فوائد مذهلة للبطيخ

البطيخ فاكهة الصيف المفضلة عند الجميع ، فهي وجبة خفيفة وباردة في أيام الصيف الحارة ، وتؤكل هذه الثمار طازجة وتتميز بطعمها الرائع القريب للحلويات بسبب النكهة الفريدة الموجودة فيها ، والجدير بالذكر ان ما يقارب 95 ٪ من فاكهة البطيخ تتكون من الماء .

اقرأ أيضا : الفوائد الصحية لعصير الليمون

الفوائد الصحية للبطيخ 

البطيخ هو عبارة عن غذاء صحي يقدم لنا مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية :

1. خصائص مكافحة السرطان

يمكن للمحتوى العالي من الكاروتينات الموجود في فاكهة البطيخ أن يمنع السرطان ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة ، فإن الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة فعال في منع وقتل بذور السرطان التي تغزو جسم الأنسان، حيث ينصح بدمج البطيخ في النظام الغذائي الخاص بك في أيام الصيف للاستفادة من فؤائده.

اقرأ أيضا : فوائد النعناع

2 . يساعد في الحفاظ على صحة القلب

يمكن للمضادات الموجودة في فاكهة البطيخ أن تعمل على المساعدة في توقف تجلط خلايا الدم التي تسبب السكتة أو أمراض القلب ، فالبطيخ يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تجانس الدم في الجسم، بالإضافة إلى ذلك ، فإن المحتوى العالي من الماء في البطيخ يعتبر مهدئ يساعد على تخفيف حرقة المعدة.

3 . يساعد بعلاج أمراض الكلى

البطيخ يمتلك خصائص تجعله مدر للبول ، وهذه الخصائص مفيدة في علاج أمراض الكلى ، وبالتالي إن الاستهلاك المنتظم للبطيخ كل يوم في الصباح يساعد في الحفاظ على صحة الكلى .

اقرأ أيضا : فوائد المشمش


4. يساعد بالحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

فإذا كنت ممن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، يمكنك محاولة أكل البطيخ لتسهيل حركة الأمعاء بسلاسة وسهولة ، فيعتبر المحتوى العالي من الماء في البطيخ كبيرًا بالنسبة لعملية الهضم ،في حين أن المحتوى المعدني يزيل الحموضة التي تسبب في الغالب صعوبة في الهضم ، خاصة في المعدة .

5 . يمنح الجسم الطاقة اللازمة

يحتوي البطيخ على فيتامينات ب الذي يساعد في إنتاج طاقة للجسم ، و فيتامينات ب مطلوب من قبل جسمك لمعالجة السكريات والكربوهيدرات ، فيمكن استهلاك البطيخ ليوفر لك طاقة كبيرة التي تحتاجها في أيام الصيف الحارة .

اقرأ أيضا : فوائد التفاح الجمالية

6 . يساعد في فقدان الوزن

البطيخ من الفاكهة المثالية لفقدان الوزن ، فهذه الثمار نسبة الصوديوم والسعرات الحرارية فيها منخفضة جدا ، وكذلك الدهون والكوليسترول ، وذلك بسبب محتوى الماء العالي ،الذي يساعدك على عدم الشعوربالجوع لفترات أطول خلال اليوم ، وبالاضافة الى ما سبق فالبطيخ يمتلك الطعم المتميز بالحلاوة الطبيعية وهذا يساعد بفقدان الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية الحلويات عالية السعرات الحرارية ، و البطيخ على وجه الخصوص ، هو عظيم لفقدان الوزن فتناول صحن واحد يساعدك بفقدان 48 سعرة حرارية.

7 . يحافظ على صحة البشرة

واحدة من فوائد البطيخ المذهلة هي أنه يحتوي على الكولاجين الذي يحافظ على سلامة بنية الخلية في جميع الأنسجة بما في ذلك البشرة ، فإن الاستهلاك المنتظم للبطيخ مفيد لأولئك الذين لديهم بشرة خشنة وجافة .

الكلمات الدلالية:, , ,