شبكات الهواتف المحمولة الى القمر

بعد أن مر ما يقارب 50 عاما على نزول وسير أول رائد فضاء على سطح القمر ، والذي انطلق من خلال أعمال شركة ناسا الأمريكية المتخصصة في أعمال الفضاء ، فإن شركة فودافون العاملة في مجال الإتصالات قد عزمت وأعلنت عن رغبتها في إطلاق أول شبكة هواتف تعمل على القمر خلال العام القادم .
وسيكون هذا العمل والمشروع الجديد كليا بتعاون من شركة فودافون مع شركة نوكيا المتخصصة في صناعة الهواتف و صناعة معدات الشبكات ، وكذلك بالتعاون مع شركة أودي المتخصصة في صناعة السيارات أيضا .

أقرأ أيضا:حيل تسرع عمل هواتف أندرويد

حيث ستعمل هذه الشبكة على إيصال بث عالي الجودة إلى الأرض ، وهذه الشبكة هي من الجيل الرابع 4G ، وسيكون هذا العمل في إطار مشروع دعم أول بعثة إلى القمر والممولة من القطاع العام ، حيث قالت الشركات الثلاث : شركة فودافون ألمانيا ، و شركة نوكيا ، وشركة أودي بأنهم سيعملون على دعم هذا المشروع وهذه البعثة .

أقرأ أيضا: تطبيق يحمي مستخدمه من التجسس

وأوضحت شركة فودافون الألمانية عن سبب لجوء ، أو اختيار لشركة نوكيا كشريك تكنولوجي في هذا العمل ، حيث أن شركة نوكيا ستعمل على تطوير شبكة جديدة ومجهزة تعمل في الفضاء الخارجي ، وستكون هذه الشبكة على شكل وهيئة مجسم صغير يصل وزنه إلى نحو 1 كيلوغرام ، وقالت أيضا فودافون أن الشركات المتعاقدة المشاركة في هذا العمل ستعمل معا مع شركة ” بي . تي . ساينتستس ” والكائنة في مدينة برلين ، وكل هذا بهدف إطلاق هذه الشبكة التي سيتم تصنيعها ، من مقر كيب كرنفال وعلى متن صاروخ فالكون 9 الصاروخ الأحداث والأضخم والأسرع ، التابع لشركة ” سبيس اكس ” والمملوكة لايلون ماسك ، وكل هذا سيتم خلال العام القادم 2019 .

الكلمات الدلالية:, , ,