تساهم التكنولوجيا في كافة القطاعات ومن بينها قطاع التعليم حيث ساهمت في تحديث الاساليب التعليمية وعملت على تنمية الأداء العام ورفعت المستوى الوظيفي للأشخاص وللشركات أيضا.

وأعلنت بهذا الصدد شركة بلاك كيوب للحلول التقنية عن طرحها لمنصة إلكترونية متكاملة ، تعمل على تنمية مهارات شرائح مختلفة من طلاب وخريجي الجامعات ، وكذلك المهنيين ، والعاملين ، وأرباب الأعمال ، وذلك ضمن استعانتها بالذكاء الاصطناعي .
وهي الأولى من نوعها ، والتي جمعت أولئك المهتمين بموضوع تنمية المهارات ، وقد حملت المنصة اسم training calendar .

أقرأ أيضا:لاصقة إلكترونية لمتابعة ضربات القلب
ووصف مؤسسو المنصة أن عملية تنمية المهارات تشكل تحديا كبيرا لكلا من الحكومات والشركات ، مساهمة هي بذلك بحلول إبداعية للقضاء على المشكلة ، حيث سيتمكن مستخدمو training calendar من عملية قياس للمهارات ، والأداء العام واللازم للأفراد ، حتى يصلوا إلى مرحلة من الرقي بمستويات العمل .
ووفرت المنصة رسومات بيانية تساعد الطلاب والمهنين على قياس مستوى مهاراتهم ، ومن ثم العمل على تطويرها حتى يكونوا مستعدين لوظائفهم المستقبلية اللائقة بهم ، حيث سيكتسب الفرد المهارات التي تنقصه عبر دورات تطرحها المنصة إما بشكل مجاني أو مدفوع ، وبعد ذلك ستتيح المنصة للأفراد إمكانية رؤية واستعراض فرص عمل متوافقة مع مهاراتهم ، وذلك على مستوى العالم ومن ثم تقدم لهذه الوظائف أيضا.

أقرأ أيضا:ما هي السماعات الذكية؟

أما الإستفادة من المنصة على مستوى الشركات فسيكون من خلال تحديد مهارات موظفي الشركة أولا وتقييمهم ، ومن ثم تقوم بعمل توصية على دورات لكل موظف بشكل فردي .
أما استخدام المنصة من قبل معاهد التدريب و أساليب التعليم التنفيذي سيكون على النحو الآتي :
أولا : ستقوم المنصة بإعطاء توجيه حول الدورات التي تقدم للطلاب .
ثانيا : على مستوى خاص بالمعهد نفسه وليس الطلاب ، سيتمكن المعهد من الحصول على فرصة للتعاون والتشاور مع مدربين على مستويات عالمية .
وبالنسبة للمادة المقدمة من المنصة ، فستقوم المنصة بإنتاج وتوفير دورات تدريبية إلكترونية عن بعد باستخدام الأسلوبين : المسجل ، والمباشر . حتى يحصل الطلاب والمهنيين على الدورات التدريبية في أوقات تتلائم مع ظروفهم الشخصية .

أقرأ أيضا:تطبيق school voice المدرسي

كما تعمل شركة بلاك كيوب على إنتاج منتج آخر خلال الشهر القادم ، وهو عبارة عن تطبيق يعمل على الهواتف الذكيه ويحمل اسم ” يوردروم إن ” ، يتيح هذا التطبيق لأصحاب الشركات ، وأرباب العمل ، المدراء التنفيذيين التواصل المباشر والسهل مع خبراء عالميين في نفس اختصاصاتهم ، وكذلك التواصل مع مدربين على مستوى عالمي ، وعبر مجالات وقطاعات متنوعة ومختلفة .

الكلمات الدلالية:, , ,