هناك بعض اللاعبين الذين تميزوا عن غيرهم بمهاراتهم الكروية التي ولدت معهم فأصبحوا لاعبين بارزين لهم وزنهم ومركزهم بين الجماهير في جميع أنحاء العالم. كان من بينهم هذا اللاعب الذي عمل بجهد كبير طوال السنوات الماضية للوصول إلى المرتبة التي هو عليها الآن. كريستيانو رونالدو برتغالي نشأ وترعرع في البرتغال، عاش في طفولته فقيرًا وكبر اسمه وماله، يلعب في الجناح الأيسر لترتيب الفريق. حصد أرقاما مثالية في العالم الكروي وسجل كأفضل لاعب في العالم ٣ مرات يعتبر ثالث أغنى لاعبي كرة القدم، وحصل على ألقاب متعددة مع الأندية.

اقرأ أيضا : ثاني أغلى لاعب في العالم .. المصري محمد صلاح

ولد كريستيانو رونالدو دوسانتوس افيرو في٥ فبراير عام ١٩٨٠ في البرتغال، وله أخ واحد وأختان وهو الإبن الأصغر ، سمي على اسم الرئيس الأمريكي الأسبق رونالدو. عاش حياة الفقر في المراحل الأولى من حياته، بدأ مشواره الكروي في سن الثامنة في أحد نوادي الهواة وكان والده المدرب المسؤول عن الفريق.


• المسيرة الكروية:
بدأ رونالدو في عام ١٩٩٥ اللعب مع نادي محلي يدعى ناشونال ، أثبت فيه موهبته وسرعته،و لقب (النحلة الصغيرة) كان أول لقب يطلقه زملاء رونالدو عليه في هذه الفترة، ثم ذاع سيطه وأعجبت بأدائه الكثير من الأندية الأخرى التي لاقت رفضًا من قبل والده.

• مرضه:
وفي عمر ١٥ أصيب بمرض في القلب حيث عانى من تسارع نبضات القلب وعلى إثر ذلك أجرى عملية جراحية طارئة والتي بدونها لم يكن ليستطع ان يعود لكرة القدم مرة أخرى. وبعد نجاح العملية، عاد إلى ساحة اللعب وانضم إلى فئة الشباب المحترفين من كرة القدم في نادي لسبورتنغ البرتغالي عام ٢٠٠٢.

وبعد مباراة ودية أجريت بين فريقي مانشستر يونايتد ولسبورتنج لشبونة في عام ٢٠٠٣، سطع نجمه بعد أن أظهر قدراته الفنية العالية ومهارات كبيرة، مما دفع نادي مانشستر يونايتد إلى إبرام عقد بينه وبين كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا : اللّاعب الرّسام .. الإسبانيّ إنيستا


• أولى خطواته في مباراة ريال مدريد:
وفي عام ٢٠٠٩ انتقل هذا اللاعب للعب في فريق ريال مدريد، وكان عقد انتقاله هو الأغلى في ذلك الوقت فقد بلغ٩٤ مليون جنيه استرليني، ويعتبر ثاني أعلى لاعب في العالم تحت ظل ٨٠ ألف مشجع في عرض تاريخي في ملعب سانتياغو برنابيو. و إضافة إلى ذلك هو يمتلك عقدا تاريخيًا فريدًا مع ريال مدريد يتقاضى عنه ١٨ مليون جنيه استرليني سنويًا.

وفي عام ٢٠١٠ صنفت مجلة فرانس قوتبول الفرنسية كريستيانو المدريدي في المرتبة الثالثة للاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، ونشرت صحف أجنبية أخرى عن كامل ثروته المقدرة وهي ١٨٠.٨ مليون جنيه استرليني.

• مواقف في حياة كريستيانو:
وفي عام ٢٠١٢ تبرع رونالدو بحذائه الذهبي – جائزة أعطيت له في أحد الدوريات- لمدارس غزة في فلسطين، بالإضافة إلى ذلك فإن جسده لا يحتوي أثر واحد للوشم، وذلك لأنه يقوم بالتبرع بالدم بشكل مستمر.

تعرض رونالدو لمواقف صعبة كثيرة في حياته وكان أصعبها وفاة والده في العام ٢٠٠٥، بسبب ادمان الكحول الأمر الذي جعله يبتعد عن الكحول معتبرًا بالذي حصل لوالده.

اقرأ ايضا : ليونيل ميسي .. مسيرة نجاح


عمل رونالدو بكل وسعه حتى يجعل له اسما تضرب به الأمثال وقدوة يسير إليها الشباب المتحمس الصاعد، فنشأ من بيئة الفقر إلى الغنى وعداد النجاحات المتوالية يزيد أرقاما في تاريخه كل يوم.

الكلمات الدلالية:, , , , , ,