مواصفات سيارة إنفينيتي كيو إكس 30

تعتبر سيارة “إنفينيتي كيو إكس” سيارة رياضية بامتياز ،فقد تم عرض هذه السيارة في لندن أمام القطاع الشبابي ؛ حتى تلقى إعجابهم ، وتميزت هذه السيارة بسهولة القيادة والاقتصادية .

السيارة تحتوي على خمسة مقاعد للركاب ، ولكن المساحة الرأسية للمقاعد الخلفية ضيقة قليلا ، وذلك نظرا لشكل التصميم الذي أخذته السيارة ، وتتوافر داخل السيارة أحدث التقنيات ، حيث اشتملت على تقنية تعمل على وقف تشغيل المحرك عند توقفها ، وتقنية أخرى تساعد في تحديد سرعة السيارة عبر المقود ، وبها تقنيات تحذيرية تنبه السائق عند الخروج عن المسار ، أو عند انخفاض ضغط الإطارات ، بالإضافة إلى مكابح تعمل في حالات الطوارئ بشكل أوتوماتيكي ، وتحتوي السياره من الداخل على شاشة تفاعليه بحجم 7 بوصة ويتم التحكم بها عن طريق اللمس أو الأوامر الصوتية كذلك ، ويمكن تشغيل عليها GPS أو وسائل للترفيه .

أقرأ أيضا:كيف ستبدو محطات الوقود مستقبلا؟
وزودت الشركة هذه السيارة بكاميرا خلفية ، و نظام ملاحة خاص بالشركة و يحمل اسم ” ان توتش ” ، كما وتضم تقنية البلوتوث حتى يتسنى وصل الأجهزة الإلكترونية بشكل لاسلكي مع السيارة ، وتعمل إنفينيتي كيو إكس 30 بنظام تشغيل بلا مفتاح .


أما بالنسبة لأنظمة الأمان التي تحملها السيارة ، أولا هي مزودة بـ 7 وسائد هوائية من بينها وسائد لحماية ركبة السائق ، ونظام ستائر الحماية الجانبية ، والمرايا الخارجية للسيارة قابلة للطي والضبط الكهربائي ، وأيضا تعمل المرايا على إضاءة جوانب السيارة ليلا ، وزودت بإضاءة أمامية عند أرجل السائق والراكب الأمامي .

ومن الجدير بالذكر أن النسخة التجريبية من إنفينيتي كيو إكس 30 قد حملت إضافات ومواصفات أعلى مدفوعة الثمن . كان أبرزها  لون البرونز المعدني ، تحذيرات النقاط العمياء المشتمل في نظام الزمن ، نظام “يوز” السمعي ، نظام الاصطفاف بإستخدام الكاميرا ، وأخيرا نظام كروز الذكي .

أقرأ أيضا:ما هي الطرق البلاستيكية؟
أما من ناحية القيادة ، فإن قيادة سيارة إنفينيتي كيو إكس 30 في غاية السهولة والتلقائية ، وسيدرك ذلك من قام بقيادة سيارات من إنفينيتي ، أو حتى سيارات الشركة الأم ” نيسان ” .
واتسمت المقصورة الداخلية بمستوى عال من الفخامة ، وإن الرؤية الجانبية المحيطة هي جيدة وترقى إلى حد الإمتياز ، عدا عن الرؤية الخلفية التي تعيقها تصميم السيارة والشكل الذي أخذته ، لذلك إن الكاميرا الخلفية التي زودت بها السيارة تفي بهذا الغرض .
وتمتاز بهدوء التشغيل والإقتصادية ، ولكن يتبقى لدي مشتريها ريب حول قيمتها بعد الاستعمال مقارنة بالسيارات الألمانية ،حيث أن اختيار سيارة كيو إكس 30 يجب أن يكون بعد التجربة والمقارنة بغيرها ، وذلك تبعا لنوعية القيادة المميزة ، وأنظمة السيارة الشاملة ، والراحة الكبيرة التي توفرها .

الكلمات الدلالية:, , ,