طريقة ذكية للتخلص من الأرق

منبه ذكي يقضي على الأرق ويساعد على النوم ،هذا المنبه يحمل اسم Yawnie ، وهو مختلف قليلا عن باقي أنواع المنبهات ، حيث أن مهمته الرئيسية هي المساعدة على النوم ، تحسين عادات النوم وليس إيقاظ الأشخاص .
ويقوم هذا الجهاز بإخبار صاحبه بأنه قد حان موعد النوم ، من خلال استخدام تقنية فريدة ومميزة تعتمد على التثاؤب وما يسببه من عدوى .

أقرأ أيضا:تعرف على الجوارب الذكية للرضع

يقوم المستخدم بتحديد وتعيين الموعد الذي يود أن يذهب فيه إلى النوم ، وعندما يحين الوقت يبدأ الجهاز بالتثاؤب ، وليس ذلك فحسب ، بل ويصدر صوتا يشبه صوت التثاؤب الحقيقي عبر مكبرات الصوت ، و يقوم بتكرار هذه العملية بشكل منتظم ، وعلى فترات محددة .

ومن المعروف أن عملية التثاؤب لها عدوى ، فتنتقل تلقائيا هذه العدوى للمستخدم ويبدأ جسمه بشكل لا إرادي بالشعور أن موعد النوم قد حان.
وهو يقضي نوعا ما على الأرق ، ويقوم بتنبيه مستخدمه عن موعد نومه ، وخاصه أولئك الذين يكونون منغمسين في أعمالهم ويفوتهم وقت النوم ، فيتسبب لهم العمل بالضغط على أجهزة الجسم .

ويعمل هذا الجهاز بشكل متوافق مع تطبيق خاص على الهواتف الذكية ، ومن خلال التطبيق تستطيع تحديد وقتا مناسبا لك لتذهب للنوم ، كما ويزودك التطبيق بتقارير واسعة عن عدد ساعات نومك ، ويعمل أيضا على تنظيم مواعيد نومك بما يتلاءم مع احتياجاتك الجسدية ، مما يعكس ذلك أثرا جيدا على صحتك العامة .

أقرأ أيضا:كيف نتخلص من الارق وقلة النوم؟


أما في حال أن بقي المنبه يتثاءب ويصدر صوتا ولم يستجيب له المستخدم ، فإنه بعد فترة يخلد المنبه إلى النوم ويرسل رسالة إلى الهاتف ، ” تصبح على خير ” ، و يعاود تكرار المحاولة في اليوم التالي .
هنا جاء هذا المنبه ليخرجك من ضغوطات العمل ، ويذهب بك لأخذ قسط من الراحة ، وهو عمل على تغيير مفهوم المنبه بشكل كبير ، فبدلا من أن تكون وظيفته الإيقاظ ، كانت وظيفته الوصول بك إلى مرحلة النوم .

حيث أن الأطباء وصفوا عملية الاستيقاظ بشكل متواصل ، بأنه هادم للجسم ويجب على الأشخاص قضاء أوقات كافية للنوم ، حتى لا يتسبب ذلك لهم بمشاكل تتعلق بانخفاض الإنتاجية ، وعدم التركيز، وكذلك الإكتئاب ، وتراجع القدرات البدنية ، وبالتالي زيادة الوزن .

اما عن فكرة المشروع فهي كانت على يد مجموعة طلاب باحثين ، قاموا بإجراء عدة دراسات حول التثاؤب ومبدأه ، وقاعدة أن عملية التثاؤب معدية ، وأيضا علاقة النوم بالتثاؤب .

أقرأ أيضا:انارة تعمل بخطوات القدم
وبعدما أنجزوا بحوثاتهم توصلوا للمنبه Yawnie ، والذي حمل شكلا رائعا في تصميمه ، حيث أن الشكل ودود محبب للأشخاص ، و يقوم بتذكير صاحبه بموعد النوم بطريقة جميلة ولطيفة بعيدة عن الإزعاج ، حيث تبدأ عملية التثاؤب لدى المنبه وإصدار الأصوات قبل نصف ساعة من موعد النوم الذي تكون قد حددته من خلال التطبيق .

الكلمات الدلالية:, , , ,