التطبيق الإجتماعي الأكثر سرية Youz

 إنشاء وبرمجة التطبيقات المتاحة بين أيدينا وعلى المتاجر الإلكترونية من عمل وإبداع أولئك الأشخاص المتمرسين في البرمجة والملمين بأعمال التكنولوجيا ، واضعين خلاصة خبراتهم البرمجية في مناحي متعددة ؛ لنرى نحن المستخدمين برامجًا وتطبيقات اجتماعية ، وترفيهية ، وخدمية ، وأخرى لتنظيم أساليب الحياة والمواعيد ، وغيرها الكثير .

اقرأ أيضا: كيفية التسجيل والحذف في تطبيق الاي كلاود

ومن بين ذلك ما قام به مهندس البرمجيات وأمن المعلومات ؛ المهندس أحمد بطو ، صاحب الجنسية الفلسطينية ، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة “سايبر وان” المتخصصة في الإتصالات .

حيث أطلق موقعًا للتواصل الاجتماعي بشكلٍ مجانيّ ، وكان قد افتعل هذا الأمر ضجّةً كبيرةً من شأنها أن تقلب موازين تلك التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي ، لاسيما في ظل ما شهده مستخدمو تلك التطبيقات من عمليات انتهاك للخصوصية .
وجاء هذا التطبيق ليتيح للمستخدمين إمكانية عملية مشاركة الصور ، والكتابات النصية ، دون أي حاجة لأن يبرز المشارك هويته أو يفصح عن نفسه ، ويتم بناء شبكة العلاقات على هذا التطبيق من خلال جهات الاتصال المتواجدة على الهاتف ، أو بالاستعانة والربط مع تطبيقات أخرى ، مثل : فيسيوك ، انستغرام ، وتويتر . وبهذا يصبح لكل شخص شبكة إجتماعية لا يعرف كل منهم هوية الآخر تحديدًا ؛لأن المستخدم لن يمتلك ملف تعريفي بشخصه ، ولكن يتم التواصل عن طريق الصور الرمزية والتعليق عليها .
وأشار المهندس أحمد بطو أنه لجأ لهذه الخطوة نتيجة لأن باقي مواقع وتطبيقات التواصل هي عامة بشكل زائد عن الحد ، ولا تتيح أي جانب من الخصوصية الفردية ، بل وإنها تعمل على كشف جميع جوانب الحياة ، إضافة لأنها تعمل على كشف جميع جوانب الحياة ، وعدم قدرة الأفراد على نشر ما يحلو لهم وما يعبر عن آرائهم بشفافية وحرية وأمان .

اقرأ أيضا : طرق الحصول على المال من خلال التطبيقات والألعاب
ومن الممكن للمستخدم الاطلاع على مشاركات الآخرين وفق تصنيفات معينة ؛ مثل : الدولة ، أو الموضوع ، أو الأكثر شعبية ، أو حتى المواضيع الساخنة ومستجدات الأحداث .
وجاء هذا التطبيق يحمل بين طياته ميزات كاد البعض أن ييأس وهو يبحث عنها ، ولعل أهمها :

  •  الإدلاء بالآراء الخاصة دون الكشف عن الهوية .
  • تشفير بيانات كافة المستخدمين ، وعدم امتلاك ملف شخصي .
  •  التحديث المستمر و إمكانية الإطلاع على كل ما هو جديد وحديث من حولك .
  •  القدرة على الوصول إلى أكثر منشورات رواجًا عبر العالم بأسره .
  •  الدردشة بشكل سري مع الأشخاص أو تكوين صداقات جديدة .
  • يعتبر هذا التطبيق شبكة اجتماعية متكاملة .
  •  التعرف على البلدان وآخر أخبارها ومستجداتها وما يحدث بها .
    اقرأ أيضا :  تطبيق school voice  المدرسي
    وقد تم إطلاق هذا التطبيق فعليًا على المتاجر الإلكترونية ” جوجل بلاي ” و ” آب ستور ” ، ولطالما كان هذا التطبيق هو الحلم الذي يراود كثيرًا من الناس ، خاصة من يهتمون لأجل الخصوصية ، أو من يعانون من عدم القدرة على النشر في ضوء معرفة أسمائهم ومعلوماتهم الخاصة . ِ

الكلمات الدلالية:, , , ,