تبييض الأسنان بمكونات منزلية

تتأثر الأسنان بعوامل شتى تؤثر على مظهرها وشكلها وصحتها ، وللحصول على مظهر جذاب للأسنان وصحة جيدة يجب دفع مبالغ كبيرة من المال اضافة الى الوقت والجهد .
ما السبل للتمتع بأسنان لامعة وصحية ؟ هذا السؤال الذي عادة ما تطرحه النساء –خاصة- للحفاظ على جمالهن.

اقرأ أيضا : تسوس الأسنان .. الأسباب والعلاج
وهنا بعض الخلطات المنزلية الصحية والامنة التي ينصح بها المختصون للحصول على أسنان ناصعة مع المحافظة على تنظيفها اليومي باستخددام الفرشاة والمعجون المناسبين وخيط الاسنان،حيث يساعد الخيط الطبي الخاص بتنظيف الأسنان في الحفاظ على أسنان بيضاء ، وإن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا يمكن أن يقوي صحتها ومظهرها ،فقد أكد أخصائيو الصحة وأطباء الأسنان على أن الخيط ، هو أكثر أهمية من تنظيف الأسنان بالفرشاة ، فالخيط يساعد على إزالة البكتيريا والجسيمات التي تسبب تراكم الترسبات ، كما يحمي من تسوس الأسنان ومرض اللثة .

اقرأ أيضا : ٦ وصفات منزلية لتبيض الأسنان

طرق طبيعية لتبييض الأسنان

1 . زيت جوز الهند

يقال أن زيت جوز يعمل بشكل جيد للغاية لمساعدة الاسنان على أن تبدو أكثر إشراقا ، حيث يساعد حمض اللوريك ، الذي يحتويه زيت جوز الهند ، على إزالة البكتيريا عن الأسنان وتخليصها من البلاك ؛ المتسبب بتغيير لون الأسنان .
الطريقة
خذ ملعقة واحدة من زيت جوز الهند في الصباح (قبل تنظيف أسنانك مباشرة) وضعها في فمك ، ثم قم بتدليك زيت جوز الهند حول أسنانك ،يجب القيام بذلك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. عند الانتهاء إشطف فمك بالماء وفرشاة أسنانك ؛ زيت جوز الهند يساعد في الحفاظ على أنفاس منعشة ويعزز صحة اللّثة.

اقرأ أيضا : الأسنان الوليدة والأسنان اللبنية والعناية بها

2 . قشور الليمون أو البرتقال

تساعد قشور الليمون أو البرتقال في إزالة البقع ، وتعمل كمبيض طبيعي للأسنان ، فإن الجزء الأبيض من البرتقال يحتوي على البكتين وفيتامين ج. كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان ، وغالبًا ما توجد هذه المركبات في العديد من مجموعات تبييض الأسنان التي تباع في كل مكان ، كما تحتوي قشور الليمون أيضا على مكونات مماثلة لتلك الموجودة في قشور البرتقال ، فاللحصول على أفضل النتائج ، افرك الأجزاء البيضاء من قشور البرتقال أو الليمون على أسنانك ، قبل تنظيفها بالفرشاة والمعجون مع مراعاة المضمضة بشكل جيد للتخلص من المحتوى الحمضي للقشور .

4. خل التفاح

خل التفاح هو أحد العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان ، وذلك من خلال استخدام خل التفاح اثناء تنظيف الاسنان ، ولكن قد يستغرق الأمر ما لا يقل عن شهر لرؤية النتائج المطلوبة ،و هذه الطريقة لها نتائج إيجابية ؛ فيمكن أن يكون بمثابة منظف للثة الفم ، كما أنه يساعد على إزالة البقع العنيدة ، مثل تلك التي نحصل عليها من الكافيين . لكن الجدير بالذكر أن خل التفاح هو حمض يمكن أن ينتهي به الأمر إلى إزالة المينا من أسنانك ، لذلك يجب استخدامه بحذر وشطف الفم تمامًا بعد كل استخدام .

الكلمات الدلالية:, , ,