الكاذبات الصغيرات الجميلات ” pretty little liars ” مُسلسل درامي أمريكي، ضمن صنف فئة المراهقين، تم إنتاجه من قِبل المُنتجة الأمريكية مارلين كينج، والمسلسل يتركز حول سلسلة روايات شهيرة للكاتبة سارة شيبارد باسم الكاذبات الصغيرات الجميلات، تم بثّ أولى حلقات المسلسل في 8 يناير/كانون الثاني عام 2010م، على شاشة أي بي سي للعائلة، وامتد المسلسل لـ 7 مواسم، بعدد 160 حلقة تتراوح مدة الواحدة منها بين 41 و 45 دقيقة، وشارة المسلسل مقطوعة موسيقية بإسم السر لفرقة The Pierces الأمريكية.

اقرأ أيضا : المخرج كريستوفر نولان .. صاحب سلسلة أفلام بات مان


أبطال المسلسل

1. ساشا بيترس بدور أليسون دي لانتيس.
2. ترويان بيليساريو بدور سبنسر هيستنجز.
3. تشاي ميشيل بدور اميلي فيلدز.
4. اشلي بينسون بدور هانا مارين.
5. لوسي هيل بدور آريا مونتجمري.
6. إيان هاردين بدور ايزرا فيتز.
7. لورا ليتون بدور آشلي مارين.
8. تشاد لوي بدور بايرون مونتجمري.

اقرأ أيضا : أنطوني كوين العرب .. خالد تاجا

نبذة عن المسلسل

بحسب موقع What’s this الذي قدّم نبذة عن المسلسل فور انتهاء الموسم الأول منه بتاريخ 28 يناير/كانون الثاني عام 2010م، فإن المسلسل يتناول قصة أربعة صديقات مراهقات، هُن: سبنسر واريا وهانا واميلي، اللواتي يفترقن بعد عطلة الصيف التي أسفرت عن اختفاء غامض لصديقتهن وقائدتهن أليسون.
وبعد مرور سنة على اختفاء أليسون، يتم العثور على جثمانها وتبدأ الصديقات الأربعة يتلقيّن رسائل مجهولة وغامضة من رقم مجهول يُسمي نفسه “A”، والرسائل تتركز على التهديد بنشر أسرار الصديقات والتخويف وأحياناً تهديدهن بالقتل كما حدث لإلسون، فتعود الصداقة بينهن للتعاون على كشف سر اختفاء اليسون وقتلها ومعرفة من وراء تلك الرسائل المجهولة التي يُعتقد أن صاحبها هو القاتل.
تبدأ الإثارة والغموض بعد قيام الرقم المجهول “A”، بكشف بعض أسرار الصديقات، تلك الأسرار التي لا يعرفها سوى الصديقات الأربع واليسون الميتة، ومع مرور الوقت تزداد الأحداث غموضاً وجديّة بالنسبة لصديقات أليسون بعد كشف أسرار لا تضرهنّ فقط بل ستتسبب بالسوء للكثيرين من حولهن، تتعهد الصديقات بالسريّة في مواجهة “A”، ويتعرضن خلال تلك المواجهات لضغوطات نفسية ومشاكل عائلية وقانونية كثيرة، ومع انكشاف الحقائق شيئاً فشيئاً، تُحاول كل واحدة منهن الكشف عن هوية “A”، مما يعني الكشف عن قاتل صديقتهن أليسون.
ففي الحلقة الأولى من المسلسل، تبدأ الأحداث بحديث بين الصديقات الأربعة واليسون في حديقة منزلية أثناء عطلة الصيف، وفي تلك الليلة تختفي أليسون، ليتم العثور على جثتها في الصيف التالي في قبو منزل مهجور، ويتم استدعاء صديقاتها الأربعة لإستجوابهن في حادثة القتل، ويبدو واضحاً للمشاهد أن الصديقات يُخفين شيئاً ما، ومن الأحداث الغريبة مجيء جينا الكفيفة لحضور جنازة اليسون(التي تعرضت لإصابة بعينيها يتبيّن فيما بعد ضلوع الصديقات الخمسة بحادثة الإنفجار التي افقدت عينيها النظر وقد ظلّ أخوها مُتهماً بذلك الفعل).
كذلك بعد مراسم الجنازة وعودة الأمور لطبيعتها، تعود آريا إلى بيتها وتتابع دراستها وتتعرف على فيتز، واميلي تتعرف على صديقة جديدة في الحي الذي سكنت فيه مؤخراً.
وهانا تقوم بسرقة نظارات شمسية من إحدى متاجر النظارات المشهورة، ويتم القبض عليها، أما سبنسر ذات الطبع العبقري والمُضطرب نوعاً ما، تبدأ بتخريب علاقات أختها ميليسا العاطفية.

اقرأ أيضا : محمد رمضان .. الأسطورة
وفي أثناء الحلقة، يتم إرسال رسالة تحذير وتهديد وسُخرية في آن واحد لهواتف الصديقات الاربعة، ويتم توقيع الرسالة بحرف “A”، لتبدأ المُغامرة ومحاولة كشف سر A واختفاء وقتل أليسون.

الكلمات الدلالية:, , , ,