هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة منها : السهر وأشعة الشمس والضغط العصبي وعدم ممارسة الرياضة و الهواء الملوث والكثير من العوامل الأخرى .
تنفق المرأه الأمريكية ما يقارب 300 ألف دولار خلال حياتها على تحسين بشرة وجهها فقط . وهنا بعض الطرق التي تحفظ البشرة وتجعلها جذابة وأكثر شباباً :

اقرأ أيضا : 10 طرق للتخلص من تقشير وجفاف البشرة

١. قشر الموز :  قومي بمسح بشرتك مستخدمة قشر الموز لبضع دقائق، إن هذا الأمر سوف يساعدك على التخلص من الحبوب والتجاعيد الجلدية.
‎ وإذا استمرت العملية سوف تحصلين على بشرة ناعمة وأكثر حيوية ونضارة وذلك لاحتواء قشر الموز على الكثير من الفيتامينات والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهذه المركبات ضرورية لنضارة البشرة.

٢. العسل : عامل مهم جداً في تحسين البشرة ، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لتجديد خلايا البشرة بصورة دورية ، فقط قومي بتغطية وجهك بالعسل يوميا لمدة أسبوع كامل وشاهدي الفرق في اختفاء الحبوب السوداء واختفاء الجلد الضعيف والتالف.

٣. صودا الخبز: هذا النوع من الصودا الخاصة بالخبز عندما يختلط بالعسل يمكنه أن يجعل البشرة ذات ملمس ناعم، وكذلك يخفي الجلد التالف تماماً . يمكنك أن تستخدمي هذا المركب مرة كل أسبوع للحفاظ على بشرتك نضرة.

اقرأ أيضا : البشرة..وأنواعها وكيفية العناية الصحيحة بها

٤. الخيار: جميعنا يعرف أن الخيار يساعد على تبريد البشرة خاصة إن تم خلطه باللبن المخفوق، حيث يساعد على تفتيح المسام وشد الجلد ومن المفضل استخدامه بعد التعرض للشمس، ويستخدم من خلال تقطيعه إلى شرائح ونشرها على والوجه وتحت العينين.

٥. الليمون: لا ينصح الأطباء باستخدام الليمون مباشرة على بشرتك ولكن يستخدم عصيره مضافاً مع العسل أو زيت الزيتون أو اللبن المخفوق سوف يساعد هذا الخليط على التخلص من نتوءات البشرة ، وكذلك تقليل اللمعان المزعج في البشرة الحساسة.

٦. الصبار: الصبار فعال جداً في إزالة البقع السوداء وتحسين البشرة بشكل عام كما يعمل على علاج الالتهابات الخفيفة التي تسبب الاحمرار كل ما تحتاجين إليه هو قطعة من الصبار وتمرريها على بشرتك.

اقرأ أيضا : نبات الصبار صديق الوجه والبشرة

٧. البطاطا: إن قمت بتمرير شرائح البطاطس على وجهك مرتين يومياً سوف تحصلين على بشرة لامعة كما أنها ستخلصك من الهالات السوداء تحت العين.

٨. زيت الزيتون: حيث يقوم بترطيب البشرة وإصلاح التالف منها ، ويعطيها لمعاناً طبيعياً . وللحصول على أفضل النتائج قومي بمسح بشرتك لمدة ٤٠ ثانية مرتين في اليوم وانتظري النتائج.

٩. قشر البرتقال: قشر البرتقال مغذ جداً للبشرة ، كما أنه يعمل على تجديدها وامدادها بالكثير من الفيتامينات ، كل ما عليك فعله هو ترك قشر البرتقال على بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة . أو قومي بخلطه مع ماء الورد واستخدميه لمدة اسبوعين.

اقرأ أيضا : الحناء فوائد على الشعر وأضرار على البشرة

١٠. الشاي الأخضر: يعيد الشاي الأخضر لبشرتك حيوية ونشاط وخاصة أن استخد مع الكريمة أو السكر البني، ويمكنك بذلك الخليط أن تحصلي على بشرة جذابة وناعمة في أقل من سبعة أيام.

١١. الحليب: إنه سر جمال كليوباترا فبالتأكيد أنها لم تستخدم أي من مستحضرات التجميل، كل ما عليك فعله هو غمر قطعة من القطن بالحليب وتمريرها على بشرتك وانتظري النتائج الباهرة ، سوف تحصلين على بشرة ناعمة ونضرة ولامعة في غضون أيام قليلة.

١٢. معجون الأسنان: معجون الأسنان قوي جدا في القضاء على حب الشباب كما أنه يخفي البقع السوداء على البشرة ومن خلال كمية قليلة منه، يمكن الاحتفاظ ببشرتك لامعة ومن دون أي حبوب أو بقع سوداء وهذا لأن معجون الأسنان يحتوي على الكثير من الكالسيوم اللازم لتغذية الأسنان في حين أن البشرة عموماً تحتاج إلى هذا العنصر في تكوين خلايا جديدة.

الكلمات الدلالية:, , , , ,