لربما أن الفارق الأساسي والواضح ما بين جهاز الحاسوب المحمول – اللابتوب – و أجهزة الحاسوب المكتبية ؛ هي القدرة على نقل الجهاز المحمول من مكان إلى آخر بسهولة وسلاسة دون أي جهد يذكر ، إلا أن سعة بطاريته لا تكون أحيانًا بما يلبي الحاجة ، مما قد يضطرنا إلى وصله بالشاحن ، وهي نفسها مشكلة كبيرة في حال عدم توفر قابس كهرباء ، علاوة على أن هذا الأمر قد يعمل على تقييدنا في مكان المحدد .

اقرأ أيضا : تعرف الى الذاكرة الحاسوبية الثالثة إلى جانب RAM و ROM
ولكن الأمر أكثر سهولة وسلاسة إن أسقطنا التقنيات المستخدمة في الهواتف المحمولة على اللابتوب ، فكما نستخدم بنوك الطاقة لهواتفنا فقد عكفت شركات على تصنيع بنوك الطاقة الخاصة باللابتوبات أيضا ، وتحمل ميزة السعة الضخمة التي تساعد في تشغيل اللابتوب لساعات إضافية ، وقد كثرت هذه البنوك الخاصة بالطاقة وتعددت مواصفاتها ، وسندرج الأفضل منها والأكثر جودة .

1. بنك الطاقة Jackery Power Bar

ويعد بنك الطاقة هذا خفيف الوزن وصغير الحجم ، تسهل عملية نقله و حمله ، حتى لا يكون عبئًا إضافيًا على مستخدمه ، ويحوي بداخله بطارية بسعة كبيرة ؛ أي مايقارب 20800 ملي أمبير ، كما أن منفذ الطاقة الخاص به هو من نوع AC وذلك حتى يعمل كمقبس حائط ، مما يعني أن المستخدم يمكنه استعمال شاحن اللابتوب لوصله بهذا البنك دون الحاجة لوصلات إضافية ، ويتضمن أيضا شاشة رقمية بحجم صغير تظهر عليها نسبة الطاقة المتبقية ، ويحوي أيضا منافذ أخرى مثل USB /5V 2.4A و USB 3 و USB_C ؛ وذلك لتوفير الشحن لأجهزة أخرى أيضا غير اللابتوبات ، و يتوفر هذا البنك الخاص بالطاقة على موقع أمازون بسعر يصل إلى 150 دولار أمريكي .

اقرأ أيضا : التخلص من فيروسات الحاسوب بدون برامج مساعدة

2. بنك الطاقة Maxoak 50000

ويعد بنك الطاقة هذا ذا بطارية ضخمة ، حيث أنها بسعة 50 ألف ملي أمبير . ولهذا اعتبر واحدًا من أكبر البنوك المتاحة حاليًا في الأسواق ، وتصل قدرته على شحن ستة أجهزة مختلفة في آن واحد . حيث أن إثنان من منافذه هي لشحن اللابتوبات ، واثنان آخران للشحن السريع ، و اثنان لشحن الهواتف بشكل اعتيادي .
وهو ملائم لكافة أنواع اللابتوبات لاحتوائه على 14 موصل مختلف ، وأيضا من الممكن شرائه عبر موقع أمازون بسعر 135 دولار أمريكي .

 

3. بنك الطاقة RAV Power USB-C

بنك الطاقة هذا هو ذا تصميم خاص يتلاءم مع تلك اللابتوبات التي تشحن عبر منفذ USB_C ، وهو من أفضل وأجود بنوك الطاقة للابتوبات الحديثة المعتمدة على المنفذ سالف الذكر .
فوصلت سعة بطاريته إلى حجم 26800 ملي أمبير ، ولكن يعد حجم الطاقة التي يوفرها قليل ، فهي 30 واط فقط ، لذا يجب أن تتأكد من ملائمة ذلك لجهازك قبل أن تتم عملية شرائه ، ويتضمن أيضًا منفذًا اخر لشحن أجهزة أخرى .

اقرأ أيضا: الحواسيب العملاقة
وهو منفذ USB 2.4A ويتوافر أيضًا على موقع أمازون ، بسعر يصل إلى 80 دولار أمريكي .

الكلمات الدلالية:, , , , ,