في حال الشعور بالملل إزاء متجر جوجل بلاي ، فإن هناك بدائل أخرى ذات مزايا متعددة وتطبيقات مختلفة عن الجوجل بلاي ، هي حل مناسب للدول التي قامت بحجب جوجل بلاي .


وإليكم استعراض لهذه المتاجر :


1. Amazon App Store
هو ثاني متجر شعبية بعد جوجل بلاي ، ويقدم هذا المتجر عملية تصنيف للتطبيقات وذلك من أجل تعزيز اكتشاف هذه التطبيقات . ويقوم المتجر في تقديم بعض الخدمات المدفوعة بشكل مجاني على فترات معينة ، إذ أنه من الممكن اغتنام هذه الفرصة لإستخدام هذه التطبيقات ، كما أنه لا يملك واجهة ويب ما يعني عدم اضطرارك لاستخدام وتحميل تطبيق APK حتى تستخدم المتجر .


2. APK Mirror
وهذا المتجر يحظى بشعبية من قبل الأشخاص الذين يفضلون تجربة أحدث إصدار وتحديث لتطبيقاتهم المفضلة ، وهي قد تصل إلى متجر جوجل بلاي بشكل متأخر في كثير من الأحيان ، ولكن هذا المتجر لا يمتلك تطبيق رسمي وإنما يتوجب على من يرغب باستخدامه الانتقال للموقع الإلكتروني لتحمل التطبيقات ، وميزات هذا المتجر أن كل التطبيقات المتوفرة عليه مجانية .


3. App Brain
إن الميزة الأساسية في هذا المتجر أن المستخدم له السلطة والسيطرة الكاملة على موضوع تثبيت التطبيقات وتحديثها ، خلافا لما يحدث في متجر جوجل بلاي الذي يحدث لك التطبيقات بشكل تلقائي ، وهو يوفر تطبيقات مميزة وبشكل مجاني .

اقرأ أيضا : الحواسيب العملاقة


4. Aptoide
أيضا هذا المتجر له شعبية لما يوفره من إمكانيات الحصول على بعض التطبيقات المدفوعة ولكن بشكل مجاني ، ويمتلك المتجر واجهة مميزة رائعة سواء على مستوى التطبيق أو حتى الموقع الإلكتروني ، إلا أن بعض هذه التطبيقات التي يوفرها المتجر ثار حولها بعض الشكوك وخاصة أنها تضج بشكل كبير بالإعلانات .

اقرأ ايضا : التكنولوجيا البيولوجية وترميم التالف من أعضاء الجسد


5. Opera Mobile Store


كلنا نعرف المتصفح الشهير أوبرا ، وهو قدم مؤخرا متجرا من خلال المتصفح ، وإن ما يميز هذا المتجر هو إمكانية تجربتك التطبيقات في حال أنك كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر ، أما في حال استخدام الهاتف عليك تحميل التطبيق ، وهو متجر مختلف بشكل كلي .

اقرأ أيضا : فوائد كبيرة في الشوكولاتة الداكنة
يمكنك تجربة أي من المتاجر التالية وفقا لحاجاتك ولما ترى أنه مريح بالنسبة لك ، وتتعدد الأساليب والتقنيات والخدمات ، وينتقي بالنهاية المستخدم ما يلبي حاجاته .

الكلمات الدلالية:, , , , ,