تعرف الى المتاحف المستقبلية

هل فكرت يوماً بأن التكنولوجيا ستنطلق حتى تصل عنان السماء باختراعاتها واكتشافاتها؟ و هل فكرت بأنك ستزور بلد تحبه من داخل منزلك وستقضي وقتا ممتعا كأنك تسير على سور الصين العظيم، وانت في الحقيقة تجلس وتحتسي الشاي في بيتك؟ نعم إن هذه الأمور لن تصبح خيالية بعد اليوم.!

هل يصعب عليك زيارة المكان الذي تحب والاطلاع على متاحفه وآثاره؟  لقد وفرت لك شركة لتطوير واختراع الألعاب لعبة اسمتها “أساسيانز” ، هذه اللعبة تقوم على فكرة رائعة وفريدة من نوعها، إذ إنه أصبح من الممكن لك أن تزور جميع الآثار و المتاحف التي تحب عبر هذا التطبيق الذي يحاكي الواقع.

اقرأ أيضا : المنصة الإلكترونية لتنمية مهارات الأفراد وظيفيا

 ستجد نفسك أمام ردود فعل وكأنها حقيقية وعوامل كأنها واقعية فمن الممكن أن تقف أمام الأهرامات وتهب عاصفة رملية من جانبك ، ثم تظهر أمامك فتاة لتأخذك في رحلة خيالية لطالما حلمت أن تكون فيها لترسم لك الخيال كواقع حقيقي تتعامل معه.

وبشهادة ثلاثمائة شخص خاضوا التجربة مع لعبة ” أساسيانز” ، أتاحت لهم فرصة لتحقيق الحلم والمتعة في آن واحد، فستعيش الأجواء واحدة تلو الأخرى كأنها حقيقة الشمس و الرمل و المتاحف والآثار، وكل شيء أمامك سيأخذك إلى عالم جميل من المتعة.

لقد طورت شركة يوبيسوفت هذه اللعبة على أساس أن توحي لك اهتماما كبيرا مذهلا بالتفاصيل، يحمل معه دقة في الطرح والشرح ودقة في التواريخ، لترسم من الخيال واقعاً في العالم الافتراضي لا نظير له.

وإن الهدف الرئيسي لهذه الشركة هو أن تصل لنقطة تقدم فيها لك جميع الأحداث و المعالم الأثرية و التاريخية في العالم على طبق من ذهب أمام شاشة هاتف صغيرة لا تتعدى ٦ بوصة!

اقرأ أيضا : كيف ستبدو محطات الوقود مستقبلا؟

أين نجد هذه اللعبة؟

إن هذه اللعبة قيد التطوير والإنشاء وقد أتم المطورون فيها أصعب مراحلها وقاموا بتجسيد المعالم الأثرية القديمة بعناية ملحوظة احتوت على تواريخ كثيرة ودقيقة، الأمر الذي يقدمها كمتحف افتراضي جميل يحاكي الواقع تماماً.

إن هذه التجربة مفيدة جداً لطلاب المدارس والجامعات لتطوير الفكرة النمطية عن المعالم الأثرية التي لم يسبق لهم بزيارتها، وبالتالي تتحول هذه اللعبة من منصة للتسلية إلى منصة للتعليم وهذا ما يرفع من شأنها.

لقد حصلت هذه الفكرة التي أصدرتها شركة يوبيسوفت على ثناء واشادة الكثير من المعلمين الذين وجدوا فيها منصة آمنة وراقية للتعلم.

اقرأ أيضا : أبرز روبوتات ال جي المنزلية

ومع هذه الفكرة يبقى العالم منتظراً للمزيد من الأفكار الواعدة في المستقبل، والتي ترفع من شأن الثقافة والعلم وترسخ التاريخ بطرق تحاكي الواقع عبر منصات يتم استخدامها الطلاب بشكل يومي.

الكلمات الدلالية:, , , ,