انجين اكيوريك فنان وممثل تركي شاب، يعتبر واحدًا من أبرز النجوم في الدراما التركية، قام بتمثيل العديد من الأدوار واشتهر في العالم العربي بمسلسل فاطمة غول بدور كريم.

لم يحصل في بادئ الأمر على شهرة واسعة ولم يكن الإعلام في صفه، كما عانى لفترات طويلة من رفض الأهل لحلمه وموهبته، لكنه أصر بكل قوة على تحمل الصعاب لأجل ما يريد.

عمل في بادئ الأمر في مسرح سينمائي ثم توالت نجاحاته حتى شارك في مسلسل فاطمة الذي حقق شهرة واسعة له على مستوى الوطن العربي وعرفه الناس .

اقرأ أيضا : بير جريلز.. المغامر الأشهر عالميًا

ولد في ١٢ من تشرين الاول/ أكتوبر عام ١٩٨١ في تركيا وتحديدًا في مدينة أنقرة الذي عاش وترعرع فيها . أحب التمثيل منذ طفولته، لكن هذه الموهبة لم تكن عند رغبة أهله، الذين شجعوه على الدراسة فقط.


بعد أن أتم دراسته الثانوية التحق بجامعة أنقرة في كلية الآداب قسم التاريخ، ونتيجة لمشاركته في العديد من المسرحيات في الجامعة، رغب اكيوريك دخول عالم الفن والمسرح.

وبالرغم من حبه الشديد للفن والتمثيل إلا أن أهله رفضوه رفضا شديدًا وخاصة والده .لكن اكيوريك آمن بموهبته وحبه للفن وميوله إليه وشارك في برنامج نجوم تركيا عام ٢٠٠٥ وشارك في البرنامج مع عدد من المتسابقين الذين أصبحوا لاحقا من أكثر النجوم في تركيا شهرة، ومن أبرزهم النجمة بيرين سات وجانسو دري.

اقرأ أيضا : اللّاعب الرّسام .. الإسبانيّ إنيستا

لم يلقى هذا النجم الدعم اللّازم من قبل الصحافة والإعلام، التي كانت تهاجمه بشكل مستمر، معتبرة أن جمال اكيوريك لا يكفي، لكن في نهاية المسابقة استطاع أن يثبت موهبته، ويحقق حلمه الأمر الذي جعله ينال المركز الأول في المسابقة.

يعود الظهور الأول على الشاشة لهذا النجم لعام ٢٠٠٤، حين أدى دور سمير في مسلسل الحبيب الأجنبي الذي تم دبلجته للعربية باسم الغريب.

ثم خاض اكيوريك تجربة سينمائية تمثلت في مشاركته في فلم القدر، توالت بعد ذلك أعماله في الدراما والعالم الفني، وشارك في مسلسل الثعبان الأسود في عام ٢٠٠٧ الذي تمت دبلجته للعربية باسم الحب والحرب.

وفي العام ٢٠٠٩ شارك في مسلسل ما وراء الضباب، وفي ٢٠١٠ لعب أحد أهم أدواره وهو دور كريم في مسلسل ما ذنب فاطمة غول، الذي نال شهرة واسعة في الوطن العربي.

اقرأ أيضا : ملكة الإحساس .. إليسا

وبالرغم من أن مسيرته لا زالت قصيرة إلا أن الممثل التركي انجين اكيوريك استطاع نيل العديد من التكريمات والجوائز من أبرزها:

• جائزة أفضل ممثل مبتدئ عن دوره في فيلم القدر.
• ‎جائزة أفضل ممثل دور ثان عن مسلسل الثعبان الاسود.
• ‎جائزة أفضل ممثل درامي في مهرجان سيول الدولي في الدراما التلفزيونية، وغيرها.

حتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته الفنية الناجحة في عالم النجوم والتمثيل في تركيا، ويثريها بعدد كبير من الأعمال الناجحة، ليكون بذلك واحدًا من أهم وألمع نجوم الدراما التركية.

الكلمات الدلالية:, , , ,