المنزل العائم

قامت الشركة الإيطالية Jet Capsule والرائدة في عالم اليخوت بعرض منتجها الأحدث وهو المنزل العائم UFO ، وحصل المنزل العائم هذا على التسمية اقتباسا من شكله الذي يشبه الصحن الكبير الطائر .
فعادة ما يتوجه الناس للشواطئ لقضاء أيام من الراحة والاستجمام على متن السفن السياحية ، مما يعني بشكل حتمي تكلفة مالية باهظة .
إلا أن العديد من الأشخاص يمتلكون بشكل شخصي يخوت فاخرة تؤمن لهم الاستمتاع ، إلى جانب الحرية في عمليات التنقل ، والوقت الذي يتم قضاءه على متن اليخت .

وقد يرغب آخرون بنشاطات بحرية أخرى ، مثل الغوص ومحاولة اكتشاف أعماق البحار ، ولكن حلول الظلام عادة ما ينهي مغامراتهم ، وهناك من يعاني من حالات صحية تمنعه من الغوص .

فكان امتلاك يخت هو أمر متزايد الطلب في الفترات الأخيرة .

اقرأ أيضاً : ما هو جهاز : HUD WAY Glass ؟
كل ما أسلفناه ساعد شركة Jet Capsule على طرحها للمنزل العائم ، الذي يجمع ما بين رفاهية اليخوت وما بين الفكرة الحرفية للنوم مع الأسماك ، وذلك بفضل بناء هيكله الذي يحتوي على ألياف الكربون والألياف الزجاجية fiber glass ، وبداية يطفو المنزل العائم بكل سلاسة على سطح المياه .
وصلت سرعته إلى 10 كيلو متر في الساعة في أقصى درجاتها .
ويحتوي من الداخل على بيت شبه متكامل ، وفي داخله غرفه نوم مصممة بشكل فريد ، وتحتل الموقع السفلي من المنزل ، وهي محاطة بالماء بشكل كامل بفضل جدرانها المصنوعة من الزجاج ، فوفرت إمكانية النوم داخل البحار والمحيطات إلى جانب الأسماك ، واحتوت أيضا على غرفة معيشة ومطبخ ، و يتم تزويدها بالطاقة الكهربائية عبر الألواح الشمسية وطاقة الرياح ، ويتواجد بداخلها أيضا محطة صغيرة للتحلية ، حيث تقوم بتحلية المياه اللازمة للحاجات الضرورية وللحياة على متن هذا المنزل .

وبهذا فإن المنزل العائم هذا حقق فكرة الإكتفاء الذاتي ، علاوة عن مميزاته السابقة والمغامرة التي يتيحها .

اقرأ أيضاً : المقصورة الذكية

وبلغت مساحته الداخلية ما يقارب 20 متر مربع، و بمساحة خارجية 12.5 متر مربع وتحوي هذه المساحة على حديقة خضراء مزروعة ، والمنزل العائم يتألف من ثلاثة طوابق ؛ في الطابق الأول العلوي قمرة التوجيه والقيادة بالإضافة إلى مسبح ساخن ، وفي الطابق الأوسط كلا من المطبخ وغرفة المعيشة ، الطابق الأخير والذي مستواه أدنى من مستوى سطح المياه ، هو عبارة عن غرفة نوم والتي بلغت مساحتها 10 متر مربع مع حمام خاص بها ، وتؤمن غرفة النوم هذه إطلالة على الأعماق ، ويمتلك هذا المنزل العائم محرك توركيدو الأزرق 1800 ، ويعمل من خلال الطاقة الكهربائية ، ووضعت الألواح الشمسية الموجودة في المنزل على غطاء قابل الفتح والغلق فوق هيكل المنزل ، كما يمكن الحصول على المزيد من الطاقة عبر التوربينات المثبته في أعلى وأسفل المنزل ، ويحتوي أيضا على نظام ملاحة يواجه الأعاصير والأمطار ، والمنزل غير معرض للغرق بفضل نظام التوجيه المرن والذكي .

اقرأ أيضاً : ما هو جهاز : HUD WAY Glass ؟

وأوضحت الشركة أن سعره سيصل إلى نحو 200 ألف دولار أمريكي ، وستطلقه الشركة بشكل رسمي خلال الربع الأول من العام الحالي 2018 .

الكلمات الدلالية:, , , ,