أشهر 6 جزر تايلندية سيّاحية

تعتبرجزر تايلاند من الأماكن السياحية الهادئة البعيدة عن الضجيج والتلوث السمعي والجوي ، بالاضافة الى كونها من الأماكن الرومانسية ، حيث تهتم الدولة بهذه الجزر لانها تعتمد على السياحة بشكل رئيسي لزيادة الدخل القومي ، وليس فقط الجزر والمدن أيضا ، حيث تعتبر بانكوك العاصمة التايلاندية أكثر مدن العالم جذبا للسياح في العام 2013 م ، فعند البحث على الراحة والاستجمام والهدوء ينصح بجزر تايلاند ذات الطبيعة الساحرة والمواقع السياحية .

اقرأ أيضا : أجمل الجزر التركية السّياحية
وهنا أجمل الجزر التايلندية التي ينصح بزيارتها :

1. جزيرة كولانتا

جزيرة كولانتا التايلندية

جزيرة كولانتا

الجزيرة التايلندية كولانتا تقع في مقاطعة كرابي ، وتعتبر من أفضل جزرها وأنسبها للسياحة ، توصف مياهها بالكريستالية وساحلها ذا رمال بيضاء ساحرة ، هناك العديد من المراكز المخصصة للغوص وفيها العديد من الفنادق والمنتجعات المخصصة للاقامة الفاخرة .
أهم المواقع التي التي الممكن زيارتها هناك حديقة كوموانتا الوطنية ؛ تتصف بطبيعتها الخلابة والحياة البرية . ويمكن زيارة جزيرة كوه روك نوك وجزيرة روك ناي الواقعتان  على بعد 30 كم من الجزيرة كولانتا ؛ حيث تعد هذه الجزر غير مسكونة .

2. جزيرة بوكيت

جزيرة بوكيت التايلندية

جزيرة بوكيت

يعتبرها الكثير العمود الفقري لتايلاند من حيث التجارة والسياحة ؛ وفيها العديد من الأعراق والأديان الذين يتعايشون جنبا الى جنب مثل البوذيون والمسلمون والصينيون والغجر .

وهي أكبر الجزر التايلندية والأكثر شعبية في قارة آسيا وهي عبارة عن مجموعة من الجزر التي يبلغ عددها 39 جزيرة صغيرة ، و تحتوي الغابات الاستوائية الماطرة وسلسلة جبال بوكيت ومراكز خاصة بالغوص وأشجار النخيل ،اضافة الى امكانية القيام بالكثير من النشاطات مثل لعب الجولف وغيرها واضافة الى مسرح بوكيت فانتزي يستوعب نحو 3 ألاف متفرج .

3. جزيرة كوه تشانغ

 جزيرة كو تشانغ التايلاندية

جزيرة كو تشانغ

تعتبر ثاني أكبر الجزر التايلندية ؛ معروفة بشواطئها الرملية البيضاء ، وتأخذ السائح الى العصور القديمة حيث يمكن الاقامة بالأكواخ اضافة الى وجود المنتجعات العصرية والفنادق الفارهة ، وتحوي الجزيرة كل شيء لتقدمه لزائريها .

4. جزيرة كوه تاو

 جزيرة كوه تاو التايلاندية

جزيرة كوه تاو

أو جزيرة السلحفاة ، نسبة الى وجود السلاحف فيها بشكل كبير ، فهي موطن آمن لها ما يميزها عن غيرها هي امكانية تسلق الصخور ، واحتوائها على المنتجعات والفنادق المناسبة للاقامة المريحة ، وهي مناسبة للاسترخاء والاستجمام . ومثالية للغوص حيث يوجد فيها أفضل مركز غوص يسمى موقع شاميون بيانكل .
مياهها دافئة دفعت الأسماك الى الهجرة ، ورمالها بيضاء ساحرة مريحة يتخللها الكثير من الصخور الكبيرة والضخمة .

5. جزيرة كوه ساموي

جزيرة كوه ساموي التايلندية

جزيرة كوه ساموي

تعني الملاذ الآمن تبلغ مساحتها 60 كم فقط ، وصفت بجزيرة الاحلام ، تقع في جنوب خليج تايلاند وهي من أقدم الجزر التايلندية التي تعتمد على السياحة الداخلية وتصدير المطاط وجوز الهند في الاقتصاد.
ترضي جزيرة كوه ساموي جميع الأذواق والميزانيات ، حيث تتنوع أماكن الاقامة من الأكواخ البسيطة التقليدية الى الفنادق والمنتجعات المطلة على البحر ، بالاضافة الى وجود الكهوف فيها والخلجان التي تضفي الرومانسية والراحة على الأجواء .

6. جزيرة كوه ماك

الجزيرة التايلندية كوه ماك

جزيرة كوه ماك

قالت صنداي تايمز أن كوه ماك واحدة من أجمل عشرة مواقع ساحلية في العالم ، تعتبر من الجزر المملوكة للقطاع الخاص وفيها الكثير من التميز الطبيعي الخلاب والعمراني العصري ، والحياة البحرية التي تشد السائحين اليها ، ومجموعة لا بأس بها من المطاعم والفنادق المميزة .

الكلمات الدلالية:, , , , ,