أفضل الفواكه للبشرة

البشرة هي ضحية اختياراتك الحياتية السيئة والجهل والغبار والتلوث،و ربما لا تنعم بجينات “البشرة المثالية” ، ولكن يمكننا القيام بالعديد من الأمور التي تعمل على تحسين بشرتنا ، وأفضل طريقة لتجديد شباب بشرتك هي استهلاك الفاكهة وتطبيق قناع الفاكهة كل يوم بديل ، وعند الاستمرار بهذا كل يوم لمدة 10 دقائق من وقتك سنشاهد اختلافًا واضحًا في غضون أسبوعين .
هل تريدين معرفة أي الفواكه التي نتحدث عنها في الأعلى؟ هذه المقالة لديها كل هذه المعلومات ، كل ما عليك فعله هو القراءة للحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب دون الحاجة إلى اللجوء إلى ماكياج أو علاجات جلدية باهظة الثمن .

اقرأ أيضا : أقنعة لجمال البشرة

الليمون

الليمون أحد عوامل التبيض الطبيعية ، فهو غني بفيتامين C ، ويعتبر مضاد أكسدة قوي يساعد على طرد السموم وحماية البشرة من التصادمات الضوئية وزياردة التصبغات ، لذلك ، إذا كان لديك تصبغات متفاوته ، أو بقع داكنة ، أو ندوب حب الشباب ، حاول استخدام الليمون للحصول على بشرة متوهجة. إليك كيفية استخدامها.

كيف يمكن الاستفادة من الليمون للتخلص من مشاكل البشرة ؟

1. يضاف نصف كاسة من عصيرليمون الطبيعي ، و 1 ملعقة صغيرة من العسل ، إلى كوب من الماء ويشربه أول شيء في الصباح. هذا سيساعد على طرد السموم.
2. أضف عصير الليمون إلى السلطة.
3. للبشرة الدهنية التي تعاني من تصبغات الجلد أو ندوب حب الشباب ، قم بخلط عصير الليمون مع ماء الورد و ضعه على جلدك ثم شطفه بعد 10 دقائق.
4. للبشرة الجافة ، يخلط عصير الليمون وزيت جوز الهند ، يوضع على البشرة ثم يشطف بعد 10 دقائق.
5. للتخلص من الهالات السوداء ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الحليب ، وضعيه على منطقة أسفل العين ثم اغسليه برفق بعد 10 دقائق.
6. تفرك الليمون والسكر على المناطق المراد تفتيحها .

اقرأ أيضا : 10 طرق للتخلص من تقشير وجفاف البشرة

بابايا

يحتوي البابايا على الفيتامينات A و C و B وحمض البانتوثنيك والفولات وبعض المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، كما أنها يحتوي على إنزيمات مثل غراء البروبين التي تساعد على منع تلف البشرة من الجذور ،وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضاد للفيروسات ، كما يمكن أن يساعد استخدام البابايا في منع الإمساك ، وهو أحد أسباب ضعف صحة البشرة ، ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج الأكزيما ، و وقد وجد العلماء أيضا أن البابايا يمكن أن يساعد في شفاء الجروح والقروح الجلدية المزمنة ، لذلك ، إذا كان لديك مشاكل في الجهاز الهضمي ، والبشرة كالندوب ، والتصبغات ، يجب عليك تضمين البابايا في نظامك الغذائي .

كيفية استخدامه

1. أكل البابايا عند تناول الإفطار أو كوجبة خفيفة مساء
2. يمكنك إعداد عصير البابايا عن طريق مزج البابايا وعصير الليمون معًا .
3. يمكن أن تخلطي قطعة صغيرة من البابايا ووضعها على البشرة ، ثم شطفها بعد 10 دقائق.
4. اخلطي البابايا المهروسة مع عصير الليمون و ملعقة صغيرة من الكركم و ضعيه على المناطق
المتصبغة ، ثم إشطفيها بعد 10 دقائق.
5. للبشرة الجافة ضع البابايا المهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، امسحيها بقطعة قماش مبللة ناعمة بعد 10 دقائق.
6. اصنعي مقشر البابايا باستخدام قطعة صغيرة من البابايا ، وملعقة صغيرة من قشر البرتقال ، وملعقة كبيرة من ماء الورد (للبشرة الدهنية) أو العسل (للبشرة الجافة ) ، ثم قومي بتدليكها عن طريق حركات دائرية لطيفة وذلك لتنظيف البشرة ، ثم إشطفيه بماء في درجة حرارة الغرفة.

اقرأ أيضا : البشرة..وأنواعها وكيفية العناية الصحيحة بها

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية ، والألياف الغذائية ، والفيتامينات E ، A ، C ، K ، B6 ،و حمض الفوليك ، وله خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تقليل الضرر التأكسدي ، والذي بدوره ، يمنع تلف الحمض النووي ، و يمكن تناول الأفوكادو باستمرار للحد من علامات تقدم في السن ، و تساعد الدهون الصحية في الأفوكادو في الحفاظ على مرونة البشرة وتقليل الالتهابات وتسريع التئام الجروح .

إليك كيفية استخدام الأفوكادو للحصول على بشرة واضحة خالية من العيوب

1. يضاف الأفوكادو إلى السلطة ، أو صحن الإفطار ، أوالسندويشات .
2. إعداد متبل الأفوكادو عن طريق مزجها مع اللبن أو الحمص.
3. استخدام الأفوكادو في الحلوى تحتل المرتبة الاولى.
4. هريس الأفوكادو وتطبيقه على بشرتك ، ثم شطفه بعد 10 دقائق.

اقرأ أيضا : نبات الصبار صديق الوجه والبشرة

البرتقال

يحتوي البرتقال على لون نابض بالحياة ورائحة عطره، وهو غني أيضا بفيتامين C – و يحتوي 100 غرام من البرتقال على 54 ملليغرام من فيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة.

كيفية استخدام البرتقال للبشرة

1. تناول 1-2 حبة من البرتقال كل يوم
2. شرب عصير البرتقال الضغط الطازج مع اللب. تجنب اللب إذا كان لديك قرحة في المعدة
3. أضف البرتقال إلى السلطة والحساء والحلوى .
4. أضف عصير البرتقال إلى اي عصير ترغب بتناوله .
5. ضع عصير البرتقال على أي مكان بالبشرة فيه تصبغات .

الكلمات الدلالية:, , ,