينات ,يذكر منها : الكبسة في السعودية والخليج العربي , السوشي في اليابان , الباستا والبيتزا في ايطاليا , المندي الهندي , الكسكسي في المغرب العربي, المنسف في بادية الشام , فطيرة اللحم والخروف المشوي في أستراليا , البط البكيني في الصين , فيوجودا في البرازيل , الكشري في مصر , الكريب الفرنسي , النقانق في ألمانيا , سمك القرش في آيسلند , وفي أندونيسيا ناسي غورينغ, وفي جنوب افريقيا البوبوتي , الهمبرغر في الولايات المتحدة , وسمك وبطاطا في المملكة المتحدة والروز بيف .

الباستا

اقرأ أيضا : المطبخ التركي : البرك بالجبن التركية
الأكلة الوطنية في ايطاليا وهي عبارة عن معكرونة كما هو متعارف عليها في الدول العربية , ويتفنن الايطاليين في طبخها ولها العديد من الوصفات الشهية , فيمكن أن تكون بالجبن أو اللحم المفروم أو الخضار , والأصل في الباستا سلقها في ماء مغلي مع القليل من الملح , وتصفيتها وتقليبها مع الزبدة , واضافة الصلصة اليها .


فيوجودا


الأكلة الوطنية في البرازيل وهي عبارة عن الأرز المطبخ , الى جانب الفاصولياء السوداء المطهوة مع اللحم , تقدم الى جانب الفوروفا والكرنب وشرائح البرتقال.


موساكا


الأكلة الوطنية في اليونان وهي عبارة عن باذنجان وكوسا وبطاطا تطبخ مع اللحم , ويضاف عليه الحليب السائل والجبن .


الكيمتشي

اقرأ أيضا : شوربة العدس
أكلة كوريا الوطنية , والأكثر شعبية هناك , وهي عبارة عن ما يعرف لدى العرب بالمخلل , وأساسه الملفوف والثوم والفلفل الأحمر الحار .

الكلمات الدلالية:, , ,