مواصفات تطبيق هانج أوتس Hangouts

يعد هذا التطبيق من تطبيقات الإتصال واسعة الإنتشار والمقدمة ضمن باقة تطبيقات شركة جوجل ” جوجل بلاي”، كما حاز هذا التطبيق تحديدا على انتشار واسع وضخم وتقييم مرتفع على منصات التحميل على مستوى عالمي ، مما جعله يتفوق على تطبيقات أخرى مشابهه وذات شعبية ،
ولم يكتف في هذا التطبيق في تحقيق شعبية مزيفة ، بل إن أبرز تقدم حققه هو أن المستخدمين استبدلوه ببرامج الهاتف الأصلية ، ورغم ذلك فإن جزءا لا يستهان به لا يعلم أو لا يحبذ استخدامه لعدم معرفته بخفاياه ومزاياه .

اولا يستخدم هذا التطبيق اساليب تواصل متعدده ، فبدأ تطبيق ” هانج أوتس ” باسلوب الكتابه العادي جدا والتقليدي ، ثم المكالمات الصوتيه ، وصولا بالنهاية الى مكالمات الفيديو التي يوفرها . وهي ذات الاساليب التي تقدمها برامج اخرى مثل الماسنجر والواتس اب والفايبر ولكن ما يميزها هنا هي سرعه الاستجابه والسهوله في التعامل وجود الصوت ونقاء الصوره والمحادثات الجماعيه . وميزه مشاركه الشاشه والانشطه المتعدده والمختلفه ، والتحديث الدائم المطروح من قبل الشركه بشكل المستمر ومجاني .

اقرأ أيضاً : تشخيص صحة العيون بجهاز جديد
وسنورد في ما يلي هذه المواصفات ولكن بشكل تفصيلي :
فيما يخص جودة الصوت ونقاء الصورة هناك قوائم مطولة مطروحة من التطبيقات على منصات التحميل ، والتي تؤدي ذات الخدمة . ولكن شركة جوجل عملت على موازنة الأداء وجودة الخدمة ضمن تطبيقها ” هانج أوتس ” .

والتي تتلخص في ارتفاع جودة ونقاء الصوت في مكالمات الثنائية أو الجماعية على حد سواء ، ونقاء وضوح الصورة بما يتلاءم مع حاجات المستخدمين ، فكانت شركة جوجل تتجه بتطبيقها إلى مرحلة تحل مشاكل وشكاوى مستخدمي تطبيقات الإتصالات الأخرى ، والتي جل مشاكلها تكمن في ما يتعلق بالصوت والصورة وعدم توائمهما وتناغمهما أو رداءتهما .
وفي موضوع المحادثات الجماعية فإن شركة جوجل استهدفت رجال الأعمال والمهنيين بهذا ، حتى يتسنى لهم عقد اجتماعات إلكترونية ببساطة وسهولة ووضوح ، وصولا من الشركة لحلقة تتكامل فيها التطبيقات بعد ما اصدرت تحديثات في برامج البريد الإلكتروني ” جيميل ” و تطبيق ” جوجل درايف ” ، ووصل عدد الأشخاص الذين يمكن للتطبيق دمجهم ضمن محادثات جماعية 25 شخص في ذات المحادثة أو مكالمة الفيديو .

اقرأ أيضاً : إنارة تعمل بخطوات القدم

يعمل تطبيق على إضافة ميزة رائعة ، من خلال إمكانية مشاركة الشاشة الخاصة مع الآخرين عبر المحادثات والدردشات الجماعية ليشرح الشخص للغير ما يقوم به ، أو النشاط الذي يفعله .
يمكن استخدام تطبيق ” هانج اوتس ” على كل من نظامي التشغيل أندرويد و iOS ، و يتم تفعيله عبر البريد الإلكتروني الخاص بـ Gmail ، كما أنه يمكن استخدامه على أجهزة اللابتوب والكمبيوترات العادية ولكن ليس بخصائصه المتكاملة حين استخدامه على الهواتف .

وإن من ما يميز شركة جوجل وكافة تطبيقاتها التي تصدرها ، هي ميزة التحديث المستمر بما يضمن للمستخدم أحسن أداء وأعلى فاعلية ، وخدمات ومزايا متجددة على الدوام .
وتلقائيا ينطبق كلامنا أيضا على برنامج هانج اوتس الذي أخذ منحى إيجابي في تطويره من حين ظهور إلى الآن وحتى المستقبل .

اقرأ أيضاً : المنزل العائم

الآن ما عليك هو تجربة التطبيق فحسب ، ولن تحتاج طبعا لتحميل البرنامج ، لأنه فعلا موجود على هاتفك ضمن باقة تطبيقات جوجل ، ولن تحتاج إلا لفتح التطبيقات وتسجيل الدخول إلى الإيميل لتفعيل خدماته .

الكلمات الدلالية:, , ,