أبرز روبوتات ال جي المنزلية

شركة إل جي تسعى بشكل دؤوب إلى صب اهتمامها وإنجازها على تقنيات المستقبل  من ذكاء اصطناعي ، وتحليل البيانات ، وتعلم آلي  وأمور أخرى عدة ..
كل ذلك سعيا منها لمواكبة حاجات السوق المستقبلية ، بما يلبي رغبة المستخدم وحاجة العصر ، ومما يعزز أيضا الجهود التعاونية مع شركات أخرى .
ومما يسرع من عملية تطوير منتجات إل جي  هو إدخال أفضل التقنيات وأبرز الإبتكارات ، أما ما يتربع الآن على منتجات إل جي كافة ومنتجات الذكاء الاصطناعي أيضا ، هو روبوت إل جي كلوي Cloi robot ، والذي أطلقته الشركة بشكل متأخر خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2018 .

أقرأ أيضا: تعرف على الجوارب الذكية للرضع

وحقق هذا الروبوت جذبا واسعا واهتماما عميقا ، وحضورا ملفتا خلال حدث إل جي إنفويست المقام لكل من الشرق الأوسط وإفريقيا .
ووفق استراتيجية إل جي نحو دمج تقنية الذكاء الاصطناعي بكافة منتجاتها ، أعلنت بهذا الصدد مؤخرا عن إطلاق علامة تجارية تحمل اسم “ثينك” ، بهدف تمييز أجهزتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي عن غيرها ، وذلك على مستوى الأجهزة المنزلية والإلكترونية والخدماتية .

حيث أن منتجات إل جي التي تحمل اسم “ثينك” تمتلك بداخلها تقنيات التعلم العميق ، وكذلك إتصال الأجهزة ببعضها البعض من أجل تقديم خدمة أكثر ذكاء .
ووفقا لاستطلاعات جلوبال شاربر في عام 2017 ، التي قام بها منتدى الإقتصاد العالمي ، فإنه من المتوقع أن شباب منطقة شمال إفريقيا والشرق الاوسط ستؤثر عليهم الثورة الصناعية الرابعة بشكل كبير وعلى صعيد حياتهم العملية واليومية ، كما أنهم سيعتادون في المستقبل على العيش مع الروبوتات جنبا إلى جنب .

أقرأ أيضا: حيل تسرع عمل هواتف أندرويد

وبناء على استراتيجيات الذكاء الاصطناعي المشمول ضمن علامة “ثينك” ، فإن هناك منصة متخصصة تقوم بتطوير منتجات إل جي بدءا من الهواتف المحمولة الذكية ، وصولا إلى الأجهزة المنزلية والتجارية .
وحملت هذه المنصة التي تقوم بعملية التطوير اسم ” ديب ثينك ” ، واستطاعت مؤخرا ديب ثينك بشكل فعلي تطوير وتغير تصميم بعض الأجهزة ، فمثلا تحسن الروبوت المسؤول عن الإرشاد المتواجد في مطار إنتشون الدولي ، والكائن في كوريا . فبات قادرا على التعرف على الأصوات ، حتى يتسنى له فهم الركاب مساعدتهم بشكل أفضل ، بفضل التطور الذي يحدد له الضوضاء المحيطة ويفصله عن صوت المتحدث .
وأيضا مكنسة إل جي الروبوتية أصبحت قادرة على التفرقة ما بين الأشياء المحيطة ، نظرا لتزويدها بالذكاء الاصطناعي ، وبذلك هي تتحرك في المنزل بناء على معرفتها وتفرقتها للأشياء .

روبوت كلوي هو نجم منتجات إل جي ، فهو يمتلك تقنيات عالية جدا ، وهو أفضل مساعد شخصي يتولى ويمكتلك زمام الأمور في إدارة المنزل ونظامه ، والتحكم في باقي الأجهزة ، كما ويستطيع أيضا إظهار التعبيرات والتجاوب مع أصوات المستخدمين له .

وفي توضيح من الشركة قالت أنها قد صنعت العديد من الأجهزة الروبوتية التي تحمل اسم كلوي ، و بأحجام مختلفة .
حيث أن الروبوت الذي تم عرضه في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ليس الوحيد ، وليس وحده الأظرف بين الروبوتات . فروبوت كلوي الأكبر حجما يقوم بأداء المهام المتكاملة .

أقرأ أيضا: تعرف على الروبوت المتسلق

وأنتجت إل جي أيضا روبوتات أخرى لأهداف محددة ، مثل : الروبوت الخادم ، والروبوت التسوق .

الكلمات الدلالية:, , ,