الممثل محمد إيهاب نافع

تميز بشخصيته الهادئة وشكله الأنيق الوسيم ومشاعره المرهفة، وكان ذو شعبية كبيرة عند الفتيات، اشتهر في التمثيل الرومنسي العاطفي، وجمع في رصيده الفني عدد قليل من الأفلام.


عمل طيارًا في بادئ الأمر، ثم دخل الانتاج ثم التمثيل والسينما و الأفلام، عاش ٧١ عامًا قضاها بين الزواج والتمثيل وكتب في مذكراته أنه تزوج ١٠ مرات لكنه توفي مطلقًا وحيدًا، وكانت أبرز زوجاته الفنانة ماجدة والتي كانت من أشهر الممثلات آنذاك.

اقرأ أيضا : وحش الشاشة .. فريد شوقي

محمد إيهاب نافع من مواليد عام ١٩٣٥ في العاصمة المصرية القاهرة، درس في كلية الطيران وتخرج عام 1955 م،  و عمل في بادئ الأمر في السلاح الجوي المصري، ثم دخل الفن من أوسع أبوابه وبدأ فيه كمنتج، ثم دخل عالم التمثيل وقام بأدوار عديدة في العديد من الأفلام خارج مصر مثل فيلم (في طريق رجل)، وفيلم (طريق بلا نهاية).

• مسيرته الفنية:

عمل في المجال السينمائي بدور البطولة ولأول مرة عام ١٩٦٣ في فيلم أطلق عليه (الحقيقية العارية)، ولاقى نجاحًا كبيرًا وقبولًا من المشاهدين.

اقرأ أيضا : موسيقار الأغنية العربية.. محمد عبد الوهاب

لم يشارك نافع بالكثير من الأفلام، فكان في رصيده الفني ٢٠ فيلمًا فقط ، لكنه استطاع أن يحصد جمهور كبير ومعجبات كثر، واشتهر عنه انه دخل طريق الفن كوسيلة لجمع معلومات استخباراتية، كما ذكر في احدى مذكراته، وبالرغم من ذلك كسبت أفلامه الكثير من المشاهدين ومن هذه الأفلام:

• الراهبة.
• ‎هجرة الرسول.
• ‎طريق بلا نهاية.
• ‎القبلة الاخيرة.
• ‎شيء في حياتي.
• ‎عصابة نساء.
• ‎المدمن.
• ‎للرجال فقط.
• ‎الحقيقة.
• ‎زمن الممنوع
• ‎من غير ميعاد

اقرأ أيضا : أمينة شكيب.. من الغنى إلى الفقر .. ومن شهرة الفن إلى المصح النفسي


حياته الشخصية.. وزيجاته العشرة:

تزوج نافع عدة مرات خلال حياته، ولقبه الجمهور بزير النساء بسبب زواجه من عشر نساء، في المرة الأولى تزوج من الدكتورة أُلفت بعد أن تعرف عليها في نادي المعادي ونشأت بينهما قصة حب، وبسبب الكثير من المشاكل تم الانفصال بعد أن أنجب منها ولده أيمن الذي عمل كطبيب جراح فيما بعد.

وفي المرة الثانية تزوج من الفنانة ماجدة عام ١٩٦٣ وكانت ممثلة ناجحة ومشهورة آنذاك وأنجب منها ابنته غادة نافع، وبعد انتهاء الأعمال الفنية التي تجمعهما معًا، انتهى زواجهما فيما بعد.

وفي المرة الثالثة عام ١٩٦٨ تزوج من امرأة اصولها استرالية بعد ان تعارفا أثناء تواجده في جمهورية لبنان وسافرا معًا إلى استراليا، وقام بالمشاركة في مسلسل ولقي نجاحًا كبيرًا حينها، وحصل على الجنسية الاسترالية بعد عرض حلقتين منه.

ثم توجه لتجارة الأسلحة التي كان يبيعها لبعض التجار من الدول العربية المهمة، وبسبب ادمان زوجته الأسترالية على الخمر حدث الانفصال بعد أن أنجب منها ابنه زكريا وابنته جوهرة.

اقرأ أيضا : الفنانة الراحلة زهرة العلا

وفيما بعد ربطته علاقة مع صحفية خليجية بعد أن تعرف عليها في الإسكندرية انتهت علاقتهما بالزواج وطلقها بعد عام.

تزوج بعدها عدة مرات أخرى كانت الخامسة أمريكية والسادسة من أصول أردنية ملتزمة، وفي السابعة تزوج من أرملة صديقه حفاظًا عليها كما قال في إحدى مذكراته، عاشت معه ٧ أعوام وانتهى زواجهما بعد أن استولت على أمواله.

وفي المرة الثامنة تزوج من فتاة بعمر ١٩ وطلقها بعد مضي ثلاث شهور، وفي المرة التاسعة تزوج من آمال القاضي عام ١٩٩٠ لمدة سبع سنوات وبعد أن كتبت الفيلا بإسم أبنائها طلقها، وفي المرة العاشرة والأخيرة تزوج من فتاة تصغره بنحو ٢٠ عامًا وتم الطلاق بعد ٣ شهور.

اقرأ أيضا : سيدة الشاشة العربية.. فاتن حمامة

وبعد مسيرة طويلة من الحب والزواج والفن والشهرة توفي نافع في ديسمبر عام ٢٠٠٩ إثر وعكة صحية ألمت به عن عمر يناهز ٧١ عامًا.

الكلمات الدلالية:, , ,