العديد منا تعرّض بالتأكيد في كل وقت للتوتر و الإجهاد ، اللذان قد يؤثران على حياتنا المهنية و الأكاديمية ، فما هي أفضل طريقة لتحويل هذا الأمر إلى نجاح كبير ؟

هذه هي الخطوات من أنجح الناس في العالم كما يلخصها موقع WikiHow

أقرأ أيضا: كيفية الحصول على السعادة اليومية
1 – اعرف أنّ كلّ يوم في حياتك هو حياة جديدة . عليك أن تعرف هذا جيدا جدا ، و أنّ لا أحد يستطيع أن يحبطك ؛ بأن يقول أن حياتك انتهت عند نقطة معينة ، لذلك ابدأ كل يوم بداية جديدة مع نفسك و مع الآخرين .

2 – البدء في التأمل لمدة 5 دقائق يوميا ، قم بالتفكير في أجمل الأشياء التي تريد أن تنجزها في حياتك .

3 – تناول وجبة إفطار جيدة و اشرب بعض العصائر الطازجة ، و ابدأ بوضع خطة لليوم فقط … و ليس غدا و ليس للأسبوع … لليوم فقط .

4 – ابدأ الجدول الزمني الخاص بك ، وابتسم و اشعر بأنك بحالة جيدة ؛ لأنك أفضل بكثير من الكثير من الناس في العالم .

أقرأ أيضا : أسرار الحياة السعيدة والصحية

5 – ركّز على الجدول الزمني اليومي ، و انسى ماضيك أو المستقبل أو أي إلهاء قد يجعلك تفكر حتى للحظة واحدة ، و اعرف أن الوقت يتوقف فقط بالنسبة لك في تلك اللحظة ، أعرف أنك تملك عالمك ، و تستطيع التصرف به كما تشاء .

6- قدّر نفسك بعد إنجاز جدولك اليومي ، و بعد كل إنجاز في هذا اليوم ، لا تهمل لحظات السعادة .

7 – قم ببعض التمارين الخفيفة و تناول عشاء جيدا خفيفا … و عند الوصول إلى السرير في الليل لا تفكّر فيما سيحدث غدا … فقط فكّر بشكل إيجابي جدا بما أنجزته في هذا اليوم ، و هنئ نفسك على إنجازك الجدول اليومي .

8 – لا تنتظر الآخرين لتهنئتك ، أو حتى أن يشكروك على شيء قمت به … تذكّر أنّ كل ما تريده من الحياة هو إنهاء الجدول الزمني اليومي الخاص بك بالطريقة التي رسمتها ، و الحصول على نهاية يومية سعيدة … و هذا كل شيء .

9 – عليك بالإيمان بأنك سوف تحقق كل ما تريد و جميع أحلامك ستتحقق ،فليس كل الناس يستطيعون الحفاظ على إصرارهم و قوتهم ، لكن إنجازك لجدولك اليومي هو كسر لكل المعيقات .

أقرأ أيضا : ما هو التشاؤم الدفاعي؟
10- قدّر نسبة إنجازك أعمالك اليومية نحو هدفك من 100 ، و حاول إستدراك ما لم تنجزه في اليوم التالي فورا ، و لا تهمله أو تؤجله ، فالتسويف بداية الفشل .

الكلمات الدلالية:, , , , ,